أعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء، عن فرض عقوبات على شخصين وأربع شركات لتسهيل شراء الأسلحة لجماعة الحوثيين في اليمن.

وحسب ما نشره الموقع التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن "العقوبات الجديدة تستهدف جهات رئيسية في الصين وهونغ كونغ واليمن دعمت جهود مليشيا الحوثيين في شراء مواد عسكرية من الخارج وشحنها إلى اليمن"، لافتاً إلى "اعتماد الحوثيين على شبكة عالمية للحصول على مكونات مزدوجة الاستخدام ومعدات لتصنيع الأسلحة المتقدمة".

وأشار إلى أن العقوبات تشمل: "شركة الشهاري المتحدة المحدودة (الشهاري المتحدة) -شركة لوجستية مقرها صنعاء،-، شركة قوانغتشو الشهاري المتحدة المحدودة (قوانغتشو الشهاري) -مقرها في الصين-، شركة هونغ كونغ الشهاري المتحدة المحدودة (هونغ كونغ الشهاري) شركة قوانغتشو الشهاري -الصين-"، كما شملت العقوبات المدير "أحمد خالد يحيى الشهاري".

وشملت العقوبات أيضاً رجل الأعمال ماهر يحيى محمد مطهر الكينعي (الكينعي) لدعمه مع آخرين جهود شراء الأسلحة وتهريبها للحوثيين، كما شملت شركته واي-تاك، وفق الموقع الذي أشار إلى أن الكينيعي هو المدير العام لشركة أصول الاتصالات اليمنية لتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

امريكا تستهدف الصين بقيود جديدة على صادرات الرقائق

الاقتصاد نيوز - متابعة

تفرض إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ضوابط تصدير جديدة على التقنيات الحيوية ، بما في ذلك الحوسبة الكمومية ومنتجات أشباه الموصلات ، مما يجعل الولايات المتحدة أقرب إلى الحلفاء الذين يسعون إلى إعاقة تقدم الصين ودول أخرى غير ودية.

تنطبق القواعد على أجهزة الكمبيوتر الكمومية ومكوناتها ، والأدوات المتقدمة لصنع الرقائق ، وتقنيات أشباه الموصلات المتقدمة التي تسمى البوابة الشاملة" GAA " ، والمكونات والبرامج المختلفة المتعلقة بالمعادن والسبائك المعدنية. تنطبق الضوابط على جميع الصادرات في جميع أنحاء العالم ، ولكنها تشمل استثناءات للبلدان التي تطبق تدابير مماثلة. وقالت وزارة التجارة في بيان صحفي إن المجموعة تضم اليابان وهولندا ، بالإضافة إلى حلفاء آخرين ، وتتوقع الولايات المتحدة أن تحذو الدول الأخرى حذوها.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تحذر من تزايد المخاطر على الشركات في هونغ كونغ
  • بعد عقوبات أميركية.. مشروع الغاز الروسي في القطب الشمالي يكافح لجذب المشترين
  • مدفيديف: لا مفر من حرب أهلية جديدة في أمريكا
  • هل نجحت الولايات المتحدة في تغيير سلوك السعودية عبر ورقة التسليح؟
  • واشنطن قد تفرض رقابة على وسائل الإعلام الروسية في "المعركة" ضدها
  • موقع أمريكي: واشنطن تخوض حربا باليمن منذ 20 عاما.. لكن الحوثيين مازالوا قادرين على خنق البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات نقدية وعينية باسم رسول الله (وثيقة)
  • امريكا تستهدف الصين بقيود جديدة على صادرات الرقائق
  • أمريكا تفرض عقوبات إضافية على "أسطول الظل"
  • عقوبات أمريكية جديدة على "أسطول الظل" الروسي.. ما القصة؟