صلالة ـ «الوطن»:
أكمل الاتحاد العماني للرياضة المدرسية جاهزيته لانطلاق البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الثانية والتي ستقام على الملاعب الرملية بمجمَّع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بولاية صلالة في محافظة ظفار خلال الفترة من 13 إلى 17 أغسطس الجاري بمشاركة (102) طالب يمثلون كل المديريات التعليمية والبالغ عددها (11) مديرية، يتنافسون على مسابقتين وهي كرة اليد الشاطئية من مواليد 2007، 2008، 2009، ولعبة الكرة الطائرة الشاطئية للطلبة الذكور من مواليد 2006ـ2007.


جاهزية الفرق المشاركة
من جانب آخر أكملت اللجان الرياضية بالمحافظات التعليمية جاهزيتها للبطولة من خلال انتقاء اللاعبين، وتنفيذ عدد من الحصص التدريبية، كما خاضت الفرق عددًا من المباريات الودية للوقوف على جاهزية اللاعبين.
الهدف من البطولة
وتهدف البطولة إلى نشر القيم التربوية والأخلاقية السامية والثقافة الرياضية بين طلبة المدارس، ونشر الوعي الرياضي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط الحركي، والمساهمة في اكتشاف المواهب الطلابية في الألعاب الشاطئية وتنميتها، والتعارف والالتقاء بالأقران وتوثيق أواصر الصداقة والتعاون من مختلف المحافظات التعليمية، والترويج للبنية التحتية والمنشآت الرياضية والشبابية في محافظة ظفار، ومد جسور التعاون البناء مع مختلف الاتحادات واللجان الرياضية الوطنية بسلطنة عمان، وتقدير أهمية استثمار وقت الفراغ لدى الطلبة ببعض النشاطات الرياضية المفيدة، وتعزيز مفهوم الرياضة من أجل تعزيز السياحة الداخلية، وتوظيف النشاط الرياضي كأداة فعالة لخدمة الأهداف التربوية والتعليمية المختلفة، وتنمية قدرات الطلبة على تحمل المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد، وتوجيه الطلبة المجيدين للاتحادات الرياضية ورفد المنتخبات الوطنية بالمواهب، والمساهمة في إعداد القيادات الرياضية من المعلمين ومنحهم الفرص الكافية للمشاركة في برامج وأنشطة الاتحاد من خلال لجان التنظيم، والتحكيم، والتطوع والإعلام.
الفعاليات المصاحبة
ويقام على هامش البطولة العديد من الفعاليات المصاحبة المتمثلة في الزيارات السياحية، وإقامة اللقاءات بين الوفود والمحاضرات التوعوية، حيث يزور المشاركون مناطق المغسيل وجبل إتين وإقامة مهرجان كرة القدم للأطفال واليوم الرياضي العائلي في مجمَّع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، وزيارة الأسواق الشَّعبية. وسوف تنفذ مجموعة أوكيو عددًا من الفعاليات المصاحبة تستهدف المشاركين على هامش البطولة، حيث يقام يوم الأحد 13 أغسطس برنامج إنقاذ الحياة وانعاش القلب الرئوي، بينما تقام يوم الثلاثاء 15 أغسطس محاضرة في إدارة الطوارئ في الأنواء المناخية، وتقام الفعاليات المصاحبة في جامعة ظفار.
وتقام البطولة بدعم من مجموعة أوكيو الراعي الاستراتيجي للاتحاد العماني للرياضة المدرسية، والشركة العمانية للغاز الطبيعي، والشركاء التنفيذيين وهم المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، والمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار ـ مجمَّع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، ولجان الرياضة المدرسية بالمديريات التعليمية، والاتحاد العماني للكرة الطائرة، والاتحاد العماني لكرة اليد.
القرعة والمباريات
تسحب يوم السبت القادم قرعة البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية، وسوف يتم توزيع الفرق المشاركة إلى مجموعتين، بحيث يتأهل الحاصلان على المركزين الأول والثاني إلى المربع الذهبي، ويلعبان بنظام المقص، ويتأهل الفائزان إلى النهائي، بينما الخاسران يلعبان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وتنطلق صباح الأحد مباريات البطولة، حيث تقام أيام الأحد والاثنين والثلاثاء مباريات دوري المجموعات، وتقام مباريات المربع الذهبي يوم الثلاثاء، على أن يكون الختام يوم الخميس في الفترة الصباحية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"تعليمية الشورى" تتعرف على أهداف وبرامج "سراج"

مسقط- الرؤية

استضاف مجلس الشورى ممثلا بلجنة التعليم والبحث العلمي والابتكار، المؤسسة الوقفية لدعم التعليم "سراج"، والتي قدمت عرضًا مرئيًا لأعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي والابتكار بمجلس الشورى؛ لاطلاعهم على جهودها ومبادراتها وبرامجها وخططها المستقبلية، وقدم العرض المهندس محمود بن خلفان الحديدي المدير التنفيذي للمؤسسة.

وفي بداية الاستضافة رحب سعادة جمال بن أحمد العبري، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والابتكار بأصحاب السعادة الأعضاء بالمجلس وبالمختصين من مؤسسة "سراج" الوقفية وبالحضور من الأمانة العامة بالمجلس، كما تطرق سعادته أيضا إلى دور وجهود المجلس البارز في تبني المقترحات المتعلقة بالوقف في قطاع التعليم. واشتمل العرض على رؤية ورسالة المؤسسة، من حيث دورها في تعزيز التعليم من خلال بناء شراكات مجتمعية، وتأمين التمويل المستدام، كما تم استعراض أهداف المؤسسة مثل رفع مستوى الجودة، والتركيز على الابتكار، والمشاركة المجتمعية، والتوزيع الاستراتيجي للموارد. وتطرق العرض المرئي كذلك على عدد من المبادرات التي تقوم بها المؤسسة، مثل مبادرة كفالة طالب جامعي، إضافة إلى الإحصائية للمستفيدين والجوانب الشرعية والدينية حول تلك المبادرات.

وشهد العرض استعراض مصادر التمويل للمؤسسة، والمنتفعين، اضافتا الى استعراض نظام الحوكمة المتبع في سراج والذي يتم من خلال مدقق خارجي مرخص ومسجل من الجهات ذات الاختصاص للعمل في داخل سلطنة عمان. وجرى استعراض التحول الرقمي الذي تنتهجه المؤسسة والنوافذ المالية المستخدمة في عملية التبرع، واستعراض منصة "مزايا سراج" الإلكترونية.

من جانبهم، ثمّن أصحاب السعادة على الدور الرائد للمؤسسة، كما أكدوا ضرورة وأهمية التعليم في بناء الأوطان، وعلى أهمية المؤسسات الوقفية وضرورة تطويرها واستدامتها كي تصبح نسخة فعالة ومثيله للمؤسسات الوقفية العالمية الرائدة في هذا المجال، كما أكدوا على ضرورة وضع التشريعات المتناسبة مع اختصاصات المؤسسة وعلى دور التسويق للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع العماني.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة الاهلي.. الكاف يكشف تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا
  • موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية والقناة الناقلة بمشاركة الأهلي والزمالك
  • لجنة الانضباط تفرض عقوبة الايقاف على محمد أمين مدني
  • قرار مهم من مديرية تعليم الجيزة بشأن إجازة يوم السبت للمعلمين "مستند"
  • "تعليمية الشورى" تتعرف على أهداف وبرامج "سراج"
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • المسرح العماني.. اتّجاهات جديدة
  • المؤتمر العماني الأول للمدن الصحية يناقش دورها في تحقيق التنمية المستدامة
  • انطلاق بطولة أرامكو للفرق في الصين بمشاركة سفيرات جولف السعودية
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة