شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، جانبًا من فعاليات مهرجان العالم علمين 2024 في دورته الثانية، بمدينة "العلمين الجديدة"، باستقبال وصحبةِ كل من: الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، و أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، واحمد فايق، رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعدد من مسؤولي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومُنظمي المهرجان.

وقام رئيس الوزراء في البداية بجولةٍ مُوسعة في المنطقة الترفيهية لمهرجان العلمين 2024؛ حيث تفقّد خلالها عددًا من الملاعب الرياضية لمتابعة الأنشطة والفعاليات والمسابقات الرياضية المتنوعة التي تتم بها، ومن ذلك ملاعب "الاسكواش" و"التنس" وغيرهما.

واستمع أيضًا الدكتور مصطفى مدبولي إلي شرح تفصيلي من قِبل المعنيين حول الأنشطة الترفيهية المختلفة القائمة. كما تفقّد عددًا من المطاعم للاطمئنان على جودة الأغذية والمشروبات، وملاءمة تلك المطاعم واستيعابها لذلك الحدث المُهم. وشاهد رئيس الوزراء، مترجلًا، بعض العروض الفنية الشعبية والتي أعرب مقدموها من خلالها عن ترحيبهم واحتفائهم.

ثمّ توجّه رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه بعد ذلك إلى المسرح الروماني بالمدينة التراثية بمدينة "العلمين الجديدة" لحضور حفل يتضمن عددًا من العروض الفنية المتنوعة والمُبتكَرة، واستمع إلى كلمات ألقاها كلٌ من: وزير الثقافة، ورئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قبل بدء الحفل، وقد أعربوا من خلالها عن ترحيبهم بزيارة وتشريف رئيس الوزراء اليوم.

وعقَّب الدكتور مصطفى مدبولي على ذلك مُعربًا عن شكره للمسؤولين من الوزراء، وأيضًا قيادات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وقال رئيس الوزراء: اليوم، وفي مناسبة سعيدة جدًا من حيث إطلاق النسخة الثانية من مبادرة 100 يوم صحة، وأيضًا زيارة المسرح الروماني بالمدينة التراثية في مدينة "العلمين الجديدة"، أُعبر عن سعادتي بوجودي الآن بين عدد من شباب الجامعات القادمين من محافظات الوجه القبلي.

وأكد أن وجود هؤلاء الشباب اليوم في مدينة "العلمين الجديدة" أمرٌ رائع، فهي واحدة من المدن الجديدة التي تقوم الدولة المصرية ببنائها وتطويرها من أجل شباب مصر. مُشيرًا إلى أن كل المدن الجديدة التي تقيمها الدولة، هى بالأساس تُبنى لشبابها وأبنائها.

ووجّه الدكتور مصطفى مدبولي حديثه إلى الشباب، قائلًا: أنتم المستفيدون من بناء تلك المدن وتنميتها، ويقع على عاتقكم مسؤولية إعمارها.

وفي ختام تعقيبه أعرب رئيس الوزراء مُجددًا عن سعادته اليوم بكونه وسط هؤلاء الشباب.

وحضر الدكتور مصطفى مدبولي جزءًا من الحفل شاهد خلاله عروضًا فنية متميزة، ومنها العرض المُقدم من قِبل فرقة "مركز تنمية المواهب" بدار الأوبرا المصرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان العالم علمين 2024 رئيس الوزراء الدورة الثانية عروض العلمين الشرکة المتحدة للخدمات الإعلامیة الدکتور مصطفى مدبولی العلمین الجدیدة رئیس الوزراء رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لاستخلاص مادة البروم

شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، بالعاصمة الصينية، بكين، على هامش منتدى التعاون الصيني الإفريقي، مراسم توقيع عقد مشروع شركة «شاندونج تيان اي للكيماويات - Shandong Tianyi Chemical» بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الذي يستهدف إنشاء مجمع صناعي عالمي لاستخلاص مادة البروم (Bromine) بالاعتماد على استخدام نواتج تحلية مياه البحر التي يتم هدرها وتصريفها في البحر.

وقام وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتوقيع اتفاق إطاري عام يشمل جميع عقود المشروع مع Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، و Li DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

وأوضح جمال الدين أن المشروع يُعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأنه يأتي في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوطين صناعة البروم، مشيرًا إلى أن المشروع يُقام على مساحة 120 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 110 ملايين دولار أمريكي.

ويشمل الاتفاق الإطاري عقد توريد المياه شديدة الملوحة اللازمة للإنتاج وهو العقد الذي وقعه من الجانب الصيني Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات.

ويتضمن الاتفاق الإطاري كذلك توقيع عقد حق انتفاع بمساحة أرض قدرها 80 ألف متر مربع، لإقامة مصنع إنتاج خام البروم بجوار محطة تحلية مياه البحر بين كل من وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وMaoan Lee، رئيس شركة "شاندونج تيان" أي للكيماويات.

كما يشمل الاتفاق الإطاري توقيع عقد حق انتفاع بالأرض بين شركة "شاندونج تيان اي للكيماويات" والمطور الصناعي «تيدا مصر» لإقامة مصنع منتجات البروم داخل منطقة المطور " تيدا-مصر" على مساحة 40 ألف متر مربع. وقام بتوقيع هذا العقد Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، وLi DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

اقرأ أيضاًرئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ الدكتور مصطفى مدبولي على إعادة اختياره رئيسا للوزراء

مصطفى مدبولي: الحكومة تستهدف تطوير الأسطول البحري المصري

مقالات مشابهة

  • رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة
  • مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة " زد تي إي" للاتصالات وتقنية المعلومات
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • "مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل)
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" الصينية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقى رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية
  • مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لاستخلاص مادة البروم