بغداد اليوم - بغداد

توقع المنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم الأربعاء (31 تموز 2024)، عدم تعرض العراق لموجات الحر خلال الأسبوع القادم.

وقال السلامي في منشور على صفحته في الفيسبوك تابعته "بغداد اليوم"، إن "الطقس يوم غد الخميس، سيكون في المناطق كافة مشمس وحار مع استمرار تأثير المرتفع الجوي"، مبيناً أن "الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة من 10 الى 20 كم في الساعة ويومي الجمعة والسبت تكون نشطه بهبات تصل احيانا الى 60 كم جنوب البلاد".

وأضاف أن "درجات الحرارة ستكون مقاربة لما سجل هذا اليوم واعلى درجة متوقعة ستسجل بمحافظة البصرة بدرجة 48 واقل درجة ستسجل بمحافظة السليمانية 39 مئوية".

وأوضح السلامي أن "البلاد ستشهد يومي الجمعة والسبت نشاطا واضحا بهبوب الرياح الشمالية الغربية خاصة بمناطق الجنوب والفرات الأوسط"، مشيراً الى أنه "لا مؤشرات بموجات حارة على مدى 7 ايام قادمة ودرجات الحرارة مقاربة لمعدلاتها العامة واقل أحيانا".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لطقس يوم الأحد، الموافق 8 سبتمبر، حيث من المتوقع أن تسود أجواء حارة ورطبة خلال ساعات النهار على معظم مناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء، وشمال الصعيد. أما في مناطق جنوب الصعيد، فمن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى مستويات شديدة الحرارة، فيما ستكون الأجواء مائلة للحرارة ورطبة خلال ساعات الليل.

كما أشارت الهيئة إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة فوق بعض مناطق شمال البلاد، وصولًا إلى القاهرة الكبرى، مما قد يسهم في تلطيف الأجواء بين الحين والآخر. وتأتي هذه التوقعات في إطار استمرار الاستقرار النسبي في الأحوال الجوية، مع توقعات بانخفاض طفيف في درجات الحرارة مقارنة بالأيام السابقة.

وفقًا لدرجات الحرارة المتوقعة، تسجل القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية، بينما تصل إلى 33 درجة في جنوب الوجه البحري، و32 درجة في السواحل الشمالية الغربية. من جهة أخرى، تسجل مناطق شمال الصعيد 36 درجة مئوية، بينما تستمر مناطق جنوب الصعيد في تسجيل درجات حرارة مرتفعة تصل إلى 40 درجة مئوية، ما يعكس الفروق الملحوظة في الطقس بين شمال وجنوب البلاد.

عوى  باتخاذ الاحتياطات اللازمة

في ظل هذه التوقعات، تنصح الهيئة المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال فترات النهار لتجنب تأثيرات الحرارة المرتفعة، خصوصًا في المناطق الجنوبية، كما تنوه إلى أهمية متابعة النشرات الجوية للتحضير للتغيرات المحتملة في الطقس خلال الأيام المقبلة.

 

 

درجات الحرارة اليوم الأحد

مقالات مشابهة

  • الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة
  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق
  • تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • علماء: ارتفاع الحرارة وذوبان الجليد يزيدان من خطر موجات تسونامي
  • طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • هل ستعود نصف درجة الغليان إلى العراق؟
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة