أفادت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بأنه «في يونيو الفائت، رصد قطاع خدمات العملاء محاولة دخول أشخاص إلى النظام الآلي لحساب استهلاك الكهرباء والماء (الفواتير)، باستخدام أسماء بعض الموظفين مستخدمي النظام».

وأضافت أنه «قام قطاع خدمات العملاء بتتبع الموقع المستخدم للنظام وتفريغ كاميرات المراقبة، ثم جرى إخطار إدارة الشؤون القانونية بالواقعة والتي قامت بدورها بتقديم بلاغ إلى وزارة الداخلية».

تفاعلاً مع ما نشرته «الراي»| وزارة الصحة: صححنا خطأ وفاة المواطن وسنحاسب المتسبب منذ دقيقتين «الصفا الإنسانية» تختتم القوافل الطبية لجراحة العيون ومكافحة العمى بعلاج 1462مريضاً منذ 27 دقيقة

ولفتت إلى أنه «وبالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة الجرائم الإلكترونية، تم وبجهود رجال الأمن، القبض على مرتكبي هذه الواقعة، اليوم الثلاثاء، وجارٍ استكمال الإجراءات بحضور ممثلي الوزارة المعنيين».

وأكدت الوزارة «سلامة نظام حساب استهلاك الكهرباء والماء (الفواتير)، وأنه لايوجد أي اختراق للنظام».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

صافي الأرباح المجمعة لبنك QNB ترتفع لـ13.7 مليار جنيه بنهاية يونيو

حقق بنك QNB صافي أرباح مجمعة بنهاية شهر يونيو الماضي بقيمة 13.7 مليار جنيه، بزيادة قدرها 5.08 مليار جنيه وبنسبة نمو 59% مقارنة بنفس الفترة في 2023، بينما بلغت صافي أرباح البنك المستقلة 13.3 مليار جنيه.

وقال البنك، إن إجمالي الأصول المجمعة لديه بلغت 750 مليار جنيه بنهاية يونيو 2024 بزيادة قدرها 122 مليار جنيه مقارنة بديسمبر 2023 وبنسبة نمو 19%

وفي ظل استمرار السياسات الداعمة لنمو الاقتصاد القومي، زادت محفظة القروض والسلفيات 53 مليار جنيه مصري لتصل إجمالاً إلى 320 مليار جنيه مصري وبما يمثل نمواً قدره 20% مقارنة بديسمبر 2023.

في ذات الحين بلغت نسبة القروض غير المنتظمة 5.62% في نهاية يونيو 2024، بينما بلغت نسبه تغطية المخصصات للقروض دون المستوى 117.2% وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 22.6% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية.

كما بلغت ودائع العملاء 635 مليار جنيه مصري في نهاية يونيو 2024 بزيادة قدرها105 مليار جنيه مصري، ونسبة نمو 20% مقارنة بديسمبر 2023 مدفوعة بالنمو في كافة مجالات الأنشطة.

وقال بنك QNB، تؤكد النتائج الإيجابية للبنك كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطي الأزمات والتصدي للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي بلغت 234 فرعا تمثل تغطيه جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على مختلف القطاعات، بالإضافة إلى توجيه وحث العملاء على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية والتي أثبتت كفاءة عالية في تيسير دورة العمل. يسعي البنك لمواصلة الاستثمار في تحسين الخدمات المصرفية الإلكترونية لضمان توفير خدمة أفضل لعملائه المميزين.

وأضاف، برهن QNB على مكانته الرائدة كونه أحد أكبر بنوك القطاع الخاص من خلال تعزيز مجهوداته في خدمة المجتمع والمشاركة في العديد من المبادرات لخلق تأثير إيجابي ومستدام، ويسعى البنك دائماً في ضوء التزامه بالخدمة المجتمعية إلى المشاركة والتضامن مع الدولة ومؤسساتها في جميع المبادرات والمشاريع التي تعمل على خدمة الوطن والمجتمع معاً من أجل توفير حياة أفضل للفئات الأكثر احتياجاً في مختلف المجالات.

هذا ويواصل البنك دوره الريادي في دعم النمو الاقتصادي من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشــركات التابـعة مثل QNB لتأمينات الحياة وQNB للتأجير التمويلي و QNB للتخصيم، وذلك عن طريق شبكة فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

اقرأ أيضاًبنك القاهرة يتقدم بمستندات قيد زيادة رأس المال المرخص لـ 50 مليار

قبل قرار «المركزي».. تفاصيل الشهادات ذات العائد المرتفع ببنكي «الأهلي ومصر»

البنك المركزي: ارتفاع الاحتياطى الأجنبي لـ46.384 مليار دولار نهاية يونيو

مقالات مشابهة

  • الكهرباء: رصدنا تطور في طرق سرقة التيار الكهربائي
  • نقل ملف إيفاد موظفي الأردن للخارج إلى وزارة التخطيط
  • وزير الكهرباء: وقف تخفيف الأحمال تماماً بنهاية العام
  • أستراليا تطلق نظام حوسبة عالي الأداء لدعم الذكاء الاصطناعي
  • وزارة الكهرباء تسلّم نيابة الصناعة ملفات 12 مخالفاً من ملاك المولدات الخاصة
  • مياه الإسكندرية: خطوات استباقية لضمان استدامة خدمات المياه في أوقات الطوارئ
  • العرجاني وكامل الوزير.. محاور أساسية بخطة بيع الأصول وسداد الديون في مصر
  • بنسبة نمو 59%.. بنك QNB يحقق صافي أرباح بقيمة 13.7 مليار جنيه بنهاية يونيو
  • صافي الأرباح المجمعة لبنك QNB ترتفع لـ13.7 مليار جنيه بنهاية يونيو
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية