أفادت نيويورك تايمز عن مسؤولين إيرانيين، بأن قائد القوات المسلحة علي الخامنئي أصدر أوامره في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي، وأمر بضرب "إسرائيل" مباشرة ردا على اغتيال هنية.

 

وأضافت الصحيفة، أن القادة يدرسون شن هجوم بمسيرات وصواريخ على أهداف عسكرية بمحيط تل أبيب وحيفا ومن بين الخيارات هجوم منسق من إيران واليمن وسوريا والعراق لتحقيق أقصى ضرر بالكيان.

وأوضحت  نيويورك تايمز، أن الخامنئي أمر الحرس الثوري والجيش بإعداد خطط للهجوم والدفاع إذا توسعت الحرب، وإيران ستحرص على تجنب ضرب الأهداف المدنية في أي هجوم على إسرائيل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران تستعد لتوجيه ضربة ضربة رباعية تل أبيب حيفا اليمن سوريا العراق

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة: إحباط هجوم ضد يهود في مدينة نيويورك الأميركية

سرايا - أعلنت السلطات الأمريكية، أنها أحبطت "هجوم ضد يهود في مدينة نيويورك"، كان باكستاني يعيش في كندا يخطط لشنه باسم تنظيم "داعش" في 7 أكتوبر المقبل، مؤكدة اعتقاله.

وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان، إن "الشاب البالغ من العمر 20 عاما، ويدعى محمد شهزيب خان، ومعروف باسم شازب جدعون، حاول دخول الولايات المتحدة لارتكاب جريمة قتل جماعية في مركز يهودي بنيويورك".


ولفتت الوزارة إلى أن الشاب "اعتقل في 4 سبتمبر في كندا، بناء على طلب مكتب المدعي العام الفدرالي" في مانهاتن.

وأوضح وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند، أن "المتهم يشتبه في أنه خطط للهجوم في حدود من السابع أكتوبر من هذا العام، بهدف معلن هو قتل أكبر عدد ممكن من اليهود باسم تنظيم داعش"، ووفقا لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) كريستوفر راي، كان الشاب الباكستاني "عازما على قتل يهود في الولايات المتحدة، بعد عام تقريبا على هجوم حماس الفظيع على إسرائيل" في 7 أكتوبر 2023.

واستنادا إلى التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفدرالي ومكتب المدعي العام الفدرالي في نيويورك، حاول خان المقيم في كندا، السفر إلى نيويورك حيث "كان ينوي استخدام أسلحة آلية وشبه آلية لتنفيذ عملية قتل جماعية، دعما لتنظيم داعش، ضد مركز يهودي في بروكلين".

وكان الشاب تحت المراقبة منذ نوفمبر الماضي، لا سيما بسبب رسائله على شبكات التواصل الاجتماعي واتصالاته المشفرة وتوزيعه "مقاطع فيديو ودعاية لتنظيم داعش".

إقرأ أيضاً : 12 شهراً من الحرب في غزة .. ولا مؤشرات على هدنةإقرأ أيضاً : عائلة عائشة نور تطالب بتحقيق مستقل بمقتل ابنتها برصاص القوات الإسرائيلية بالضفةإقرأ أيضاً : مدير (سي.آي.إيه): نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" بشأن وقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • استطلاع نيويورك تايمز: المناظرة بين هاريس وترامب يوم الثلاثاء سيكون لها تأثير كبير على السباق الرئاسي
  • الولايات المتحدة: إحباط هجوم ضد يهود في مدينة نيويورك الأميركية
  • إحباط مخطط هجوم على يهود في نيويورك بذكرى هجوم حماس داخل إسرائيل في 7 أكتوبر
  • أمريكا تعلن إحباط هجوم إرهابي ضد اليهود في نيويورك
  • كان سينفذه باكستاني.. إحباط هجوم إرهابي ضد يهود في نيويورك
  • نيويورك تايمز: مطالب جديدة لحماس في محادثات وقف إطلاق النار
  • فايننشال تايمز: أمريكا تستعد عسكريا لاحتمال انهيار جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • "نيويورك تايمز": جهاز الأمن الروسي مشتت ومنقسم
  • نيويورك تايمز: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين