YNP _ خاص #صنعاء :

أعلنت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، الثلاثاء، تسهيلات ومزايا جديدة لوكلاء التجارة الملاحية عبر ميناء الحديدة.

جاء ذلك، خلال تدشين المؤسسة "العمل بمشروع النافذة الإلكترونية بالموقع الرسمي للمؤسسة".

وقال رئيس المؤسسة، محمد إسحاق، إن " تدشين المرحلة الأولى من مشروع النافذة، ستسهم في تذليل الإجراءات للوكلاء الملاحيين وتسهيل معاملاتهم وسرعة إنجازها وتخليصها قبل وصول السفن المحملة بالبضائع".

وأوضح إسحاق، أن" المؤسسة تسعى لتفعيل العمل عبر النظام الآلي لاختصار الجهد والوقت وتجاوز نمطية الإجراءات والتعقيدات بما يواكب متطلبات النشاط الملاحي، وإدخال التقنيات الحديثة"، مؤكداً أن المزايا والتسهيلات التي ستقدمها المؤسسة، تشمل أيضاً الوصول إلى نوافذ النظام بسهولة لإدخال بوليصات وإشعارات وصول السفن وبياناتها ونوع البضائع التي تحملها.

وكانت صنعاء، قد قدمت تسهيلات كثيرة للتجار المستوردين، ما دفع العديد منهم التوجه إلى الاستيراد عبر ميناء الحديدة، خلال الآونة الأخيرة، خصوصاً مع رفع حكومة معين رسوم التعرفة الجمركية في ميناء عدن إلى 750 ريالاً للدولار الواحد، فيما لا تتجاوز قيمة التعرفة في ميناء الحديدة 250 ريالاً.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس میناء الحدیدة

إقرأ أيضاً:

حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين

الثورة نت|

أدانت وزارة حقوق الإنسان إقدام النظام السعودي على احتجاز الحجاج اليمنيين.

واعتبرت وزارة حقوق الإنسان في بيان صادر عنها اليوم، هذا الفعل المشين والمعيب يمثل استفزازاً لمشاعر اليمنيين، ومخالفة لقيم الدين الإسلامي الحنيف، وانتهاكاً للقوانين والمعاهدات والمبادئ الإنسانية والأعراف الاجتماعية.

واستنكرت ما يقوم به النظام السعودي من تعقيدات وتعسفات بعدة أساليب تجاه الحجاج اليمنيين والعوائق التي يضعها كل عام تجاه أداء المسلمين جميعاً لفريضة الحج، وتحويل هذه الشعائر الدينية ومقدسات المسلمين إلى مصيدة وساحة لتصفية الحسابات السياسية.

وأفاد بأن هذه التعقيدات والتعسفات تفرض على الأمة الإسلامية اليوم أكثر من أي وقت مضى إنقاذ هذه القيمة الدينية الجامعة من العبث، كون الحج لا يخص النظام السعودي وحده، بل يهم المسلمين كافة، ما يحتم الضغط على النظام السعودي ومنعه من اتخاذ القرارات وفرض الإجراءات غير المشروعة بحق بيت الله الحرام وشعائر الحج والعمرة.

وأكدت الوزارة أن مسؤولية عودة الحجاج اليمنيين إلى العاصمة صنعاء تقع على عاتق السلطات السعودية بموجب الاتفاقيات المقرة مسبقاً، محملة النظام السعودي كامل المسؤولية عن كافة التداعيات النفسية والمادية التي يتعرض لها المحتجزون من الحجاج اليمنيين، مطالبة بسرعة إعادتهم إلى صنعاء وتعويضهم.

ودعا البيان إلى رفع الحصار عن اليمن، ابتداءً بالفتح الكلي والفوري لمطار صنعاء الدولي وكافة المطارات والموانئ والمنافذ البرية، مؤكداً أن استمرار مثل هذه الإجراءات في ظل الحصار المفروض على اليمن بحراً وبراً وجواً يزيد من معاناة الحجاج وكافة أبناء الشعب اليمني.

وعبرت وزارة حقوق الإنسان عن الأسف لاستمرار الصمت الدولي إزاء مواصلة دول العدوان الابتزاز السياسي وتسييس كافة الملفات ذات الطابع الإنساني، داعية الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الحقوقية الدولية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه هذه الممارسات واستمرار الحصار وما نجم عنه من جرائم وانتهاكات ومعاناة إنسانية كارثية.

مقالات مشابهة

  • وصول 3350 رأس ماشية حية إلى ميناء سفاجا
  • ميناء سفاجا: وصول 3350 رأس عجول حية وتداول 16 ألف طن بضائع
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • شاهد أول فيديو للحظة وصول طائرة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء الدولي
  • وصول أولى رحلات الحجاج العالقين الى مطار صنعاء
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • الحوثيون: مسؤولية عودة الحجاج العالقين إلى صنعاء تقع على عاتق النظام السعودي
  • حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • إيطاليا تعلن رسميا مصادرة طائرتين دون طيار كانتا في طريقهما إلى حفتر
  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة