الوطن|متابعات

افتتح رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية  أسامة حماد، اليوم ، عدة مشاريع خدمية في مدينة أجدابيا، بحضور رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، وعضو مجلس النواب إدريس المغربي، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية خالد نجم، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر، ورئيس أركان الوحدات الأمنية اللواء خالد حفتر، وآمر اللواء 166 مشاة العميد أيوب بوسيف، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية والطبية السيد حاتم العريبي.

هذا وتم افتتاح المقرات الإدارية لأكاديمية الدراسات العليا فرع أجدابيا، ومبنى مصلحة الأملاك العامة، ومجمع العيادات أجدابيا، ومبنى الهيئة العامة للأوقاف، ومبنى شؤون الزكاة أجدابيا، وعدد من الطرق الرئيسية والفرعية داخل الأحياء السكنية، وتجهيز وصيانة مستشفى الشهيد امحمد المقريف والعيادات الخارجية.

كما تم خلال الافتتاح وضع حجر الأساس للمبنى رقم 3 الخاص بالأكاديمية، الذي سيتم إنشاؤه وتجهيزه على أحدث مستوى. وشهد الحفل حضور أعضاء مجلس النواب، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ووزراء ووكلاء الحكومة، وقيادات عسكرية وأمنية من مدينة أجدابيا، ورؤساء الجامعات، وموظفي المؤسسات التعليمية العليا، والهيئات والمصالح العامة، وعمداء البلديات، وأهالي المدينة.

وفي كلمته، أكد رئيس الوزراء أنه منذ انتهاء الحرب على الإرهاب بفضل تضحيات القوات المسلحة الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، بدأت الحكومة بالشراكة مع مجلس النواب والقيادة العامة للقوات المسلحة في وضع خطط تنموية وتنفيذها على أرض الواقع. وأوضح أن الحكومة أنجزت العديد من المشروعات الكبرى في معظم المدن، وخصصت الميزانيات المطلوبة لتحقيق الطموحات وتحويلها إلى واقع ملموس، مع الحرص على جودة التنفيذ.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة، بتوجيهات من رئيس مجلس النواب والقائد العام للقوات المسلحة الليبية، عالجت كافة المختنقات وأوجه القصور في المرافق العامة والبنية التحتية، وبدأت في تنفيذ مشاريع الإعمار والتنمية في مختلف القطاعات بما في ذلك الطرق والجسور والكهرباء والمياه والقطاع الصحي والتعليم.

وأكد أن الجولات الميدانية شملت أغلب المدن الليبية، مع التركيز على مدينة درنة التي تعرضت لأضرار كبيرة في البنية التحتية نتيجة إعصار دانيال، حيث عُمِلَ بوتيرة سريعة لإعادة بنائها بشكل أفضل مما كانت عليه. ولفت إلى إبرام عقود واتفاقيات مع كبرى الشركات المحلية والدولية.

ختاماً، شكر رئيس الوزراء مجلس النواب، والقيادة العامة للقوات المسلحة، وصندوق إعادة تنمية وإعمار ليبيا، وجهاز الإمداد الطبي، والجهات الأمنية والعسكرية بالمدينة، وعلى وجه الخصوص رئاسة اللواء 166 وكل منتسبيه.

الوسوم#إعادة اعمار ليبيا الحكومة الليبية صندوق اعادة الإعمار ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: إعادة اعمار ليبيا الحكومة الليبية صندوق اعادة الإعمار ليبيا مجلس النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

دول مجلس التعاون الخليجي تعقد اجتماعا وزاريا ولقاءات مع روسيا والهند والبرازيل

تستضيف الأمانة العامة في الرياض غدا اجتماع المجلس الوزاري الـ161 لمجلس التعاون الخليجي، وثلاثة اجتماعات وزارية مشتركة بين مجلس التعاون مع كل من روسيا والهند والبرازيل.

صرح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي بأنه سينعقد يوم غد الاثنين 9 سبتمبر 2024م، في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض، اجتماع المجلس الوزاري الـ161 لمجلس التعاون، برئاسة محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لدولة قطر، رئيس الدورة الحالية، للمجلس الوزاري، وبحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون.

وأضاف أنه سيعقد على هامشه الاجتماع الوزاري المشترك السابع للحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا الاتحادية، بحضور سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية، والاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون وجمهورية الهند، بحضور سوبراهمانيام جايشانكر، وزير خارجية جمهورية الهند، والاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون وجمهورية البرازيل، بحضور ماورو فييرا، وزير خارجية جمهورية البرازيل الاتحادية.

وأكد الأمين العام أن المجلس الوزاري لمجلس التعاون سيبحث خلال انعقاده عددا من التقارير بشأن متابعة تنفيذ قرارات مقام المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي صدرت عن القمة الـ(44) بمدينة الدوحة ديسمبر 2023م، وكذلك المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والفنية والأمانة العامة، والموضوعات ذات الصلة بالحوارات والعلاقات الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والتكتلات العالمية، بالإضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة.

كما أشار بأن الاجتماعات المشتركة مع الجانب الروسي والهندي والبرازيلي، والتي ستنعقد كلا على حدة وعلى هامش اجتماع المجلس الوزاري الـ161، تأتي في إطار حرص دول المجلس على استكشاف وفتح آفاق جديدة للتعاون من جهة، وتعزيز علاقاتها الإستراتيجية مع الدول والمنظمات في العالم من جهة أخرى، وأنه سيتم خلال هذه الاجتماعات مناقشة عدة مواضيع في العديد من المجالات التي تخدم مصالح الأطراف المشتركة وتحقق الفوائد لشعوبهم.

 

مقالات مشابهة

  • دول مجلس التعاون الخليجي تعقد اجتماعا وزاريا ولقاءات مع روسيا والهند والبرازيل
  • وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة صعدة
  • انتفاضه برلمانية.. نواب يوجهون أسئلة لـ "الحكومة" بشأن فاقدي العين الواحدة
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لتشاد
  • مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لدولة تشاد
  • رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار
  • مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” / رابط
  • رئيس مجلس الأمة يُدلي بصوته ويؤكد “حافظوا على الجزائر”
  • الدبيبة يبحث مع رئيس الحكومة الموريتانية تطوير العلاقات بين البلدين