شاركت جامعة حلوان بقوة في فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 من خلال أداء متميز لكورال "صوت العاصمة" التابع لكلية التربية الموسيقية. جاءت هذه المشاركة ضمن مشاركة الجامعات المصرية في المهرجان تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والشركة المتحدة، وجامعة حلوان، وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

قدم الكورال، المكون من 30 طالبًا، عرضًا موسيقيًا متنوعًا تحت إشراف الدكتورة شيرين عبد اللطيف، عميد الكلية، وبتدريب وقيادة الدكتور محمد عبد القادر سيد، أستاذ الغناء بالكلية. تضمن العرض باقة من الأغاني المتنوعة، منها ميدلي لسيد درويش، "زي ماهي حبها"، "Million Dreams"، "عاشق سارح"، "Lion King"، "اعتزلت الغرام"، "فلسطين"، و"علشان لازم نكون مع بعض". كما تميز العرض بعزف منفرد على آلة الكمان قدمه الطالب أحمد خالد.


وفي تصريح له، أعرب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن فخره بمشاركة الجامعة في هذا الحدث الثقافي الهام، قائلًا: "إن مشاركتنا في مهرجان العلمين الجديدة تؤكد حرصنا على إبراز المواهب الفنية المتميزة لطلابنا، وقد أثبت كورال 'صوت العاصمة'  قدرته على تقديم أداء راقٍ يعكس الثراء الثقافي والفني لجامعتنا."

وأضاف الدكتور قنديل: "نحن فخورون بما قدمه طلابنا من إبداع وتميز، ونؤمن بأن مثل هذه المشاركات تسهم في صقل مواهبهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم. 
وهذه المشاركة المتميزة تؤكد مكانة جامعة حلوان كمنارة للفنون والثقافة، وتبرز دورها في تنمية المواهب الشابة وإثراء الساحة الفنية المصرية.

ولمزيد من المعلومات حول مهرجان العلمين الجديدة 2024 والفعاليات المصاحبة، يمكن للمهتمين زيارة الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع فيسبوك
https://www.facebook.com/NewAlameinFestival?mibextid=ZbWKwL

كما يمكن متابعة أخبار وفعاليات قطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر صفحتهم الرسمية على فيسبوك.

https://www.facebook.com/profile.php?id=61562302426045&mibextid=ZbWKwL

جانب من اللقاء 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية الموسيقية التعليم العالي والبحث العلمي جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان فعاليات مهرجان العلمين فعاليات مهرجان العلمين الجديدة كلية التربية الموسيقية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهرجان العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع هامك الفنلندية

وقّع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعة هامك الفنلندية في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي. 

جاء ذلك بحضور بروفيسور كريستينا فيري، و الدكتوره اورلا كليرا و الدكتوره يانج ايون، والبروفيسور الألماني دانيال كارل رئيس الغرف التجارية الأوروبية

تهدف المذكرة إلى تفعيل البرامج المشتركة بين الجامعتين في مجالات حيوية تشمل تكنولوجيا التعليم، الهندسة الحيوية، والتأهيل والتدريب الفني. 

وحضر مراسم التوقيع الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد العظيم الشيمي، مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتورة رشا شرف، مدير مشروع التدريب للتعليم الفنى، والدكتور سامح جمال، وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون المجتمع والبيئة، والدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذى لنادي جامعة حلوان.

تميز جامعة حلوان بتخصصاتها النادرة 

وأكد الدكتور قنديل على تميز جامعة حلوان بتخصصاتها وبرامجها النادرة والفريدة، معربًا عن أمله في توسيع نطاق التعاون ليشمل إنشاء برامج جديدة في العديد من التخصصات، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة، والإشراف المشترك، والنشر الدولي. 

وقدم رئيس جامعة حلوان نظرة شاملة حول إنجازات الجامعة وتطوراتها الأكاديمية البارزة.

وأبدى الجانبان حرصهما على الإسراع بتفعيل بنود مذكرة التفاهم، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وفتح آفاق جديدة للطلاب للالتحاق ببرامج مشتركة عالية الجودة.

يأتي هذا في إطار توجه جامعة حلوان لإنشاء برامج تدريبية تلبي متطلبات تكنولوجيا التعليم الحديثة.

وتعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة في مسيرة التعاون الدولي لجامعة حلوان، ومن المتوقع أن تفتح آفاقًا جديدة للتبادل المعرفي والثقافي بين مصر وفنلندا في مجال التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • بحضور الراعي والرهوي والعيدروس.. وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تُحيي اليوم العالمي لمحو الأمية
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • كورال اطفال تنمية المواهب بالأوبرا يشارك في ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • جامعة جدة تختتم أعمال المؤتمر العلمي العربي الأول
  • آخر موعد لتقديم طلبات التوظيف في جامعة القاهرة 2024
  • جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع هامك الفنلندية