أخبارنا:
2024-09-09@01:34:14 GMT

مدينة تايلاندية تعلن حرباً سلمية على قرود المكاك

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

مدينة تايلاندية تعلن حرباً سلمية على قرود المكاك

تبدأ مدينة لوبوري التايلاندية اعتباراً من بعد غد الخميس تنفيذ "حربها السلمية" على قرود المكاك، بعد انتشارها الكبير في الشوارع وإثارتها الخوف بين السكان. لُقبت لوبوري بـ "مدينة القرود" بعدما هجرها أغلب سكانها بسبب الانتشار الكثيف لهذا النوع من القردة في الشوارع، ووصف عمدة المدينة الوضع بالمنكوب، مما اضطر الشركات لنقل مراكزها وأغلقت المحال أبوابها.



على الرغم من هذه التحديات، تحولت لوبوري، التي تبعد نحو 160 كلم شمال بانكوك، إلى نقطة جذب رئيسية للسياح الفضوليين الراغبين في التقاط صور تذكارية مع القردة. وبحسب صحيفة "ديلي ستار"، تبدأ بلدية المدينة اعتباراً من أول أغسطس تنفيذ "خطة السلام" التي أصدرتها الحكومة التايلاندية في أبريل الماضي، والتي تتضمن القبض على القردة وإطلاقها في الغابات بعد تعقيمها وخصيها لمنع نقل الأمراض ولتقليل عدوانيتها.

خلال السنوات العشر الماضية، اتخذت الحكومة التايلاندية استراتيجيات حربية لمحاصرة هذه القرود، وأعدمت حوالي 2600 قرد، مما عرضها لهجوم عنيف من جمعيات الرفق بالحيوان حول العالم. ومن المقرر أن تحاصر "وحدة القرود" التابعة للشرطة ما يقرب من 1200 قرد باستخدام الفاكهة الاستوائية كطعم، ثم إطلاق سراحها في غابة شاسعة بعد نقلها إلى أقفاص كبيرة منتشرة في جميع أنحاء المدينة.

تم تخصيص أقفاص علاجية في ضواحي المدينة تتسع لـ300 قرد، إضافة إلى معبد بوذي في الهواء الطلق لإيواء 300 آخرين. تضم مواقع الأقفاص عيادات خاصة لتعقيم القرود وتوثيق تاريخ ومكان تلقيحها وخصيها. وأكدت الطبيبة البيطرية سونيتا وينجوان أن الهدف الأساسي من تعقيم القرود هو مكافحة انتشار الأمراض الناجمة عن العض، التي يمكن أن تنتقل إلى البشر، قبل النظر في الجانب السياحي أو العدواني.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

آلاف حالات الاشتباه بجدري القردة في أفريقيا خلال أسبوع

أكدت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الجمعة، أن فيروس جدري القردة "إمبوكس" ينتشر بشكل سريع في القارة الأفريقية بعدما تم الإبلاغ عن 5466 حالة جديدة مشتبها بها و252 حالة مؤكدة خلال الأيام السبعة الماضية. 
وأعلن جان كاسيا المدير العام للمراكز أن 26 شخصا لقوا حتفهم بسبب الإصابة بالفيروس خلال الأسبوع الجاري. 
يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أعلى مستوى من التحذير منتصف أغسطس الماضي بسبب تفشي "إمبوكس"  في أفريقيا ومتحور "آي بي" الجديد الذي ربما يكون أكثر خطورة. 

أخبار ذات صلة تغير مناخي يكلف أفريقيا 5% من ناتجها المحلي الإجمالي الحرارة تكبد أفريقيا خسائر فادحة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الهند تُعلن تسجيل أول حالة إصابة مشتبه بها بجدري القردة
  • الهند تسجل أول حالة اشتباه للإصابة بفيروس جدري القردة
  • الهند تسجل أول حالة اشتباه بفيروس جدري القرود
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا
  • بن غفير: إسرائيل تخوض حربا في لبنان وغزة والضفة الغربية
  • آلاف حالات الاشتباه بجدري القردة في أفريقيا خلال أسبوع
  • بأدوات ذكية جديدة.. يوتيوب تشن حربا شعواء على المحتوى المزيف
  • موقع أمريكي: واشنطن تخوض حربا باليمن منذ 20 عاما.. لكن الحوثيين مازالوا قادرين على خنق البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • ???? مليشيا الدعم السريع في السودان انتهجت حربا غير مسبوقة في العالم
  • طرق الوقاية من جدري القرود