صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@01:43:59 GMT

«تريندز» يطلق مبادرة للنشر والتوزيع

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تريندز للبحوث والاستشارات» يطلق «مبادرة اليوبيل البرونزي» «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يحتفي بالرؤى المستدامة للشيخ زايد

أعلن مركز «تريندز» للبحوث والاستشارات عن الاشتراك في منصة «سند للكتب»، بهدف تعزيز وصول المعرفة والأبحاث المتخصّصة إلى شريحة أوسع من القرَّاء في جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن فعالياته للاحتفاء بالذكرى العاشرة للتأسيس.


ويسعى «تريندز» من وراء هذا الاشتراك في المنصة العالمية إلى تحقيق جملة من الأهداف، تشمل تعزيز وصول المعرفة والأبحاث المتخصّصة، وتسهيل حصول القرَّاء من مختلف أنحاء العالم على الكتب والدراسات البحثية في المجالات كافة، وتوفيرها بأسعار مناسبة وبطرق سهلة.
وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي، في حفل إطلاق المبادرة: إن الاستفادة من التقنيات الرقمية المتطورة، ستتيح للباحثين فرصة نشر أبحاثهم على نطاق أوسع، وللقرّاء فرصة الاستمتاع بتجربة قراءة فريدة ومحتوى علمي عالي الجودة.  
وأضاف أن الاشتراك في هذه المنصة الإلكترونية العالمية سيمكن المركز من نشر أبحاثه ودراساته على نطاقٍ أوسع، بما يُسهم في تحقيق تأثير أكبر لأعماله البحثية على المجتمع، إضافة إلى تشجيع التعاون بين الباحثين من مختلف المجالات العلمية، وذلك من خلال تسهيل الوصول إلى مصادر من مجالات علمية متنوّعة.
بدورها، قالت الأستاذة روضة المرزوقي، مديرة إدارة التوزيع والمعارض: «إنّ هذه الخطوة تأتي تجسيداً لرؤية «تريندز»، الرامية إلى نشر المعرفة، وتعزيز ثقافة البحث العلمي في مختلف أنحاء العالم».
وأضافت أن الاشتراك في منصة «سند للكتب» سيُسهم بشكلٍ كبيرٍ في تحقيق أهدافنا، وسيُتيح للقرَّاء من جميع أنحاء العالم الوصول إلى مصادر معرفية غنية ومتنوّعة.
يذكر أن منصة «سند للكتب»، هي منصة رقمية متخصّصة في تقديم الكتب الإلكترونية والقراءات الرقمية بمختلف أنواعها، وتُعد وجهة مثالية للباحثين عن المعرفة، حيث تتميز هذه المنصة بواجهة مستخدم سهلة وبديهية، مما يسهل على المستخدم تصفّح الكتب والوصول إليها بسهولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تريندز مركز تريندز للبحوث والاستشارات مركز تريندز محمد العلي أنحاء العالم الاشتراک فی

إقرأ أيضاً:

علي الدين هلال: سور الأزبكية مهد المعرفة.. والكتب بخمسة صاغ

أكد الدكتور علي الدين هلال المفكر السياسي البارز، أنه رغم تقدمه في العمر، فإنه لا يشعر بأي تراجع في قدراته الفكرية، كما أنه يعتزم الاستمرار في جهوده البحثية والفكرية والعلمية ما دام على قيد الحياة.

وأضاف علي الدين هلال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي ببرنامج “نظرة”، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: “القيم والمبادئ ثابتة ولكن طرق التعبير عنها تختلف وفقا لمعايير كل عصر”.

وتابع علي الدين هلال: “أؤمن بالعدالة الاجتماعية ولكن يجب تطبيقها بصورة عادلة، وقد تختلف من دولة إلى أخرى وفقا لطبيعتها”.

وتابع: “لا يوجد مثقف كبير في مصر لم يتردد على سور الأزبكية، فهذا السور يعد شريان المعرفة في مصر، كما أن أسعار الكتب في فترة طفولته تبلغ 5 صاغ”.  

 

مقالات مشابهة

  • “تريندز” يسطر لنفسه صرحاً عالمياً شامخاً في عالم البحث العلمي
  • السوداني يمهد لإطلاق مبادرة بوابة المعرفة العراقية الرقمية
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تعيّن مستشاراً في المعرفة والذكاء الاصطناعي
  • «تريندز» يحتفل بمرور عِقدٍ من الزمان على تأسيسه
  • بعيو يطلق مبادرة لاستعادة السيادة والاستقلال
  • علي الدين هلال: سور الأزبكية مهد المعرفة.. والكتب بخمسة صاغ
  • «تريندز» يستشرف مستقبل الإعلام في عصر الحكومات المرنة
  • فتح باب الاشتراك غدا في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • فتح باب الاشتراك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025 غدا
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق مُسابقة تحدي علوم المستقبل بموسمها الرابع لتغطي كافة أنحاء العالم العربي