علق السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران.

عاجل| أول تعليق من "نتنياهو" عقب اغتيال إسماعيل هنية في طهران (فيديو) متحدث فتح: اغتيال هنية إثبات على عزم إسرائيل لاستمرار عدوانها على غزة (فيديو)

وقال "هريدي" في اتصال هاتفي على فضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، "مما لا شك فيه أن اغتيال فؤاد شكر مساء أمس في بيروت ثم اغتيال إسماعيل هنية في طهران اليوم يشكك في جدوى أي جهود دبلوماسية للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة".

إشعال فتيل الحرب في المنطقة

وأضاف "بالطبع سيكون هناك ردود أفعال وإسرائيل تسعى إلى هذه الردود لأن إسرائيل تريد أن تبقى المنطقة في هذه المواجهات المسلحة تحت السيطرة، ولكنها لعبة في غاية الخطورة لأن أي سوء للحسابات المنطقة بأكملها تنفجر وهذا ما لاحظناه من كل البيانات التي صدرت عن مصر ومن الدول العربية تحذر من مغبة التصعيد".

وتابع "شوفنا تصريح للجانب القطري ما هو جدوى الجهود الدبلوماسية إذ كان فيه طرف يغتال الطرف الآخر وأي اتصالات داخل القطاع مؤجلة بعض الشيء لأن هذه الاغتيالات تؤكد إن إسرائيل ماضية في إشعال فتيل حروب تحت السيطرة في المنطقة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال إسماعيل هنية إطلاق النار في غزة اسماعيل هنية الجهود الدبلوماسية السفير حسين هريدي المكتب السياسي لحركة حماس النار في غزة المواجهات المسلحة حسين هريدي مساعد وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

«جريمة الشيخ زايد والجار الخائن».. القصة الكاملة لمقتل نجل دبلوماسي سابق في الحي الراقي

جريمة الشيخ زايد.. كعادته لدى حصوله على إجازة، ودع المحاسب الثلاثيني العمر - نجل دبلوماسي سابق-، زملاءه بالشركة محل عمله بالمملكة العربية السعودية، متجهًا إلى أرض الوطن لقضاء إجازته دون أن يدري أنه الوداع الأخير، قبل أن يعُثر على جثمانه به طعنات بالصدر والظهر، وسط بركة دماء، وتُسرق متعلقاته وأمواله ليتحول بين ليلة وضحاها لـ ضحية جريمة الشيخ زايد.

ساعة الصفر لتنفيذ جريمة الشيخ زايد

جلسة شيطان اتفق خلالها طالبان أحدهما يقطن بالعقار محل جريمة الشيخ زايد، على سرقة نجل دبلوماسي سابق شهير: «الدنيا واقفة معانا والشاب اللي ساكن في الأخير عايش لوحده، ومعاه عربية وفلوس.. ما حدش هيعرف يجيبنا»، لتختمر الفكرة في ذهن الصديقين قبل أن يقرران تنفيذها، وقفزهما من أعلى سطح العقار رقم 541 بمساكن المهندسين، مدينة الشيخ زايد:«هنط من فوق السطح على الشقة من غير ما حد يشوفنا»، لينتظران ساعة الصفر لتنفيذ مخطتهما.

قتل وسرقة نجل دبلوماسي سابق

توجه الصديقان إلى سطح العقار لتنفيذ جريمة الشيخ زايد، وتمكنا من القفز من أعلى سطح العقار والدخول لشرفة مسكنه، من ثم تعديا عليه بصاعق كهربائي، كذلك قاما بطعنه بواسطة سكين كان بحوزتهما، فيما استل الأخر خنجر خاص بالمجني عليه وطعنه بجسده، حتى أسقطاه جثة هامدة غارقًا في دمائه، وقاما بالاستيلاء على بعض المتعلقات الثمينة من الشقة، وهاتفه المحمول، وسيارة ملكه، وفرا هاربين.

جريمة الشيخ زايد كشف الواقعة

محاولات عدة للتواصل مع نجل الدبلوماسي السابق من قبِل أسرته، لكن دون جدوى ليكتشفوا الطامة الكبرى وعثورهم على ذويهم المحاسب ذو الـ 38 سنة، مقتولًا داخل مسكنه ووجود أثار مقاومة بجسده وبعثرة بمحتويات الشقة، مما يشير إلى أن السرقة وراء ارتكاب الجريمة، لكن المسروقات لم تحدد لكونه مقيم بمفرده.

أمن الجيزة يتلقى إخطارًا بـ جريمة الشيخ زايد

اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تلقى إخطارًا من العميد محمد أمين رئيس قطاع أكتوبر، بورود إشارة للمقدم عمرو مصطفى رئيس مباحث قسم شرطة أول الشيخ زايد، بالعثور على جثة موظف بإحدى الشركات بالخارج، وبها إصابات عبارة عن طعنات بالظهر والصدر وجروح متفرقه بالجسم، داخل مسكنه بدائرة القسم، وبسؤال والده الدبلوماسي السابق قرر بأن نجله المتوفي كان يعمل بالخارج وتحديدًا بالمملكة العربية السعودية وفي إجازة منذ شهر مبينًا أنه كان يقيم بمفرده.

فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الجريمة

شُكّل فريق بحث جنائي على أعلى مستوى ضم ضباط مباحث الجيزة تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة طالبان أحدهما مقيم بالعقار محل الواقعة، وبإعداد مأمورية تم استهدافهما بمكان هروبهما بمحافظة البحيرة، واقتيادهما إلى ديوان القسم، وبمناقشتهما أقرا خلال التحقيقات التي أجريت بإشراف اللواء هاني الشعراوي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه نظرًا لمعرفتهما إقامة المجني عليه بمفرده.

اعترافات المتهمين

عن كيفية تنفيذ الجريمة اعترف المتهمين أنهما صعدا إلى سطح العقار محل سكن أحدهما وقفزا من خلاله وتمكنا من الدخول إلى شرفة الشقة ولدى مشاهدتهما الضحية تعديا عليه بصاعق كهربائي وطعناه بسلاح أبيض سكين كان بحوزتهما وخنجر ملك المجني عليه ليسقطاه قتيلا، ومن ثم استوليا على متعلقاته وهاتفه المحمول وسيارة ملكه، ثم فرا هاربين وتخلصا من السكين والخنجر المستخدمين في الجريمة، وتصرف أحدهما في الهاتف المحمول بالبيع لأحد الأشخاص - تم ضبطه -، كما أرشدا عن السيارة المستولي عليها بموقف انتظار سيارات بأحد المراكز التجارية بدائرة القسم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهما على ذمة التحقيق.

اقرأ أيضاًجريمة مصري في السعودية.. أنهى حياة طليقته وحماته بتحريض من والدته بمكة (القصة الكاملة)

جريمة الشيخ زايد.. مناظرة النيابة العامة لجثمان نجل دبلوماسي سابق مقتول في ظروف غامضة

جريمة الشيخ زايد.. القصة الكاملة للعثور على جثة ابن مسؤول سابق في ظروف غامضة

مقالات مشابهة

  • «جريمة الشيخ زايد والجار الخائن».. القصة الكاملة لمقتل نجل دبلوماسي سابق في الحي الراقي
  • لسرقته.. القصة الكاملة لمقتل نجل دبلوماسي سابق داخل كمبوند في الشيخ زايد
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • دراسة جديدة تحذر من نخر الأنف.. يسبب مرضا في غاية الخطورة