تحدثت الصحف الفرنسية مساء اليوم الأربعاء، عن المباراة المثيرة التي جمعت المنتخب الوطني لكرة اليد بنظيره منتخب فرنسا في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لمنافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، والتي انتهت بالتعادل في اللحظات الأخيرة (26-26) بعد أن كان منتخب مصر متقدما طوال المباراة.

ليكيب الفرنسية تتحدث عن مباراة مصر

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن المنتخب الفرنسي استطاع أن "ينقذ نفسه" في نهاية اللقاء الذي وصفته "بالصعب للغاية"، بعد أن سجل اللاعب فابريجاس في الثانية الأخيرة من اللقاء هدفا ليخطف نقطة التعادل ويجنب المنتخب الفرنسي الهزيمة للمرة الثالثة في ثلاث مباريات.

مصر وفرنسا

وأضافت الصحيفة أن المنتخب الفرنسي "عانى أمام مصر" في نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الفراعنة، إلا أن بفضل نقطة التعادل في نهاية المبارة يظل المنتخب الفرنسي "على قيد الحياة" في هذه المجموعة الثانية.

أويست فرانس تسلط الضوء على القمة

أما صحيفة "أويست فرانس"، عنونت مقالها "تحت ضغط.. منتخب فرنسا لكرة اليد يخطف تعادلا غير متوقع أمام مصر". وذكرت أن بعد هزيمتين في بداية أولمبياد باريس 2024، "انتزع منتخب فرنسا لكرة اليد، حامل اللقب الأولمبي، تعادلا غير متوقع أمام مصر اليوم".

لوباريزيان تصف العودة بالمعجزة

وذكرت صحيفة "لوباريزيان" أن المنتخب الفرنسي حقق التعادل "بصعوبة" و"بمعجزة" في نهاية مباراة "مليئة بالتشويق" بعد أن كانت مصر هي المسيطرة على المباراة.

مصر وفرنسا

وأضافت الصحيفة أن المنتخب المصري "الذي يصعب مناورته دائما"، حقق فوزه الأول في مباراته أمام المجر قبل أن يخسر بصعوبة أمام الدنمارك (30-27).

لوفيجارو تصف أداء الفرنسيين بالمهتز

وعنونت صحيفة "لوفيجارو" مقالا لها "التعادل الذي انتزعه لاعبو المنتخب الفرنسي لكرة اليد في الثواني الأخيرة أمام مصر". وأضافت الصحيفة أن المنتخب الفرنسي لم يوفق في نهاية الشوط الأول من المباراة و"اهتز بشدة أمام المصريين" بعد أن تقدم الفريق المصري 15/11، إلا أنه انتزع التعادل في اللحظات الأخيرة.

إذاعة فرانس إنفو تركز على قمة مصر وفرنسا

وذكرت إذاعة فرانس إنفو، أن منتخب الفرنسي كان مخيبا للآمال مرة أخرى، فبعد أن سيطرت الدنمارك بفارق كبير (37-29) السبت الماضي، ثم النرويج (27-22) الاثنين، انتزع المنتخب الفرنسي التعادل في اللحظات الأخيرة أمام المنتخب المصري وأنهى اللقاء (26-26).

مصر وفرنسا

وتعادل المنتخب الوطني لكرة اليد مع نظيره الفرنسي بنتيجة 26-26، في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء.

وفرط منتخب مصر في انتصار كان في المتناول خلال مواجهة اليوم أمام منتخب فرنسا، حيث كان المنتخب الوطني متقدما في النتيجة طوال أحداث اللقاء، قبل أن يسجل المنتخب الفرنسي هدف التعادل في الثانية الأخيرة للمباراة.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مصر على نظيره الفرنسي بنتيجة 15-11، ثم واصل الفراعنة التفوق في بداية الشوط الثاني، إلا أن في النصف الثاني من الشوط الثاني، تراجع أداء منتخب مصر بشكل ملحوظ، ونجح المنتخب الفرنسي المدعوم بأعداد كبيرة من الجماهير في تقليص الفارق إلى هدفين، ثم إلى هدف وحيد بنتيجة 26-25، قبل أن يتمكن من تسجيل التعادل في الثانية الأخيرة للقاء.

ويحتل منتخب مصر حاليا المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بعد تحقيق فوز وحيد، وتعادل وخسارة، فيما حصد منتخب فرنسا أول نقطة له في الأولمبياد، ليحتل المركز الخامس بالمجموعة التي يتذيل ترتيبها منتخب الأرجنتين بدون نقاط، ويتصدرها حاليا منتخب النرويج برصيد 6 نقاط.

وكان منتخب مصر لكرة اليد قد استهل مشواره في أولمبياد باريس بالفوز على منتخب المجر بنتيجة 35-32، ثم خسر أمام منتخب الدنمارك بنتيجة 27-30، قبل أن يتعادل اليوم مع منتخب فرنسا بنتيجة 26-26.

وفي الجولة الرابعة، سيلتقي منتخب مصر مع النرويج يوم الجمعة المقبل، ثم يختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب الأرجنتين يوم الأحد القادم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر منتخب مصر فرنسا مصر وفرنسا كأس مصر من مصر برنامج من مصر عمرو خليل من مصر فرنسا اليوم مصر و فرنسا منتخب مصر الاوليمبي أولمبياد فرنسا وفرنسا مباراة مصر وفرنسا مصر وفرنسا مباشر مصر وفرنسا بث مباشر فرنسا و مصر مباراة مصر وفرنسا اليد رافال من فرنسا العلاقات بين مصر وفرنسا صحف فرنسا منتخب الفرنسی منتخب فرنسا مصر وفرنسا التعادل فی منتخب مصر لکرة الید فی نهایة أمام مصر بعد أن قبل أن

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة واشنطن: نعمل على اتفاق هدنة في غزة يتضمن نشر قوات حفظ السلام «اليونيسيف»: 50 ألف طفل في غزة يعانون سوء التغذية الحاد


وجهت إيطاليا «صفعة قوية» لفرنسا، في عقر دار الأخيرة، بالفوز عليها 3-1، على ملعب «بارك دي برانس» في باريس ضمن المجموعة الثانية في المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
وسجل برادلي باركولا (1) هدف فرنسا، قبل أن ترد إيطاليا بثلاثية عبر ديماركو (30) ودافيدي فراتيزي (51) وجاكومو راسبادوري (74).
ومنح مدرب فرنسا ديدييه ديشامب الفرصة لمايكل أوليسيه جناح بايرن ميونيخ الألماني الوافد إليه حديثاً، ليخوض أول مباراة رسمية له مع منتخب بلاده، على حساب جناح باريس سان جيرمان عثمان ديمبلي في حين قاد الهجوم نجم ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي.
وكان أوليسيه تألق بشكل لافت في صفوف منتخب فرنسا الأولمبي في ألعاب باريس الشهر الماضي، وأسهم بشكل كبير في إحرازه الميدالية الفضية.
وخاض المنتخبان المباراة على وقع عروض مخيبة لهما في كأس أوروبا الأخيرة، حيث خرج المنتخب الإيطالي حامل اللقب في نسخة البطولة القارية صيف عام 2021، في ثمن النهائي ضد سويسرا بالخسارة 0-2، في حين بلغ المنتخب الفرنسي نصف النهائي، من دون أن يقدم عروضاً جيدة لا سيما مبابي، قبل أن يخرج أمام إسبانيا 1-2.
ضرب المنتخب الفرنسي بقوة، إذ افتتح التسجيل، بعد مرور 13 ثانية فقط ،عندما نجح الجناح برادلي باركولا في اقتناص هدف السبق، مستغلاً تردد مدافع إيطاليا جوفاني دي لورنتسو، ليسددها قوية في سقف شباك الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما زميله في صفوف باريس سان جيرمان.
والهدف هو الأسرع في تاريخ منتخب فرنسا، كما أنه الهدف الأول لباركولا مع المنتخب في سادس مشاركة له معه.
وسنحت الفرصة أمام إيطاليا لإدراك التعادل من كرة دافيدي فراتيزي الذي ارتطمت محاولته الرأسية بالعارضة (6).
وكادت فرنسا تعزز تقدمها، لكن دوناروما تصدى لتسديدة مبابي الزاحفة (7).
ودخلت إيطاليا أجواء المباراة تدريجياً، ونجحت في إدراك التعادل عبر مدافع الإنتر فيديريكو ديماركو الذي أطلق كرة رائعة سكنت الزاوية العليا لمرمى الحارس مايك مانيان، إثر تمريرة من ساندرو تونالي (30).
وتقدمت إيطاليا بواسطة فراتيزي الذي تابع الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك (51)، قبل أن توجه الضربة القاضية لفرنسا، عندما استغل خط وسط «الأزوري» خسارة يوسف فوفانا للكرة في منتصف الملعب، ليشن هجمة وصلت فيها الكرة إلى راسبادوري الذي تابعها في المرمى (74).
وكانت المباراة بين المنتخبين الرقم 40 في تاريخ مواجهتهما، وكانت الغلبة لإيطاليا في 19 مرة، وفرنسا 11 مرة، وتعادلا 10 مرات.
وفي المجموعة ذاتها، تغلبت بلجيكا على إسرائيل 3-1 بينها هدفان لصانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي كيفن دي بروين أحدهما من ركلة جزاء.
وفي أبرز المباريات الأخرى، فازت رومانيا على كوسوفو بثلاثية، وتعادلت سلوفينيا مع النمسا 1-1، وويلز مع تركيا سلباً.

 

مقالات مشابهة

  • مشجع صيني يتمنى عدم الخسارة بنتيجة كبيرة أمام الأخضر.. فيديو
  • الهدى يتوج بكأس السوبر السعودي لكرة اليد 2024 لأول مرة
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • تعادل صعب لجنوب إفريقيا أمام أوغندا
  • ليبريا تخطف تعادلا قاتلا أمام توجو في تصفيات أمم إفريقيا
  • إيطاليا تفترس الديوك الفرنسية في مسابقة دوري الأمم الأوروبية
  • منافسو الخضر.. توغو وليبيريا يفترقان على نتيجة التعادل
  • منافسو الخضر.. التوغو و ليبيريا يفترقان على نتيجة التعادل
  • المنتخب الكوري يصل مسقط.. وغضب عارم في سيؤول بعد التعادل أمام فلسطين !
  • الرئيس الفرنسي يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية