استمرارًا للدعم الذى توليه القوات المسلحة لتطوير كافة الوحدات التخصصية وفقًا لأحدث المعايير والمواصفات القياسية العالمية بما يمكنها من تنفيذ المهام المكلفة بها على أكمل وجه، تحصلت كلًا من إدارة المهندسين العسكريين، وإدارة الأشغال العسكرية، وإدارة التراخيص والتفتيش والمتابعة، ومعهد المهندسين العسكريين التابعين للهيئة الهندسية للقوات المسلحة على شهادات الاعتماد الدولية "الأيزو" فى نظم إدارة الجودة المختلفة، وذلك بعد استيفائها لكافة الشروط والمعايير اللازمة للحصول على تلك الشهادات المعتمدة.

يأتى ذلك فى إطار الحرص المستمر من القوات المسلحة على الارتقاء بالمستوى العلمى التخصصى
استنادًا على الأسس العلمية المدروسة وتماشيًا مع التطورات المتلاحقة لطبيعة عمل ومهام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ودورها فى خدمة الوطن ودعم منظومة التنمية الشاملة التى تنفذها الدولة المصرية بكافة ربوع الوطن.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة التراخيص ادارة الجودة التفتيش والمتابعة الاعتماد الدولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الهيئة الهندسية للقوات الدولة المصرية القوات المسلحة المواصفات القياسية المعايير والمواصفات

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية

كتب- محمد سامي:

نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج الوطني "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية" والذي عقد على مدار 4 أيام خلال شهر سبتمبر الحالي.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء الشخصية المصرية في ظل إستراتيجية الجمهورية الجديدة، وفي إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمساهمة في إعداد الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والمعرفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بدأت فعاليات البرنامج بكلمة اللواء أ/ ح طارق محمـد هلال مدير إدارة الشئون المعنوية أكد خلالها أن البرنامج يهدف إلى تمكين كل من يتولى منصب قيادي بالدولة المصرية أن يمارس عمله بإبداع من منظور استراتيجي في إطار منظومة وطنية متناغمة لتحقيق رؤية مصر الاستراتيجية.

وشارك في البرنامج العديد من القيادات الوطنية بمختلف مؤسسات وهيئات الدولة المصرية وأفراد القوات المسلحة، وقد روعي مشاركة عدد من ذوي الهمم في إطار حرص القيادة السياسية على تمكينهم ودمجهم في جميع البرامج والمبادرات القومية التى تنفذها الدولة.

تضمن البرنامج العديد من الموضوعات التى تخص التحديات التى تواجه الدولة المصرية وإنعكاساتها على الأمن القومى المصري وكيفية مجابهتها والتعرف على الفكر الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف بهدف تعزيز نمط القيادة الوطنية لدعم ركائز الأمن القومي المصري.

وحرصت إدارة الشئون المعنوية بالتنسيق مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم وبمشاركة عدد من خيرة أساتذة الجامعات والخبراء الاستراتيجيين على تحقيق أقصى إستفادة للمشاركين.

واختتمت الفعاليات بتكريم المتميزين من مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة ورجال الدين وذوي الهمم، وتم توزيع الشهادات التقديرية وإلتقاط الصور التذكارية، وأشاد المشاركين بالتنظيم والإعداد الجيد للبرنامج، مقدمين الشكر للقوات المسلحة والمجلس الوطنى للتدريب والتعليم على تنظيم تلك البرامج التى تتيح لهم الفرصة لإثراء الفكر لمواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية
  • القوات المسلحة تنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • القوات المسلحة تُنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • نصر سالم: سيناء تحتاج إلى زراعة البشر قبل الشجر والحجر (فيديو)
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر
  • القوات المسلحة تنظم اليوم العلمي لتخصص العلاج الطبيعي في إصابة الملاعب
  • فيديو.. وزير الدفاع يكرم قادة بالقوات المسلحة ويمنحهم وسام الجمهورية من الطبقة الثانية
  • وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة
  • وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة
  • صحي الاسكندرية: حصول محطتي رفع على شهادة الأيزو لنظام إدارة السلامة و الصحة المهنية