أقيمت اليوم الأربعاء الموافق 31/ 7/ 2024، القافله البيطرية العلاجية المجانية بقرية القضابه  مركز بسيون، تنسيقا مع قطاع شئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة، بجامعة طنطا والهيئه العامة للخدمات البيطرية، ووحدة حياة كريمة بديوان محافظة الغربية والمكتب الفني للمحافظ.

يأتي ذلك وفقا لتوجيهات اللواء  اشرف الجندي معالي محافظ الغربية بالاهتمام بالقرى الأكثر احتياجا، وتحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، وإشراف الأستاذ الدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إداره الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وا.

د. عادل عبد العزيز وكيل وزارة الطب البيطري بالغربية، وبمشاركة من الأطباء البيطريين المتخصصين، بجميع التخصصات تم الفحص والكشف على جميع الحيوانات والطيور التى إصطحبها المواطنيين و تقديم العلاج بالمجان.

وتم الفحص التناسلي للحيوانات الواردة من مختلف الأنواع وتقديم العلاج المناسب لها مع استخدام أجهزة السونار.

وقدمت القافلة، التوعية والإرشاد البيطري للمربين، وقد تم رش جميع الحيوانات لمكافحة الطفيليات الخارجية وتجريع المواشي بالأدوية اللازمه لمكافحة الطفيليات الداخلية.

وتم ترقيم وتسجيل الحيوانات الغير مرقمة مع سحب عينات الدم وقوفا على مدى إصابة الحيوانات بالبروسيلا من عدمه وتبليع مغناطيس، علاوة عن تدريب عدد من الطلاب والطالبات بكليات الطب الييطري للمشاركة بأعمال القافلة.

ومن جانب آخر تم عمل فحص لعينات البراز ليتم علاج الطفيليات الداخلية للمواشي. وقد تم علاج عدد587حيوان، 3800 طائر.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغربية محافظة الغربية حياة كريمة وحدة حياة كريمة مركز بسيون القافلة البيطرية العلاجية البيطرية استصلاح الأراضي وكيل وزارة الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يوجه بزيادة عدد القوافل البيطرية إلى 600 قافلة بالمحافظات

وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، بزيادة عدد قوافل معهد بحوث التناسليات الحيوانية إلى 600 قافلة علاجية، وذلك خلال زيارته اليوم إلى محافظة المنوفية لافتتاح موسم جني القطن، وتفقد عدة جمعيات زراعية.

زيادة عدد القوافل العلاجية

وتفقد وزير الزراعة، القوافل البيطرية والغذائية في مدينة شبين الكوم، وناقش الدكتور مصطفى سعيد فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، في عدد القوافل، موجها بزيادتها إلى 600 قافلة بدلا من 150 حاليا من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير الاحتياجات اللازمة للمزراع، مطالبا بمتابعة الزيادة وتبليغه أولا بأول من أجل الاطمئنان على وصول القوافل لجميع القرى والنجوع.

قوافل معهد البحوث التناسلية 

وقال الدكتور نادر رشاد نصار رئيس فريق القوافل بمعهد البحوث، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه سيجري العمل خلال الأيام المقبلة على زيادة عدد القوافل بناء تعليمات وزير الزراعة، لاستعادة الكفاءة التناسلية للحيوانات وإجراء الجراحات التناسلية والتحصينات للمواشي بالمجان دون مقابل في جميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • "الثورة التكنولوجية وأمن المعلومات" ندوة بمركز إعلام سيدى جابر في الإسكندرية
  • فعالية لكليتي الطب البيطري والإعلام بجامعة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني جميع المحافظات
  • رابط سريع.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في جميع المحافظات
  • تقودك للسجن.. ما عقوبة استخدام حيوان لترهيب المواطنين؟
  • خريطة القوافل البيطرية في كفر الشيخ خلال أسبوع
  • الطب البيطري بالسويس ينظم قافلة طبية مجانية بمناسبة عيد الفلاح
  • اعتقال أمريكي بعد قتله 81 حيوانًا في جوف الليل
  • وزير الزراعة يوجه بزيادة عدد القوافل البيطرية إلى 600 قافلة بالمحافظات
  • مواجهة ظاهرة الإلحاد.. ندوة للتعليم المدني بمركز شباب مدينة بسيون