أصدر البريد السعودي "سبل" منذ تأسيسه مئات الطوابع البريدية والتذكارية، التي واكب من خلالها أهم الأحداث والمناسبات المحلية والدولية التي تشهدها المملكة العربية السعودية، حيث كان للطوابع دور كبير في الاحتفاء بها وتخليد ذكراها على مر السنين وحتى وقتنا الحاضر بمختلف أنواعها، الدينية والوطنية والثقافية والفنية والرياضية وغيرها.


ومنذ تأسيس البريد السعودي "سبل" وحتى عامنا الحالي 2024م، تم إصدار أكثر من 500 طابع بريدي وثقت فيه الأحداث والمناسبات والمشاريع الكبرى والهامة على المستوى الوطني، حيث تم إصدار طابع بريدي بتقنية الواقع المعزز بمناسبة رئاسة المملكة العربية السعودية لقمة مجموعة العشرين G20 لعام 2020م، كما دخلت سبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بالتعاون مع هيئة الترفيه لإصدارها أكبر طابع بريدي في العالم بمساحة 5.95 أمتار مربعة ليحقق بذلك الرقم القياسي متخطيًا الرقم السابق الذي يبلغ 4.11 أمتار مربعة، بالإضافة لإصدار بطاقة بريدية بتقنية رائحة الورد الطائفي، ليعكس ذلك مدى التطور الذي وصلت إليه صناعة الطوابع البريدية والتي تميزت بها سبل، وتتميز الطوابع البريدية السعودية بـ "سمة أمنية" تحول دون تزويرها، وتسهل تمييزها عن الطوابع المزورة، وتحفظ في الوقت ذاته حقوق المؤسسة والملكية الفكرية الخاصة بها.
يذكر أن الطوابع البريدية التي يصدرها البريد السعودي "سبل" تواكب أبرز الأحداث الوطنية وكذلك أهم المناسبات الدولية، حيث تصدر الطوابع البريدية التذكارية ليحاكي كل طابع منها حدثًا هامًّا، أو لتخليد مشهد بارز في التاريخ السعودي، ما يجعلها خيارًا مثاليًّا لهواة جمع الطوابع في أنحاء العالم، وكذلك للمؤرخين المهتمين بتدوين التاريخ.
ويمكن للمتخصصين والمهتمين والهواة، شراء الطوابع التذكارية عبر الموقع الإلكتروني https://splonline.com.sa/ar/stamps/.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البريد السعودي سبل البريد السعودي الطوابع البريدية المملكة العربية السعودية الطوابع البریدیة البرید السعودی

إقرأ أيضاً:

مع بداية التصويت عبر البريد..ترامب هاريس يدخلان منعرجاً حاسماً

بعد أشهر من حملات وتجمّعات، بلغ السباق الانتخابي الأمريكي محطّة أساسية مع بداية التصويت عبر البريد أمس الجمعة في ولاية كارولاينا الشمالية، التي تشهد منافسة حادة بين الجمهوري دونالد ترامب، والديموقراطية كامالا هاريس.

وتزامن ذلك، مع تأجيل القاضي المشرف على الدعوى ضد ترامب بتهمة شراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، الحكم أمس الجمعة إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في ما يمثل انتصاراً للمرشح الجمهوري.

With less than a week until the hugely anticipated Trump/Harris debate on live TV in Pennsylvania, Vice President Kamala Harris flew to PA to practice, while former President Donald Trump was in New York. White House Correspondent, @owentjensen reports. pic.twitter.com/e8vjxhNfZl

— EWTN News Nightly (@EWTNNewsNightly) September 5, 2024

وقال ترامب على مواقع التواصل الاجتماعي: "الحكم أُرجئ لأن الجميع يدركون أنه ليست هناك قضية. لم أرتكب أي خطأ". 

ومن المقرر أن تبدأ كارولاينا الشمالية إرسال أكثر من 100 ألف بطاقة اقتراع، إلى الذين لا ينوون التوجّه شخصياً إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. ولهذه الخطوة أهمية خاصة،  لأن هذه الولاية في جنوب شرق البلاد، تعدّ واحدة من الولايات الـ 6 أو الـ 7 التي قد تحدّد الفائز في الانتخابات الرئاسية.

وفاز ترامب في كارولاينا الشمالية بفارق ضئيل على جو بايدن في 2020. غير أنّ كامالا هاريس تعتمد على الأمريكيين السود والشباب للفوز فيها على الجمهوري، بعد أن أعا ترشيحها تحفيز هاتين الفئتين الانتخابيتين.

HOW MUCH MORE YOU’RE PAYING UNDER COMRADE KAMALA HARRIS… pic.twitter.com/7QFKqXiq9l

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 7, 2024 توتر ويحقّق المرشّحان، نتائج متقاربة حالياً في استطلاعات الرأي، ويُتوقع أن تقام الانتخابات في مناخ متوتر، فقد أشار ترامب مراراً إلى أنه لن يقبل نتائج الاقتراع إذا خسره، ويعمل ترامب على استعادة الزخم تمهيداً للمناظرة المرتقبة ضد هاريس في 10 سبتمبر (أيلول) الجاري، بعدما أحرز تقدماً كبيراً على جو بايدن في استطلاعات الرأي، قبل أن ينسحب الأخير من السباق في 21 يوليو (تموز) الماضي.

وتوجّه ترامب إلى كارولاينا الشمالية للتحدث بعد الظهر أمام نقابة شرطة نافذة. وقال من مدينة تشارلوت: "هاريس والشيوعيين تسببوا في حمام دم حقيقي في بلدنا".

ويتهم المرشح الجمهوري الرئيس الأمريكي، ونائبه بالمسؤولية عن موجة جرائم بسبب الهجرة غير النظامية، وهو ما تنفيه الإحصاءات. لكن استطلاعات الرأي تظهر شكوكاً في قدرة هاريس على معالجة ملفي الأمن، والهجرة.

التحضير للمناظرة 

وسعى فريق حملة هاريس للرد  بنشر رسالة دعم وقعها عناصر شرطة. وجاء فيها "سيتعين على الأمريكيين في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، الاختيار بين شخص قضى حياته في تطبيق قوانيننا، وآخر أدين بانتهاكها"، في إشارة إلى مسيرة هاريس القضائية والإدانة الجنائية لترامب في قضية دفوعات مالية غير معلنة لممثلة إباحية سابقة.

وينظم ترامب الذي يُحاكم في قضايا عدة أخرى، والمتهم بمحاولة قلب نتيجة انتخابات 2020، اجتماعاً انتخابياً اليوم السبت في ويسكنسن، وهي ولاية أخرى تشهد منافسة حادة.

ومن جهتها، توجّهت منافسته أول أمس الخميس، إلى بنسلفانيا استعداداً للمناظرة مع منافسها الجمهوري، التي تنظّمها شبكة "إيه بي سي" في فيلادلفيا. ولم تجرِ نائبة الرئيس إلا مقابلة واحدة منذ دخولها السباق الانتخابي، لكنها ستجري مقابلة أخرى مع محطة إذاعية ناطقة بالإسبانية في منتصف النهار.

أموال ضخمة

ووفقاً لتقارير إعلامية، يُنتظر أن تشارك في فعاليات عدة قبل المناظرة، لتخالف استراتيجية جو بايدن الذي توارى لأيام عدة استعدادا لمناظرته في يونيو (حزيران) الماضي ضد دونالد ترامب.

وستعتمد المرشحة على الدعم المالي الكبير الذي حظيت به، فقد أعلن فريق حملتها جمع 361 مليون دولار في أغسطس (آب) الماضي، أي "أكثر بثلاث مرات" ممّا جمعه معسكر ترامب. وبذلك فإن "المبلغ الذي جمع منذ دخول هاريس الحملة الانتخابية، بلغ 615 مليون دولار"، وفق بيان للحملة.

وتملك المرشحة الديموقراطية احتياطياً من الأموال بـ 404 ملايين دولار، قبل شهرين من الانتخابات التي يتوقع أن تكون متقاربة جداً، وستشهد إنفاق مبالغ هائلة من الجانبين. وستنفق هاريس 370 مليون دولار على الأقل على الدعاية عبر التلفزيون والإنترنت بين 2 سبتمبر (أيلول) الجاري، و5 نوفمبر (شرين الثاني) المقبل.

ومن جهته، أعلن فريق حملة ترامب الأربعاء الماضي، جمع 130 مليون دولار منذ أغسطس (آب) الماضي، وصندوقاً بـ 295 مليون دولار متاحة على الفور.

مقالات مشابهة

  • وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة صعدة
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • أحمر الناشئين يُغادر غرب آسيا.. وجدل الأعمار يستمر!
  • «طرق دبي» تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة
  • هيئة التأمينات بصنعاء تُعلن بدء صرف نصف راتب للمتقاعدين عبر مكاتب البريد
  • كيف تحصل على خصم 50% من خدمات البريد بمعارض أهلا مدارس؟
  • مع بداية التصويت عبر البريد..ترامب هاريس يدخلان منعرجاً حاسماً
  • تيار المردة في زحلة تمهيدا لزيارة فرنجية
  • الانتخابات الأميركية.. انطلاق التصويت عبر البريد في كارولاينا الشمالية
  • الاحتلال يستمر في العملية العسكرية بجنين