صحيفة اليوم:
2024-09-09@01:35:28 GMT

"الناتو" يسلم أوكرانيا أول دفعة مقاتلات إف-16

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

'الناتو' يسلم أوكرانيا أول دفعة مقاتلات إف-16

وصلت أول دفعة من مقاتلات "إف16-" من الحلفاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى أوكرانيا، في خطوة طال انتظارها، ومن شأنها أن تعزز قدرة كييف على التصدي للهجمات الروسية.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصادر مطلعة، قولها إن الموعد النهائي لنقل الطائرات الأمريكية كان نهاية الشهر الجاري وتم الالتزام بالموعد.


أخبار متعلقة شولتس يرفض طلب زيلينسكي بإسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانياأوكرانيا: إحباط خطط روسية لإضرام النار في بولندا ودول البلطيقعسكري أوكراني يكشف عن دور مقاتلات "إف 16" في الحرب ضد روسيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الناتو" يسلم أوكرانيا أول دفعة مقاتلات إف-16- رويترزاستخدام المقاتلاتوقالت المصادر إنه لم يتضح بعد ما إذا كان الطيارون الأوكرانيون، الذين تلقوا تدريبات على يد حلفائهم الغربيين خلال الأشهر الماضية، سيتمكنون على الفور من استخدام المقاتلات أم أن العملية ستستغرق وقتا أطول.
واستغرق وصول المقاتلات إلى أوكرانيا عامًا، إذ كان الرئيس الأمريكي جو بايدن تراجع عن معارضته لإرسالها مقاتلات "إف16-" لكييف في مايو 2023 بعد مناشدات متكررة من الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي والحلفاء بالناتو للسماح بإرسالها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات كييف أوكرانيا طائرات إف 16 المقاتلات الأمريكية روسيا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

خبير: أمريكا وحلف الناتو يخشيان من توسع النفوذ الروسي

قال دكتور عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار، إن الرئيس الأوكراني زيلينسكي، ليس لديه خيار آخر، في ظل تواجد قوات أجنبية على أرضه بدون توافق، والذي يعد احتلال حسب الميثاق العالمي الدولي، سوى حسن استغلال مصالحه مع الغرب المتمثل في الاتحاد الأوروبي وأمريكا.

أوكرانيا غير مضطرة لتنفيذ الأجندة الأوروبية

وأضاف «أبو الرب» خلال مداخلة هاتفية في تغطية خاصة، مذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، أن أمريكا وحلف الناتو يخشيان من توسع النفوذ الروسي، مشيرا إلى أن أوكرانيا غير مضطرة لتنفيذ الأجندة الأوروبية في هذا المسار، لكنها تحاول استرداد السيادة على أراضيها، ولتحقيق ذلك يجب عليها الاستفادة من دعم الغرب لها، لأنها لا تمتلك المقومات العسكرية الكافية التي تمكنها من استرداد السيادة على أراضيها.

وأوضح أن الدعم الغربي لأوكرانيا ما زال مستمرا للعام الثالث على التوالي، منذ بداية العدوان الذي شنته روسيا على أوكرانيا، مشيرا إلى أن دعم الغرب لأوكرانيا أهون لديهم من امتداد الصراع خارج حدود أوكرانيا.

أوكرانيا تدافع عن نفسها فقط ضد الاعتداءات الروسية

وعقب رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار، على تصريحات روسيا التي تفيد بأن أوكرانيا ما هي إلا أداة يستخدمها الغرب للهجوم على روسيا، قائلا إن تواجد القوات الروسية في أوكرانيا، يشير إلى أن «الأخيرة» تدافع عن نفسها فقط ضد الاعتداءات الروسية، وتحاول استرداد سيطرتها على أراضيها.

مقالات مشابهة

  • هل تستطيع أوروبا الدفاع عن نفسها؟
  • خبير: أمريكا وحلف الناتو يخشيان من توسع النفوذ الروسي
  • مقاتلات أمريكية بريطانية تغير على مواقع للحوثيين وسط اليمن
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك
  • سناريوهات العودة إلى البيت الأبيض.. نجاح «ترامب» يثير مخاوف أوروبا والناتو
  • المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)
  • «القومي للبحوث الاجتماعية» يسلم كرم جبر دراسات لرصد وتحليل المشهد الإعلامي
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا