شهدت عدة مدن وعواصم عربية وعالمية تظاهرات واحتجاجات تنديدا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، التي اغتالته غارة تابعة للاحتلال الإسرائيلي في مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وشهدت العاصمة الأردنية عمان تظاهرات قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي تنديدا باغتيال إسماعيل هنية، كما نظم طلاب الجامعة الأردنية في عمّان تظاهرة تنديدا باغتيال الاحتلال الإسرائيلي لقائد المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.



مظاهرة طلابية بالجامعة الأردنية في #عمّان تنديدا باغتيال الاحتلال الإسرائيلي لقائد المكتب السياسي لحركة حمـ.ـاس #إسماعيل_هنية في العاصمة الإيرانية #طهران pic.twitter.com/a0beiamxpw — Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) July 31, 2024

مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تنديدا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية pic.twitter.com/67CynGR61J — التلفزيون العربي (@AlarabyTV) July 31, 2024
وفي ساحة جامعة صنعاء، باليمن نظّم طلاب الجامعة تظاهرة ضخمة للتنديد بعملية اغتيال لرئيس حركة حماس إسماعيل هنية، حيث رفع الطلاب خلال التظاهرة شعارات تدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي، واستنكر المشاركون في التظاهرة العدوان على بيروت وبغداد وإيران.

#اليمن هي المبادرة دائمًا

تظاهرة حاشدة في #جامعة_صنعاء للتنديد باغتيال القائد الشهيد #اسماعيل_هنية والتنديد باستهداف #لبنان و #العراق والثبات مع #غزة حتى النصر..#استشهاد_إسماعيل_هنية #اليمن_مع_فلسطين #معركة_واحده_للمحور #يافا #لن_نترك_غزة pic.twitter.com/vpAAf5sWyz — Ahmed Ali Alhareb د.احمد (@AlharebDr) July 31, 2024
تظاهرة حاشدة في جامعة صنعاء تُندد باغتيال إسماعيل هنية -

https://t.co/KnNpPNKLGb
صنعاء - المساء برس|

في ساحة جامعة صنعاء، نظّم طلاب الجامعة تظاهرة ضخمة للتنديد بعملية الاغتيال الصهيونية لرئيس حركة حماس إسماعيل هنية.

ورفع الطلاب خلال التظاهرة شعارات تدين هذه الجر... pic.twitter.com/vRMLG3qKyv — المساء برس masapress (@masapress1) July 31, 2024

????- تظاهرة طلابية في جامعة صنعاء؛ تنديداً باغتيال القائد إسماعيل هنية واستنكاراً للعدوان على بيروت وبغداد وإيران. pic.twitter.com/w3JzAQ6Cgr — ساعة الصفر (@zero_hour2020) July 31, 2024
وفي موريتانيا عبرت مختلف الأطراف السياسية والهيئات الموريتانية عن إدانتها لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، فيما تصاعدت الدعوات لهبة واسعة دعما للمقاومة.

ودعت هيئات موريتانية للمشاركة في مسيرات غضب مقررة مساءا أمام السفارة الأمريكية في نواكشوط، وقد نظم نواب البرلمان الموريتاني وقفة أمام مبنى الجمعية الوطنية (البرلمان) في نواكشوط للتنديد بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

وحسب مراسل "عربي21" شارك في الوقفة نواب برلمانيون من مختلف الكتل البرلمانية، من الموالاة والمعارضة، واستنكر النواب الموريتانيون عملية الاغتيال، مشددين على ضرورة الوقوف بحزم في وجه الكيان الإجرامي الغاصب، ودعم مقاومة الشعب.

وفي العاصمة طهران التي اغتيل فيها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس نظم عدد من الأكاديميين بجامعة طهران تظاهرة احتجاجا على اغتيال الاحتلال لإسماعيل هنية.



انطلقت في إسطنبول التركية تظاهرة مساءا انطلقت من مسجد الفاتح تنديدا باغتيال إسماعيل هنية وانتهت في ساحة بيازيد، شارك فيها عدد كبير من الأتراك وكذلك المقيمين من الجاليات العربية والإسلامية على الأراضي التركية.













في السياق ذاته شارك مئات المغاربة، الأربعاء، في وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط، للتنديد باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران.

ورفع المشاركون بالمظاهرة التي دعت إليها مجموعة العمل من أجل فلسطين (غير حكومية)، صور المسجد الأقصى وصورا لهنية، وأخرى لضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كما حمل المشاركون أعلام فلسطين ولافتات مكتوب عليها "اغتيال هنية جريمة صهيونية" و"فلسطين حرة" و"أوقفوا العدوان على غزة.. أوقفوا حرب الإبادة".

وأعلن المحتجون رفضهم لما اعتبروه "صمت" المجتمع الدولي تجاه ما تقترفه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وقياداته، وخلال الوقفة، أحرق المتظاهرون علم إسرائيل ورددوا شعارات بينها: "يا هنية ارتاح سنواصل الكفاح" و"عهد الله لن نخون القضية الفلسطينية" 

مخيمات لبنان
وانطلقت مسيرات وتظاهرات في المخيمات الفلسطينية في لبنان، حيث شهد مخيم نهر البارد بلبنان مظاهرة غاضبة تنديدا باغتيال القيادي إسماعيل هنية، كما نظم سكان مخيم الجليل بلبنان تظاهرة حاشدة تنديدا باغتيال القيادي إسماعيل هنية.

مظاهرة غاضبة مخيم نهر البارد بلبنان تنديدا باغتيال القيادي إسماعيل هنية. pic.twitter.com/QJUJhykNeT — شبكة فلسطين للحوار (@paldf) July 31, 2024

???? متابعة صفا| مظاهرة في مخيم الجليل بلبنان تنديدا باغتيال القيادي إسماعيل هنية pic.twitter.com/YMg7eccEcl — وكالة صفا (@SafaPs) July 31, 2024

الضفة

وشهدت عدة مناطق بالضفة الغربية مسيرات، الأربعاء، تنديدا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، فيما أعلنت قوى وفصائل فلسطينية الإضراب الشامل.

وانطلقت مسيرة وسط مدينة رام الله، وجابت عدة شوارع رفع خلالها الأعلام الفلسطينية، ورايات حركة حماس، وردد المشاركون هتافات منددة بعملية الاغتيال الإسرائيلية بحق هنية في العاصمة الإيرانية طهران.



وانطلقت مسيرات مماثلة في مدينتي بيت لحم والخليل (جنوب) ومسيرات في مدن نابلس وطولكرم وسلفيت وجنين وطوباس وقلقيلية (شمال)، وعدد من المخيمات والبلدات التابعة لها، ردد المشاركون في التظاهرة في رام الله هتافات تعبّر عن غضبهم من اغتيال هنية، بينها "لا اله إلا الله.. هنية حبيب الله، الانتقام، واصمد اصمد يا سنوار.. وراح نأخذ بالثأر".



مساجد غزة 
وفي غزة نعت مساجد من خلال مأذنها اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مؤكدة أن اغتيال هنية لن يثنى المقاومة عن الاستمرار فى كفاءها ونضالها في وجه الاحتلال الإسرائيلي.



وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد أعلنت اغتيال رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، في هجوم على العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت حماس في بيان لها الأربعاء: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم، الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية تظاهرات إسماعيل هنية تظاهرات إسماعيل هنية عواصم اغتيال اسماعيل هنية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة اغتیال رئیس المکتب السیاسی لحرکة حماس إسماعیل هنیة فی العاصمة الإیرانیة طهران هنیة فی العاصمة الإیرانیة حرکة المقاومة الإسلامیة حرکة حماس إسماعیل هنیة الاحتلال الإسرائیلی اغتیال هنیة جامعة صنعاء pic twitter com

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على غزة

صفا

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، يوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة السويدية ستوكهولم، ومدينة ميلان الإيطالية، ولاهاي الهولندية، وزيوريخ السويسرية، ومانشستر البريطانية والعاصمة لندن، وأودنسي وآرهوس في الدنمارك والعاصمة كوبنهاغن، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف حرب الإبادة، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مسيرة حاشدة في العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • مسيرة حاشدة العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على غزة
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • مظاهرات بمدن عربية وعالمية احتجاجا على استمرار الحرب على غزة
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية