انطلقت اليوم ضمن فعاليات الملتقى السنوي الـ 4 لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية، ورش العمل و(6) جلسات حوارية، في الملتقى الذي تستضيفه إمارة منطقة مكة المكرمة في محافظة جدة.
وتناول رئيس جامعة جدة الدكتور مناجي الكناني في أولى جلسات الملتقى "مجتمع ممكن"، مبادرة البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف، التي انطلقت عام 1440هـ، بمشاركة عدد من الجهات، وتهدف إلى المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، وبناء رحلة تعليمية متكاملة، وتحسين جاهزية الشباب لسوق العمل، وتوفير فرص عمل للمشاركين، وتعزيز التفاعل وشراكة البرنامج مع القطاع الخاص، وتطوير مهارات الباحثين عن عمل في المجالات الحيوية، وأثر المبادرة ومخرجاتها وأبرز تحدياتها.


أخبار متعلقة بالتعاون مع شركة عالمية.. تفاصيل برنامج تدريب المبتعثين بتخصصات الفضاءالطوابع البريدية السعودية.. "سبل" يوثق المشروعات والمناسبات الوطنية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الملتقى السنوي الـ 4 لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية - واستنوع الإيرادات الحكوميةوأكّد وكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية أحمد فقيه، خلال الجلسة الحوارية "ثروات مستغلة"، دور قطاع التعدين في التنمية والمستهدفات الرئيسة للقطاع من تنوع الإيرادات الحكومية وتوليد فرص عمل عالية القيمة للمواطنين، ومستهدفات الاقتصاد الكلي لعام 2030، من زيادة الأثر الإجمالي للقطاع على الناتج المحلي الإجمالي وزيادة الإيرادات الحكومية السنوية، واستحداث فرص عمل جديدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الملتقى السنوي الـ 4 لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية - واس
واستعرض مساعد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة للاستثمار المهندس حسن جواح, في الجلسة الثالثة "فرص واعدة"، الإستراتيجية الاستثمارية بالمنطقة، والمتضمنة (9) مبادرات موزعة على (8) أهداف إستراتيجية و(3) غايات تمكينية تعزز البيئة الاستثمارية وتفعل تنمية المحافظات الطرفية وتطور قطاعاتها المستهدفة وتعظم قيمة الاستثمارات في القطاعات والمحافظات المستهدفة، وتعزز حوكمة البيئة الاستثمارية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الملتقى السنوي الـ 4 لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية - واسالقطاع الخاصوتطرق إلى مؤشرات الأداء الرئيسية المتمثلة في إسهام القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي، وحجم الاستثمار في المحافظات الصغرى والمتوسطة، ونسبة الاستثمار المحلي من الناتج المحلي الإجمالي، ونسبة الاستثمار الأجنبي المباشر من الناتج المحلي الإجمالي، مشيرًا إلى مبادرة دعم وإنتاج اللوز البجلي في محافظة ميسان بالشراكة مع شركة أرامكو السعودية لرفع مستوى الإنتاجية والتنافسية والاستدامة البيئية.
فيما تناول رئيس شركة سمايا القابضة فواز المحرج (تنمية مستدامة) مبادرة حراء الثقافي، والمشاريع الثقافية في الجبل وأهدافها في المحافظة على المواقع الإسلامية، وتعزيز مكانة المملكة كونها حاضنة للبقاع المقدسة، وإثراء التجربة الدينية والمعرفة الثقافية للحاج والمعتمر، مبينًا أن المشروع يسهم في تحقيق رؤية 2030 من خلال تعزيز المشهد الثقافي والتعليمي لمكة المكرمة.
يذكر أن الملتقى السنوي الـ (4) لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية، يهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب التنموية بين إمارات المناطق والجهات المعنية، لتحقيق تنمية وطنية شاملة، ووضع آلية للتعامل مع التحديات، وتعزير الأداء، ودعم مبادرات خدمة المجتمع، وفقاً لتطلعات القيادة الرشيدة - أيدها الله - بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 من خلال دفع عجلة التطوير الشامل والتنمية الواعدة ورفع مستوى جودة الحياة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس جدة إمارات المناطق ورش العمل جلسات حوارية المبادرات التنموية جامعة جدة الناتج المحلی الإجمالی article img ratio

إقرأ أيضاً:

شاهد | 13 صورة ترصد مخالفات البيع بدون ترخيص في سوق "سيكو" بالدمام

يومًا بعد آخر، تستمر مشكلة العمالة الوافدة المخالفة في سوق "سيكو" بمدينة الدمام، إذ تمارس البيع والشراء عشوائيًا على بسطات متنقلة دون ترخيص، وذلك رغم جهود الجهات المختصة لضبط السوق.
وتشغل الخضراوات والفواكه الحيز الأكبر في السلع المعروضة بهذا السوق، مما يثير مخاوف جدية بشأن سلامة وجودة هذه المنتجات، وسط غياب الرقابة الصحية اللازمة.
أخبار متعلقة تكدس وغياب شروط السلامة.. أبرز مخالفات مساكن العمال في الدمامأمانة جدة تكافح التشوه البصري وتتعقب البيع العشوائيالأحساء.. انخفاض المستثمرين السياحيين بدون ترخيص إلى 20% فقطوتمارس هذه العمالة أساليب التخفي والهروب بمجرد ظهور مراقبي أمانة المنطقة الشرقية، مما يزيد من صعوبة ضبطهم ومحاسبتهم، في ظل عمليات بيع عشوائي دون ترخيص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخالفات العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام- اليوم سوق سيكو بالدمامفي هذا الصدد، أكد عدد من المواطنين أن العمالة المخالفة لا تزال تمارس نشاطها غير المشروع، مستغلة الكثافة السكانية وطبيعة السوق المفتوحة، معربين عن استيائهم من استمرار هذه الظاهرة.
وأوضح عيسى العيد أن العمالة المخالفة تلجأ إلى الهرب والاختفاء عند حضور الجهات المختصة، مما يزيد من صعوبة ضبطهم ومحاسبتهم.
وأشار إلى ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية وتشديد العقوبات على المخالفين، فضلًا عن توفير بدائل نظامية للعمالة الوافدة لممارسة نشاطها التجاري بشكل قانوني، بما يحفظ حقوقهم ويحمي المجتمع من الآثار السلبية لهذه الظاهرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخالفات العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام- اليوم الإضرار بالمحلات النظاميةوقال المواطن خالد التاجر، إن هذا يضر بأصحاب المحلات النظامية، معربًا عن استيائه من الفوضى التي تسيطر على السوق بسبب العمالة المخالفة.
وشدد على ضرورة توفير حلول جذرية لهذه المشكلة، بما في ذلك تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة وتشديد العقوبات على المخالفين لردعهم عن تكرار هذه الممارسات غير القانونية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سوق "سيكو" بالدمام يعاني من العمالة المخالفة- اليوم الحملات التفتيشيةوفي نفس السياق، أكد المواطن محمد السالم أن "سوق سيكو أصبح مكانًا للفوضى والعمالة المخالفة، وهذا يضر بنا كأصحاب محلات نظامية".
وتابع: نحتاج إلى حلول جذرية لهذه المشكلة، مثل تكثيف الحملات التفتيشية على السوق بشكل دوري ومفاجئ لضبط المخالفين، وتشديد العقوبات على العمالة المخالفة وأصحاب البسطات العشوائية لردعهم عن تكرار المخالفة".
وأوضح أنه رغم الجهود المبذولة من قبل أمانة الشرقية لضبط السوق، لكن العمالة المخالفة لا تزال تمارس نشاطها غير المشروع، مستغلة الكثافة السكانية في المنطقة وطبيعة السوق المفتوحة.

مقالات مشابهة

  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • شاهد | 13 صورة ترصد مخالفات البيع بدون ترخيص في سوق "سيكو" بالدمام
  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • مقتل مواطنة أمريكية برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • جازان.. الإسعاف الجوي يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم