استهدفت غارة إسرائيلية سيارة إسعاف في الزوايدة وسط قطاع غزة مما أسفر عن سقوط 8 قتلى فلسطينيين.

اعلان

الضحايا الذين سقطوا اليوم الأربعاء، نقلوا إلى مستشفى " شهداء الأقصى"، الذي سبق أن تعرض أكثر من مرة لقصف إسرائيلي. وبحسب التقرير اليومي لوزارة الصحة الفلسطينية، فإن مجموع القتلى بلغ على الأقل 45، وأصيب 77 آخرون خلال ال 24 ساعة الماضية.

لتترفع حصيلة القتلى الى 39445 الإصابات إلى 91073 منذ السابع من اكتوبر/تشرين أول الماضي.

حرب غزة:عائلات القتلى في الهجوم الصاروخي على مجدل شمس يرفضون لقاء نتنياهو وطبول الحرب تقرع في الشمالالأزمات لا تأتي فرادى على غزة: شلل الأطفال ينتشر مع تدفق مياه الصرف الصحي بسبب القصف الاسرائيليمقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة

وبلا هوادة، يستمر الجيش الاسرائيلي في استهداف سيارات الاسعافات والمراكز الطبية، والمستشفيات، منذ بداية الحرب في غزة. فبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن الجيش الاسرائيلي يتعمد قصف المركبات الطبية في كل مرة ليدفع بالقطاع الطبي، الذي يعاني بالأساس في غزة إلى مزيد من الشلل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأزمات لا تأتي فرادى على غزة: شلل الأطفال ينتشر مع تدفق مياه الصرف الصحي بسبب القصف الاسرائيلي قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة في دير البلح ويحصد أرواح العشرات بينهم أطفال ونساء شاهد: فيديو يوثق لحظة سقوط غارة إسرائيلية على برج سكني في النصيرات ضحايا قصف إسرائيل غزة فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حماس: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران يعرض الآن Next حزب الله يؤكد مقتل القائد الكبير فؤاد شكر بعد غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت يعرض الآن Next إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ يعرض الآن Next فيديو: تجهيز مراكز احتجاز في ألبانيا لنقل مهاجرين غير شرعيين من إيطاليا لحين تقرير مصيرهم يعرض الآن Next الأمم المتحدة: عنف جنسي واغتصاب وحرمان من النوم والماء وصعق بالكهرباء.. تعذيب إسرائيل للفلسطينيين اعلانالاكثر قراءة باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا نجم ريال مدريد مبابي يشتري أسهما في نادي كرة قدم خاص بقيمة 20 مليون يورو الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية عواصف قوية وريح عاتية وأمطار غزيرة تضرب لاتفيا وتسبب بفيضانات عارمة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين دونالد ترامب البلقان فرنسا إيطاليا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس حرائق غابات الاحتباس الحراري والتغير المناخي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين دونالد ترامب البلقان فرنسا إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين دونالد ترامب البلقان فرنسا ضحايا قصف إسرائيل غزة فلسطين إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين دونالد ترامب البلقان فرنسا إيطاليا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس حرائق غابات الاحتباس الحراري والتغير المناخي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية غارة إسرائیلیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية تقتل مسؤولا كبيرا في الدفاع المدني بغزة

أكد مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطينية أن ضربة جوية إسرائيلية طالت منزلا في جباليا بقطاع غزة، الأحد، ما تسبب في مقتل مسؤولي كبير في الدفاع المدني شمال قطاع غزة.

وأوضح المسؤولون أن ضربة جوية إسرائيلية على منزل في جباليا قتلت محمد مرسي نائب مدير الدفاع المدني في شمال قطاع غزة وأربعة من أفراد عائلته.

الدفاع المدني الفلسطيني كشف في بيان أن "مقتل مرسي يرفع عدد أفراد الجهاز الذين قتلوا في الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول إلى 83 فردا".

وفي السياق، ذكر سكان أن قوات إسرائيلية فجرت أيضا عدة منازل في حي الزيتون في مدينة غزة والواقع على بعد خمسة كيلومترات من منطقة جباليا.

وقالت فرق طبية إنها لم تتمكن من الاستجابة لنداءات بائسة من بعض السكان الذين قالوا إنهم محاصرون داخل منازلهم وبعضهم مصاب.

ونقلت وكالة رويترز عن أحد سكان مدينة غزة والذي يعيش على بعد نحو كيلومتر واحد من حي الزيتون قوله: "طول الوقت بنسمع انفجارات مستمرة في حي الزيتون، ونعرف أنهم (الجيش الإسرائيلي) يدمرون البيوت هناك، ونحن لا ننام من صوت الانفجارات، صوت الدبابات العالي والطائرات المسيرة) التي لا تتوقف عن التحليق".

مقالات مشابهة

  • إعلام سوري: 15 غارة إسرائيلية على البلاد حتى الآن
  • غارة إسرائيلية تقتل مسؤولاً في الدفاع المدني بغزة
  • مقتل مسئول كبير في الدفاع المدني بغزة جراء غارة إسرائيلية
  • غارة إسرائيلية تقتل مسؤولا كبيرا في الدفاع المدني بغزة
  • مقتل مسؤول كبير في الدفاع المدني بغزة بعد غارة إسرائيلية
  • غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفال
  • لبنان: مقتل 3 أفراد من طواقم الدفاع المدني في غارة إسرائيلية
  • غارة إسرائيلية تستهدف سيارة للدفاع المدني اللبناني وأنباء عن سقوط ضحايا
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • مقتل وإصابة 28 فلسطينيا بغارات جوية إسرائيلية منفصلة على غزة