أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية،  أن مبادرة "100 يوم صحة" ستنطلق غدا أول أغسطس بفرق ثابتة، داخل الوحدات وأخرى متحركة مع توافر كافة مستلزمات التشغيل و الواقيات الشخصية.

 مبادرة "100 يوم صحة"

وأكد وكيل  و زارة الصحة بالدقهلية، علي  ضرورة التواجد المستمر بمواقع العمل وتكثيف المرور الميداني، والتأكد من انتظام سير العمل وتواجد جميع الأطقم الطبية في أماكن عملها ونشر فرق التوعية بالخدمات المقدمة، بالمبادرات الرئاسية والخدمات الصحية المقدمة والوصول بتلك الخدمات للأماكن الغير مخدومة بالوحدات الصحية و العزب والنجوع و التركيز على جودة الأداء وحسن استقبال ومعاملة المترددين.

وكثفت مديرية الشئون الصحية  بالدقهلية، استعداداتها  لاطلاق أعمال مبادرة "100 يوم صحة" بالمحافظة وذلك خلال اجتماع مع جميع مديري الإدارات الصحية ومنسقي المبادرات الرئاسية في الإدارات الصحية ومسئولي طب الأسرة بالإدارات وقيادات المديرية.

وتم مناقشة مدى توافر الأدوية والمستلزمات ومتابعة فرق حملة "100 يوم صحة" الثابتة والمتنقلة، وتذليل أي معوقات لسير العمل، ووضع الحلول المناسبة لها فوراً وتلافي السلبيات بشكل فوري

ولك بناءاً على توجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة،  والدكتور محمد حسان مساعد الوزير لشئون المبادرات والصحة العامة، والدكتورعمرو قنديل نائب وزير الصحة و اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية  و تعليمات الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة وبإشراف الدكتورة عبير عبدالغني وكيل المديرية للطب الوقائي والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي والدكتور تامر الطنبولي مدير الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرات الرئاسية حملة 100 يوم ووزير الصحة خدمات المقدمة بالمبادرات الرئاسية رئيس الوزراء الدقهلية الوحدات الصحية انطلاق فعاليات محافظ الدقهلية 100 يوم صحة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال

قال الدكتور شريف حتة، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إن الدولة المصرية تهتم بالكشف والمتابعة خاصة في علاج ووقاية الأمراض المكلفة على الأسر وتؤثر على نمط حياة الإنسان، فضلا عن أن الأمراض الخطيرة مثل ضمور العضلات تؤثر على إنتاجية الفرد في المجتمع.

الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة آثار البحيرة تكشف تفاصيل اكتشاف آثري بمركز حوش عيسى

وأضاف حتة، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن هناك بعض الأمراض التي تٌصيب الأطفال نتيجة أمراض جينية، مشيرًا إلى أن الدولة تحاول توفير الأدوية التي تساعد المريض على التعافي من الأمراض الجينية.

وأكد، أن الدولة تعمل على تأهيل المريض على كيفية التأقلم والتعايش مع المرض، منوهًا أنه يجب على المواطنين مشاركة الدولة ومساعدتها من خلال الفحص الشامل المستمر، وعلى المتبرعين للقطاع الصحي التبرع والاهتمام أكثر بمرض ضمور العضلات.

وأوضح أستاذ الصحة العامة، أن مبادرة رعاية تأتي كحل للمشاكل التي يتواجه الدولة في حاجتها للمزيد من المستشفيات للأطفال والحضانات لحديثي الولادة.

وتابع أنه من ضمن المشاكل التي كانت تواجه القطاع الطبي انتشار العدوى في الحضانات مما يؤثر على صحة الطفل تزداد مدة بقاء الطفل في الحضّانة، مما يقلل من فرص دخول آخرين إلى الحضانة بعد الولادة، وتأتي هذه المبادرة لحل العديد من المشكلات في هذا الإطار.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة علاجية مجانية بكوم الدربي بالدقهلية
  • اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش
  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية
  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا