كتب-عمرو صالح:

عقد الدكتور السعيد حماد رئيس الهيئة العامة لمشروعات تحسين الأراضي، والدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، اجتماعا تنسيقيا، لمُديري عُموم الإرشاد بالمحافظات ضمن مشروع ترشيد إستخدام المياه فى الأنشطة الزراعي، للوقوف على آليات التوسع في أنشطة المشروع وتوعية المزارعين.

وناقش الاجتماع سبل التوسع في توعية المزارعين، بأهمية ترشيد استخدامات المياه في الانشطة الزراعية، من خلال الممارسات الزراعية الحديثة، وخاصة لمزارعي الأرز والذرة الشامية للوجهين البحري والقبلي.

واستعرض الاجتماع تقرير قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة حول محصول القمح للعام الماضي، وارتفاع مؤشرات الانتاج والانتاجية.

ومن جهته قال رئيس تحسين الأراضي، ان تطبيق محاور الترشيد كالتسوية بالليزر والزراعة على مصاطب وزراعة أصناف موصَّى بها قصيرة العُمر غزيرة الإنتاج مقاومة للأمراض الفطرية، ساهمت في انخفاض عدد ساعات الرى، وبالتالى توفير كمية المياه والأسمدة والعمالة والطاقة، لاقتا الى انه تم تنفيذ انشطة المشروع من خلال ٥٠٠٠ حقل ارشادي نموذجى على مستوى الجمهورية موزعين على ألف تجميعة أدت الى نشر ثقافة الحقول الإرشادية للقمح والتبنى للمزارعين الغير مشاركين بالمشروع، لافتا الى ان المزارعين، حرصوا على تطبيق نفس الممارسات الزراعية الحديثة فى حقولهم وعادت عليهم بنفس المنفعة.

وقال الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعى، أنه يتم حاليا تكثيف حملات المرور والمتابعة للحقول والمزارعين على مستوى الجمهورية، وتقديم الدعم الفني والإرشادي لهم، تنفيذا لتعليمات وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بتفعيل دور الإرشاد الزراعى والمراكز الإرشادية بالمحافظات والمرور المستمر لتوعية المزارعين وحل مشاكلهم.

اقرأ أيضا:

شديد الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان رسمي)

ضوابط محضر سرقة التيار الكهربائي.. وهل يمكن إعفاء المتهم من العقوبة؟

ترحيب وتقدير.. مهرجان العلمين يصدر بيانا عقب زيارة السيسي وبن زايد للمدينة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان ترشيد استخدام المياه الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي

إقرأ أيضاً:

الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية

أطلقت مديرية الزراعة بمحافظة القاهرة حملة لمكافحة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تم إزالة تعدي عبارة عن أسوار على مساحة قدرها 3 قيراط.

الأراضي الزراعية

وشدد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها. 

وأكد أن الحفاظ على الأراضي الزراعية يعد هدفًا أساسيًا لضمان حقوق الأجيال القادمة وتأمين الغذاء، مشيرا أن وزارة الزراعة والعاملين بها هم المسؤولون عن حماية الأرض الزراعية وضمان الأمن الغذائي، ويجب توعية الجميع بأهمية ما يقدمونه للمزارعين.

وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

كما شدد الوزير على ضرورة توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع تبويرها، باعتبارها حقًا للأجيال القادمة لضمان توفير الغذاء.

وزير الزراعة يوجه بمضاعفة إنتاج المشروعات والمنافذ التسويقية وزيادة عدد القوافل لدعم المزارعين

 حماية الأراضي

ووجه وزير الزراعة مديري المديريات وجهاز حماية الأراضي بالمرور الدائم والمستمر لمشرفي الأحواض على الأراضي الزراعية، وتفعيل غرف العمليات في المحافظات لتلقي أي بلاغات حول التعديات على الرقعة الزراعية والتفاعل معها على الفور، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

مقالات مشابهة

  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
  • وزير الزراعة يطلق حملات من القوافل الإرشادية للإنتاج النباتي والحيواني
  • احتفالا بعيد الفلاح الـ 72.. محافظ المنوفية ووزير الزراعة يطلقان القوافل الإرشادية الزراعية والبيطرية
  • تفاصيل اجتماع رئيس هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علم
  • شيخ الأزهر يستقبل وزيرا الرى والأوقاف لمناقشة رفع الوعي بأهمية ترشيد المياه
  • ننشر تفاصيل اجتماع رئيس هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علم
  • وزير الزراعة يوجه بمضاعفة انتاج المشروعات والمنافذ التسويقية وزيادة عدد القوافل لدعم المزارعين
  • شيخ الأزهر يناقش مع وزيري الري والأوقاف رفع الوعي بأهمية ترشيد المياه
  • شيخ الأزهر يناقش مع وزيري الأوقاف والري رفع الوعي بقضية ترشيد المياه
  • المنيا تناقش جهود ترشيد استهلاك المياه