أعلن فريق هاس لسباقات الفورميلا وان تعيين أوليفر اوك ليكون مسئولا فنيا عن الفريق بعد استئناف مسابقات بطولة العالم للفورميلا وان للموسم الحالي بعد العطلة الصيفية الحالية .

ويملك أوليفر اواك خبرة كبيرة في عالم سباقات المحركات حيث كان بطل العالم لسباقات الكارتينج وانتقل بعدها لإدارة فريق هايتيك لسباقات الفورميلا وان والفورميلا 2 ونجح في تحقيق الانتصارات في كل المسابقات.

 

وبعمر ٣٦ عاما سيكون أوليفر اواك هو ثاني أصغر مدير فريق من فرق الفورميلا وان عبر تاريخها الحديث بعد كريستيان هورنر الذي تولى مسؤولية فريق ريد بول عام ٢٠٠٥ وعمره ٣١ عاما .

وقالت مصادر مقربة من فريق ألبين للفورميلا وان ان تغيير أوليفر اواك جدا بترشيح من فلافيو بيرياتوري خبير الفورميلا وان و المدير التنفيذي لفريق رينو لوكا دي مايو .

وفي اولى تصريحاته عقب اعلان توليه مسئولية فريق هاس للفورميلا وان قال اوليفر أواك انه سعيد للغاية بتقولى فريق مثل هاس مؤكدا ان الفريق يملك عناصر متميزة ويستطيع بكثير من العمل تحقيق الانجازات المطلوبة وستكون البداية من بعد العودة من فترة الراحة الصيفية . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفورمیلا وان

إقرأ أيضاً:

عاجل| السيسي يُصدر توجيها جديدا لوزير الاستثمار

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي السيسي يصدر قرار بترقية عددًا من مستشاري قضايا الدولة

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع شهد استعراض محاور استراتيجية النهوض بقطاع الاستثمار والتجارة خلال الفترة المقبلة في إطار رؤية مصر 2030، والتي تم إعدادها بالشراكة والحوار بين مختلف أطراف العملية الاستثمارية والتجارية في مصر، حيث تتضمن الاستراتيجية هدفًا رئيسيًا يتمثل في تحقيق تقدم ملموس وواسع في ملفي الاستثمار والتصدير، من خلال خطط موسعة لجذب الكيانات الاستثمارية الكُبرى في العالم للاستثمار في مصر في عدة قطاعات، خاصة القطاع الصناعي باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي للدولة، فضلًا عن تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري اعتمادًا على استقرار السياسات النقدية والمالية، وتعزيز الالتزام بوثيقة سياسة ملكية الدولة التي تهدف لتقوية دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتوفير البيئة الاقتصادية الداعمة والجاذبة للاستثمارات، فضلًا عن فتح أسواق جديدة للتصدير، بالتعاون والتنسيق مع المجالس التصديرية ومجالس الأعمال المشتركة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي، وجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار، وتشجيع القطاع الخاص المصري والأجنبي، والبناء على ما شهدته الفترة الماضية من نمو معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر، واستمرار التوسع في مَنْح الرخصة الذهبية للمستثمرين في القطاعات الرئيسية ذات الأولوية للجانب المصري، وعلى رأسها الصناعة، والطاقة الخضراء، والنقل، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة، والرعاية الصحية، وذلك على النحو الذي يحقق مستهدفات الدولة في التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • فريق التحقيق في جرائم «داعش» يستعد لمغادرة العراق
  • غوغل تجبر المؤثرين على المراجعات الإيجابية.. فريق بكسل تحت الهجوم
  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في الغشب بالرستاق
  • عاجل| السيسي يُصدر توجيها جديدا لوزير الاستثمار
  • محافظ الاسكندرية يفاجىء فريق الاتحاد السكندري ويحضر اولى تدريبات الفريق
  • الفريق أول السعيد شنقريحة يُدلي بصوته الإنتخابي
  • ما سر انتصار فريق سباليتي على "الديوك"؟
  • الخارجية المصرية: قتل ناشطة تركية بنابلس جريمة تعد مثالاً جديداً على الانتهاكات الإسرائيلية
  • أوباما: الجميع في مصر يعلم جيدا "فريق بيراميدز ولد عملاقا"
  • ميدان الطائف لسباقات الهجن يستقبل شعلة دورة الألعاب السعودية 2024