ذكرت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين إيرانيين، أن المرشد الإيراني علي خامنئي أصدر أوامره في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي بضرب إسرائيل مباشرة ردا على اغتيال إسماعيل هنية.

عاجل - البيت الأبيض: لا يمكننا تأكيد تقارير بوفاة إسماعيل هنية عاجل - المرشد الإيراني يصدر أوامر بضربة ضد إسرائيل ردا على اغتيال هنية

وأشارت الصحيفة حسبما ورد خلال خبر عاجل على فضائية "القاهرة الإخبارية"، إلى أن قادة الجيش يدرسون شن هجوم بمسيرات وصواريخ على أهداف عسكرية بمحيط تل أبيب وحيفا.

ومن ناحية أخرى كشفت وسائل إعلام إيرانية، عن مقتل مستشار عسكري إيراني في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي الإطار ذاته، أكدت وزارة الخارجية الألمانية أنه يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية وإغراق المنطقة في حالة من الفوضى.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهداف عسكرية اغتيال إسماعيل هنية إعلام إيراني اسماعيل هنية الضاحية الجنوبية الغارة الإسرائيلية صحيفة نيويورك تايمز مسؤولين إيرانيين وسائل اعلام ايرانية وزارة الخارجية الالمانية نيويورك تايمز مصادر إيرانية مستشار عسكري ايراني

إقرأ أيضاً:

مصادر لـبغداد اليوم: الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل

بغداد اليوم -  طهران

كشفت مصادر في الرئاسة الإيرانية، اليوم الاحد (8 أيلول 2024)، أن الرئيس مسعود بزشكيان سيتوجه يوم الأربعاء من هذا الاسبوع إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية له هي الأولى من نوعها منذ تسلمه منصب الرئاسة في تموز الماضي.

وقالت المصادر لـ"بغداد اليوم"، إن "بزشكيان سيتوجه الأربعاء المقبل إلى العاصمة العراقية بغداد في أول زيارة رسمية له".

وأضافت أنه "ومن بين برامج هذه الزيارة عقد لقاءات ثنائية مع كبار المسؤولين العراقيين وتوقيع وثائق التعاون والمذكرات الأمنية".

يذكر أن السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق، أعلن الجمعة (6 أيلول 2024)، إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيصل إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الحالي.

وذكر آل صادق في تصريحات صحافية نقلتها وسائل إعلام إيرانية وتابعتها "بغداد اليوم"، إنه" سيتم التوقيع على مذكرات التعاون الأمني خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الجاري.

وأضاف، إنه" من المفترض أن يزور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بغداد هذا الشهر، استجابة لدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني".

وأكمل آل صادق، إنه" من المقرر أن يغادر مسعود بزشكيان إلى العراق قبل أن يتوجه إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأشار السفير الإيراني في بغداد إلى، إن" الرئيس بزشكيان سيزور محافظة البصرة وأربيل إذا توفرت الظروف بعد زيارة المراقد الشيعية المقدسة في كربلاء والنجف وبغداد".

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في شهر تموز/يوليو الماضي، دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لزيارة العراق.

وكان بزشكيان قد أكد أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً للعراق، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، حسبما أعلنته وسائل إعلام ايرانية رسمية في مطلع شهر تموز/يوليو الماضي.

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مصادر لـبغداد اليوم: الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • الأهلي يخاطب الاتحاد الآسيوي بتأجيل مواجهة بيرسبوليس الإيراني
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية