الثورة نت../

نفّذت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الأربعاء، عدّة عملياتٍ استهدفت من خلالها قوات جيش العدو الصهيوني ومستوطنيه في مناطق مختلفة من الضفة الغربية .

وتبنّت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة ” حماس ” في بيانٍ مقتضب، تمكّن مجاهديها من تنفيذ عمليتَي إطلاق نار في الخليل، أصابت الأولى مستوطناً صهيونياً من المسافة صفر، وذلك قرب مستوطنة “كريات أربع” فيما استهدفت الثانية قوةً من جيش العدو قرب المسجد الإبراهيمي الشريف في المدينة الواقعة جنوبي الضفة الغربية .

وأشارت وسائل إعلامٍ فلسطينية إلى أنّ العمليتين “باكورة الرد السريع على عملية الاغتيال الجبانة التي طالت القائد الوطني الكبير، الشهيد إسماعيل هنية “.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، غن تمكّن مقاتليها من استهداف تجمع لجنود العدو على “جبل جرزيم” بالأسلحة الرشاشة.. محققين إصابات مباشرة في صفوفهم، وذلك رداً على جرائم العدو الصهيوني “بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية واغتيال قادة المقاومة” وضمن معركة “طوفان الأقصى “.

وقالت سرايا القدس ” كتيبة جنين” عقب الإعلان عن اغتيال الشهيد إسماعيل هنية: إنها تمكنت من استهداف مستوطنة “شاكيد” بصليات كثيفة من الرصاص .

ومن جهتها، أكّدت وسائل إعلام صهيونية إلقاء زجاجات حارقة تجاه مركبات المستوطنين قرب مستوطنة “مجداليم” قرب نابلس، شمال وسط الضفة الغربية .

وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة ومخيماتها إضراباً شاملاً، حداداً على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية، استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية.. في حين شدد العدو إجراءاته في مختلف المحافظات وأغلق مداخل قرى ومدن فلسطينية ببوابات حديدية بالتزامن مع عمليتَي إطلاق النار .

وكانت حركة حماس أعلنت استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في اغتيالٍ صهيوني استهدفه في العاصمة الإيرانية طهران، فجر اليوم الأربعاءخلال زيارة قام بها هنية إلى طهران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الضفة الغربیة إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

قطر تدين "اغتيال" ناشطة أمريكية تركية في الضفة الغربية

أدانت قطر الجمعة "اغتيال" إسرائيل مواطنة أمريكية تركية خلال مشاركتها في "مظاهرة سلمية ضد الاستيطان" في بلدة  بيتا جنوبي نابلس بالضفة الغربية.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية، في بيان اليوم، أن هذه "الجريمة الشنيعة هي حلقة في سلسلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية المتكررة بحق القضية الفلسطينية وحقوق الإنسان"، محذرةً في هذا الصدد من أن "صمت المجتمع الدولي إزاء هذه الانتهاكات المروعة يعد حافزاً متجدداً للاحتلال لارتكاب المزيد من الفظائع"، وفق وكالة الأنباء القطرية.

وشددت الخارجية القطرية على أن "أصوات المتضامنين الأحرار على امتداد العالم لن يخرسها رصاص الاحتلال الغادر، وستظل تصدح بالحق مناصرة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ومساءلة جميع المسؤولين عن الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت بحقه".

بيان : قطر تدين اغتيال الاحتلال الإسرائيلي مواطنة أمريكية تركية في جنوب نابلس #الخارجية_القطرية pic.twitter.com/ScuPUSEtB6

— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) September 6, 2024

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أدان اليوم "التدخل الهمجي لإسرائيل" بعد مقتل الناشطة.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مواطنة أمريكية لقيت حتفها برصاص القوات الإسرائيلية أثناء مشاركتها في مسيرة مناهضة للاستيطان شمالي الضفة الغربية. 

وذكر تقرير الوكالة نقلًا عن مصادر طبية أن المرأة توفيت بعد نقلها إلى المستشفى متأثرة  بإصابتها الحرجة في الرأس.

أردوغان يعلق على مقتل ناشطة أمريكية تركية في الضفة الغربية https://t.co/2AO6NIFiU9

— 24.ae (@20fourMedia) September 6, 2024

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه يحقق في التقرير.


مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف العدو بأسراب المسيرات
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع عسكرية صهيونية وتعلن تحقيق إصابات مؤكدة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف 5 مواقع صهيونية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قطر تدين اغتيال ناشطة تركية في الضفة الغربية
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • قطر تدين "اغتيال" ناشطة أمريكية تركية في الضفة الغربية
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة