عقدت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية برنامجاً تدريبياً عملياً ممتداً على مدى شهر، للطلبة المبتعثين في تخصصات هندسة الفضاء والطيران، بالتعاون مع شركة BOEING إحدى الشركات الرائدة عالمياً في قطاع الفضاء، مختصة في تصميم وتصنيع الطائرات والأنظمة الفضائية والدفاعية، وتقدم فرص تدريب مميزة للطلبة والخريجين في مختلف المجالات ذات العلاقة باختصاصها.


وبينت الهيئة أن البرنامج يهدف إلى الاستثمار في الكفاءات الوطنية، واكتساب الخبرات العملية في قطاع الفضاء، بالإضافة إلى تنمية القدرات البشرية في هندسة الفضاء وعلومه، وتعزيز النمو المهني وتطوير المهارات في تقنيات الفضاء.
أخبار متعلقة جدة.. ورش عمل و6 جلسات بملتقى إمارات المناطق للمبادرات التنمويةالطوابع البريدية السعودية.. "سبل" يوثق المشروعات والمناسبات الوطنية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرنامج التدريبي العملي للطلاب المبتعثين في تخصصات الفضاء - واسسوق العملوأوضح الهيئة أن البرنامج يؤهل الطلبة لسوق العمل من خلال إشراكهم في مشاريع متنوعة، وذلك على مرحلتين, المرحلة النظرية والتي تعقد في مقر الشركة بولاية تكساس الأمريكية وتتضمن دراسات ناسا للتصاميم المعمارية من القمر إلى المريخ، والمرحلة العملية والتي تعقد في مقر الشركة بولاية ألاباما الأمريكية، وتتضمن العمل على مشاريع تطبيقية منها نظام إزالة ثاني أكسيد الكربون لتطبيقات القمر والمريخ.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية - الموقع الرسمي
وتأتي المبادرة ضمن العديد من البرامج التدريبية والتعليمية التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين، بالاستفادة من مختلف الخبرات والكفاءات، سعيا إلى تنمية القدرات في قطاع الفضاء وعلومه، ليكون رافداً رئيسياً وعنصراً أساسياً في التقدم بما ينعكس على مستقبل المملكة والأجيال الواعدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الفضاء article img ratio

إقرأ أيضاً:

جازان.. الإسعاف الجوي يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم

باشر الإسعاف الجوي لهيئة الهلال الأحمر في منطقة جازان، حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم في الجبل الأسود بمحافظة الريث، في منطقة وعرة مرتفعة والنائية.
وتلقى فرع الهيئة بلاغاً على الرقم (997) من مواطن يفيد بوجود حالة مرضية في مركز الجبل الأسود، يتطلب انتقال الإسعاف الجوي إليها وتقديم الرعاية الصحية العاجلة لها.
أخبار متعلقة  6 % نموًا و35% اكتفاءً ذاتيًا لـ «الاستزراع السمكي» في المملكةصور| الاصطفاف العشوائي للسيارات يعيق حركة السير أمام المساجد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإسعاف الجوي يخفض مدة النقل (اليوم) خدمة الإسعاف الجوييذكر أن خدمة الإسعاف الجوي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، لما له من أثر في تسهيل وسرعة الحصول على الرعاية الطبية الطارئة، والحفاظ على روح وصحة الإنسان في كل بقعة من الوطن الغالي.
ودعت الهيئة إلى التعاون والتواصل مع الهلال الأحمر عبر تطبيق "أسعفني” أو الاتصال المباشر بالرقم 997 عند حدوث أي طارئ، لضمان الاستجابة الفورية وتقديم الدعم اللازم.

مقالات مشابهة

  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • أحدثها "مناظير التمريض" .. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • جازان.. الإسعاف الجوي يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم
  • فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض/عاجل
  • انتحال الشخصية والابتزاز والتشهير.. توعية طلاب القطيف بالجرائم المعلوماتية