أظهرت لقطات تداولها ناشطون حشودا هائلة تصلي صلاة الغائب على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في باكستان.

وتظهر اللقطات حشودا ممتدة في صفوف في أحد الشوارع تؤدي صلاة الغائب، فيما كان العلم الفلسطيني يرفرف بين الحشود.

وظهر عدد كبير من الحشود وهم يضعون الكوفية الفلسطينية على أكتافهم.



وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد أعلنت اغتيال رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، في هجوم على العاصمة الإيرانية طهران.



وقالت حماس في بيان لها الأربعاء: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم، الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

من جهتها أدانت الحكومة الباكستانية جريمة الاغتيال.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان، الأربعاء إن إسلام أباد تدين "جميع أشكال ومظاهر الإرهاب، بما في ذلك عمليات القتل خارج نطاق القانون والقتل خارج الحدود الإقليمية بغض النظر عن المبررات".

وأعربت الخارجية عن صدمتها "الشديدة" إزاء توقيت هذا "العمل المتهور" الذي تزامن مع احتفال تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بمشاركة العديد من الشخصيات الأجنبية بينها نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الباكستاني محمد إسحاق دار.

وأكدت أن باكستان تتابع بقلق كبير "المغامرة المتصاعدة لإسرائيل في المنطقة"، مضيفًة: "تشكل تصرفات إسرائيل الأخيرة تصعيدًا خطيرًا في منطقة غير مستقرة بالفعل وتقوض جهود السلام".

وأعربت الخارجية الباكستانية عن تعازيها لأسرة هنية والشعب الفلسطيني.

وشهدت عملية الاغتيال تنديدا عربيا ودوليا واسعا.

كما شهدت عدة دول مسيرات شعبية كبيرة تنديدا بجريمة اغتيال هنية.

وأقيمت صلاة الغائب، في العديد من الولايات التركية، على روح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد إسماعيل هنية.

ودعت رئاسة الشؤون الدينية الرسمية التركية، المساجد في الولايات التركية، لأداء صلاة الغائب على استشهاد هنية، وبدأت المساجد بأداء صلاة الغائب بعد العصر.

وفي قونيا أدى الآلاف صلاة الغائب، ورددوا هتافات دعت للانتقام، من اغتيال هنية، ومعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على جريمته، وعلى جرائمه في قطاع غزة.

كما أدى الآلاف صلاة الغائب في المسجد التاريخي في ديار بكر، شرق تركيا، وخرجوا في مسيرة رددت هتافات غاضبة ضد الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


صلاة الغائب على إسماعيل #هنية في ولاية #قونيا التركية pic.twitter.com/Mt1KmI3C8L

— كوزال (@guzel_olalim) July 31, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إسماعيل هنية باكستان اغتيال باكستان اغتيال إسماعيل هنية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة صلاة الغائب على إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراء

حلّ حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، بزعامة مارين لوبان في المركز الثالث في الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا هذا الصيف، لكن بعد شهرين، أصبح الآن القوة الراجحة، ويدعم حكومة رئيس الوزراء ميشيل بارنييه.

وعين الرئيس إيمانويل ماكرون، بارنييه، المفاوض السابق في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، رئيساً للوزراء أمس الخميس، لينهي بحثاً دام أسابيع في أعقاب قراره بالدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة، أسفرت عن برلمان معلق. ومع ذلك، قال نواب من المعارضة ومحللون إن "مصير بارنييه، وماكرون أيضاً، في يد حزب التجمع الوطني".

Marine Le Pen's far-right National Rally came third in France's snap legislative elections this summer. Two months later, though, they are now the power behind the throne, propping up Prime Minister Michel Barnier's government https://t.co/axHnzLcmrJ

— Reuters (@Reuters) September 6, 2024

وقالت لوسي كاستيتس، مرشحة التحالف اليساري، الذي تصدر انتخابات يوليو (تموز) الماضي، لمنصب رئيس الوزراء، اليوم الجمعة،: "اليوم، لدينا رئيس وزراء يعتمد بشكل كامل على التجمع الوطني". واستبعد ماكرون كاستيتس من خياراته للمرشحين لمنصب رئيس الوزراء.

وأضافت "بهذا، وضع الرئيس نفسه في تعايش مع حزب التجمع الوطني"، في إشارة إلى الظاهرة السياسية النادرة التي يحكم فيها الرؤساء الفرنسيون أحياناً، بينما يتولى الحكومة رئيس وزراء من حزب منافس.

واستغرق ماكرون أسابيع لتسمية رئيس الوزراء، لأنه كان يبحث عن شخص لن يطاح به على الفور، وسيحافظ على إنجازاته التشريعية، وهي المتطلبات التي منحت حزب التجمع الوطني سلطة كبيرة على عملية الاختيار.

ودعم حزب التجمع الوطني مبدئياً ترشيح بارنييه، أمس الخميس، لكنه أوضح أنه قد يسحب الدعم في أي وقت إذا لم تتم الاستجابة لمخاوفه، بشأن الهجرة والأمن وقضايا الاقتصاد. وقال رئيس حزب التجمع الوطني جوردان بارديلا: "نحتفظ بكل وسائل التحرك السياسية، إذا لم يتحقق هذا في الأسابيع المقبلة".

وقالت زعيمة حزب الخضر الفرنسي مارين توندولييه: "إن ماكرون أعطى لوبان سلطة مطلقة لاختيار المرشح للمنصب"، وأضافت على قناة تي.إف 1 "يجري السعي وراء موافقتها".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الأردني الأسبق: الأمة مع المقاومة.. وهذه رسالتي للحكام (شاهد)
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • «الطب الشرعي الفلسطيني»: مقتل المتضامنة الأمريكية التركية تم برصاصة قناص إسرائيلي
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراء