استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، المهندس أحمد ادهم حسين والمهندس احمد عماد سعد والمهندس محمود حنفي وفد شركة أسمنت أسيوط "سيمكس بحضور المهندس على عبد الستار السكرتير العام المساعد؛ لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الشركة والمحافظة .

وخلال اللقاء تابع المحافظ انتظام سير العمل داخل مصنع  تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى والذي تقوم بتشغيله شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بالحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من تراكمات المخلفات بشكل لا يؤثر على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد وفد الشركة، أن المصنع يستقبل أكثر من ۸٠٠ طن من المخلفات البلدية الصلبة يوميًا، وتقوم شركة سيمكس بمعالجة المخلفات لتحويلها لوقود بديل بالإضافة إلى إنتاج السماد - مما يضمن توجيه الحد الأدنى من المخلفات المتبقية للمدافن الصحية.

وأشار الوفد، إلى أن ذلك يعمل على دعم الاقتصاد الدوار مع توفير ما يقرب من ٥٠٠٠٠ طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا وتقليل توليد غاز الميثان من خلال تجنب دفن المخلفات. 

ويعد غاز الميثان ذو تأثير قوى على الإحتباس الحراري أكثر ۸٠ مرة من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال العشرين سنة الأولى. مؤكدين ان تشغيل المصنع عاد بالنفع على سكان المحافظة من خلال ضمان المعالجة الآمنة للمخلفات اليومية المجمعة.

وناقش مسؤولي الشركة مع المحافظ سبل التعاون المشترك  لاستخدام المزيد من المخلفات غير القابلة لإعادة التدوير والمشتقات الصناعية كبديل أكثر استدامه للوقود الأحفوري والمواد الخام الطبيعية.

وأكد محافظ الغربية، أن المحافظة  تعمل بالتعاون مع  كافة الجهات المعنية بالدولة بتفاني وإخلاص للتغلب على مشكلة المخلفات حتى يشعر المواطن بتحسن الخدمة بصورة إيجابية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأكد اللواء أشرف الجندي، تقديمه كافه سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة المخلفات والنهوض بها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى والمراكز والحفاظ على الواجهة الحضارية للمحافظة؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس ومدن مواطن اقتصاد ا

إقرأ أيضاً:

نقابة الفلاحين: الدولة تعمل حالياعلى تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية (فيديو)

كشف عادل زيدان، رئيس اللجنة الاقتصادية بـ نقابة الفلاحين، تفاصيل المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة في المناطق الجديدة، وتكلفة استصلاح وزراعة الفدان.

محافظ الإسماعيلية يستقبل وفد نقابة الفلاحين وأعضاء المجلس الأعلى للزراعة أمين عام نقابة الفلاحين يلتقي محافظ مطروح لبحث التعاون المشترك

وقال عادل زيدان، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خرج من تراب هذا الوطن، ويعلم ظروف المواطنين، والمرحلة السابقة كانت مرحلة بناء، والآن نحن في مرحلة جني الثمار.

تكلفة استصلاح الفدان حاليا نحو ربع مليون جنيه

وأضاف، رئيس اللجنة الاقتصادية بـ نقابة الفلاحين، إن الدولة تعمل الآن على تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية، وهذه المشروعات سيحصد ثمارها الأجيال المستقبلية، وتكلفة استصلاح الفدان حاليا نحو ربع مليون جنيه وزراعته تكلف بين 150 لـ200 ألف جنيه.

وأردف رئيس اللجنة الاقتصادية بـ نقابة الفلاحين: نحتاج إلى إجراء دراسات بشأن المحاصيل التي توفر علينا كميات كبيرة من المياه، وتؤدي إلى زيادة الإنتاجية ومن ثم زيادة التصدير وفق خطة واستراتيجية الدولة.

وأطالب الشباب بالتحرك والاستثمار في المشروعات الزراعية مثل الزيتون والجوجوبا، لافتا إلى أن الدولة تعمل على تسهيل إجراءات تمكين الشباب من الأراضي، ولكن بشرط وضع استراتيجيات تنموية.

 

استقبل اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، وفد النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، برئاسة النوبي أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، لبحث التعاون المشترك، والاستماع الي طلبات المزارعين للعمل على حلها وتخفيف الأعباء عنهم  وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي لهم.
وأكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، على أهمية دور الفلاحين في جهود تنمية قطاع الزراعة باعتباره أهم ركائز التنمية الاقتصادية مع اهتمام الدولة بها، لافتًا إلى أهمية التعاون في مجال تشجيع المزارعين لتوفير مزيد من الإنتاج الزراعى للمحاصيل الأساسية، مما يعمل على خفض أسعارها وتلبية احتياجات السوق والمواطنين وبما يحقق عائدا اقتصاديًا للمزارع ويخلق سوقًا متوازنة  بعيدًا عن احتكار بعض التجار. 
من جانبه تقدم النوبي أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، بخالص الشكر الي محافظ مطروح لحسن الاستقبال والتعاون المثمر بين الجانبين، مؤكدًا حرص النقابة وجهودها في التعاون مع مزارعى مطروح وتلبية احتياجاتهم الزراعية بالتنسيق مع المراكز البحثية والإرشادية ومنها في مجال زراعة الزيتون، إضافة إلى التنسيق والتعاون مع المحافظات المجاورة والعمل على توفير احتياجات السوق من السلع الغذائية الزراعية.
وأشاد أمين عام نقابة الفلاحين بجهود محافظ مطروح لخدمة أهالي المحافظة وفي قلبهم مزارعو وفلاحو مطروح، الذين يبذلون أقصى جهدهم لرفعة شأن محافظتهم والحفاظ على الانجازات التي تحققت منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، خصوصًا ما تحقق في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • محافظ كفر الشيخ يضع حجر الأساس لمصنع تدوير المخلفات الصلبة بقرية الحمراوي
  • حماد يبحث مع شركة بلجيكية كبرى سبل التعاون في المشاريع البحرية
  • “حماد” يبحث التعاون مع شركة بلجيكية لتنفيذ مشاريع بحرية كبرى
  • نقابة الفلاحين: الدولة تعمل حالياعلى تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية (فيديو)
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة التعاون المشترك