قام الدكتور  محمد أبو السعد  وكيل مديرية الصحة بكفرالشيخ بزيارة ميدانية لمستشفى صدر كفر الشيخ لمتابعه اعمال التطوير لرفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة لأهلنا المرضى من أبناء المحافظة و خارجها.

وتفقد وكيل المديرية وبرفقته مدير عام الطب العلاجى ومدير إدارة التخطيط ومدير إدارة المتابعة وتقييم الآداء أعمال تطوير ورفع كفاءة المستشفى باعتماد مالي يقدر بنحو ٤٠ مليون جنيه بقوة ١٠٥ سرير ٨٣ سرير داخلي و٢٢ سرير عنايه وذلك في إطار خطة وزارة الصحة لتطوير ورفع كفاءة مستشفيات الصدر والحميات على مستوى الجمهورية.

 

وتم تنفيذ التطوير على أكثر من مرحلة وذلك للحفاظ على استمرار تقديم الخدمة الطبية للمواطنين بالتوازي مع أعمال التطوير ورفع الكفاءة حيث تضمنت الأعمال تطوير المبنى الرئيسي المكون من دور أرضى و٣ أدوار علوية وإنشاء مبنى مستجد (استقبال - طوارئ – عيادات).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخدمة الطبية المرضى

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، اليوم الأحد،أعمال القافلة الطبية التى أطلقتها مديرية الصحة بقرية أم حبيب بإدارة القصاصين الصحية،ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة،للكشف علي المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان.

وقالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن إجمالي تردد المواطنين خلال اليوم الأول بلغ 423 مواطن و428 لليوم الثانى من خلال 6 عيادات تخصصية [الجراحه،باطنه،نسا،أطفال،أسنان، تنظيم اسرة، أمراض مزمنة]،بالإضافه إلى خدمات الأشعة،الفحوصات المعملية،التثقيف الصحى،وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمه لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة،كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لإستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 245 مواطنًا بعيادة الباطنة و123 مواطنًا بالجراحة،و68 سيدة بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 26 سيدات، بالإضافة إلى إستقبال عدد 231 حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 51 حالةً، بينما استقبلت عدد 105 حالة بعيادة الأسنان،كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية المجانية فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحي للمترددين.

يأتى ذلك بُناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان ودعم اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية،بتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجيه للمواطنين بالأماكن النائية والمحرومة.

رافق وكيل وزارة الصحة دكتور محمد إبراهيم مدير إدارة القصاصين الصحية، 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير كوبري «الهويس» بمركز بيلا
  • جولة مطولة لمحافظ الجيزة لمتابعة أعمال التطوير وصيانة المرافق بجنوب الجيزة
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء
  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط