أدانت عدد من الأحزاب السياسية والحركات، اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مؤكدين أن ممارسات إسرائيل الإجرامية، باستهداف اغتيال القادة السياسيين هي عمل إرهابي يجب المحاسبة عليه.

 

 


"المصري الديمقراطي الاجتماعي" ينعي إسماعيل هنية

 

نعى الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إسماعيل هنية؛ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ويتقدم بالعزاء للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية.

 


وأكد الحزب في بيانه أن اغتيال اسماعيل هنية واستمرار نهج الاغتيالات والجرائم السياسية والإنسانية، جريمة قتل خارج إطار القانون من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، ويعد عمل إرهابي جبان، ومروره ومرور اغتيالات سياسية سابقة دون أي محاسبة ودون إنفاذ  للقانون الدولي والعقوبات المستحقة هو إعلان فشل مستمر للنظام العالمي وللقوى الكبرى في القيام بمسؤولياتها.

 

وأكد البيان أنه لا يمكن قبول تحجج دولة الاحتلال بعمليات 7 اكتوبر، فنهج دولة الاحتلال فى ارتكاب الجرائم الجماعية في حق الشعب الفلسطينى وكوادر فصائل المقاومة مسلسل مستمر منذ 70 عامًا.

 

وأضاف البيان أنه أمر بالغ الخطورة أن تجر إسرائيل -بإصرار مستمر- المنطقة بأكملها لدائرة حرب إقليمية مستعرة تحطم مستقبل شعوب المنطقة وتنذر بتراجع أليم لكل الجهود الدولية الرامية للسلام والتي تحاول مواجهة  التحديات الجسام في المنطقة، مؤكدًا أن هذه العربدة الاسرائيلية تضع مصائر ملايين من مواطني وشعوب المنطقة في مهب جحيم مستعر، والتغطية المستمرة والمشاركة فيها من قبل الدول العظمى وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية هي جرائم لن تسقط بالتقادم، وستقود الإنسانية لمنحدر تاريخي يقضي على عقود سابقة من محاولات التعايش وتشعل فتيل فوضى عارمة ستستمر تبعاتها لعقود وأجيال تالية.  

 

ودعى الحزب كل الفاعلين والمسؤولين وصانعي السياسات في العالم إلى التدخل فورًا لوقف هذا المنحدر المروع وردع الاحتلال الإسرائيلي عن نهجه المستمر في إحراق شعوب المنطقة وإضرام الفوضى في الإقليم بأكمله.

 

 

حزب الدستور: اغتيال "هنية" جريمة ضد الإنسانية لا يجب أن تمر دون حساب

 

يعرب حزب الدستور عن إدانته وشجبه الشديدين لجريمة اغتيال السيد إسماعيل هنية القائد السياسي لحركة المقاومة ألإسلامية (حماس)، والتي ارتكبتها وحدات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في قلب العاصمة الإيرانية طهران.

 

وقال الحزب في بيانه الصادر عنه، تأتي الجريمة الإسرائيلية في إطار توسيع نطاق حربها المستمرة منذ أكثر من 9 أشهر، وتهدف بها إلى إسكات صوت القضية الفلسطينية وإبادة الشعب الفلسطيني.

 

ويؤكد الحزب على أن ممارسات إسرائيل الإجرامية، باستهداف اغتيال القادة السياسيين، هي عمل إرهابي تستكمل به آلة الحرب الإسرائيلية توحشها تحت غطاء من الحكومات والإدارات الأمريكية والأوروبية، التي تحميها من القوانين والأعراف الدولية.

 

وتابع، اغتيال هنية، نراه في حزب الدستور، جريمة ضد الإنسانية لا يجب أن تمر دون حساب، كما نطالب قوى العالم التي ما زالت تهتف في الشوارع نصرة لفلسطين وحريتها أن تواصل دعمها لوقف جريمة الإبادة في غزة وإشعال الحرب في المنطقة.

 

ويؤكد الحزب على موقفه الثابت من رفض وإدانة كافة الجرائم وعمليات القصف البربرية التي تشنها قوات الاحتلال منذ عقود ضد الشعب الفلسطيني وقياداته.

 

ويتقدم الحزب بخالص التعازي لأسرة الراحل والشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة، ويطالب الحكومات العربية والدولية وشعوب العالم بممارسة كافة الضغوط والجهود لشل هذا الكيان ووقف جرائمه الإرهابية.

 

 

"الحركة المدنية الديمقراطية" تنعي إسماعيل هنية.. وتناشد الدول لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني

 

 

تنعي الحركة المدنية الديمقراطية، استشهاد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي اغتيل بقصف اسرائيلي صباح هذا اليوم  بالعاصمة الايرانية طهران.

 


وتندد الحركة المدنية بالنهج الذي ينتهجه الكيان الصهيوني من اغتيالات غادرة، وكذلك استهداف المدنيين بالقصف والحصار والتجويع داخل قطاع غزة المحاصر.

 


وتوجه الحركة المدنية النداء إلى  ضمائر الشعوب والدول وتحثهم  على التدخل وإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني الذي يواجه إبادة جماعية بوسائل في غاية الوحشية.

 

 

كتلة الحوار تدين التصعيد الإسرائيلي ضد سيادة الدول والاعتداءات على غزة وبيروت وطهران ودمشق

 


تدين كتلة الحوار بأشد العبارات التصعيد الإسرائيلي المستمر الذي يشكل انتهاكًا صارخًا لسيادة الدول واستهدافًا متعمدًا للمناطق المدنية في غزة وبيروت وطهران ودمشق بهدف تنفيذ اغتيالات سياسية. إن هذه الأعمال العدوانية تعتبر انتهاكًا للقانون الدولي وتهدد الاستقرار الإقليمي والدولي.

 

و نؤكد إن الاعتداءات الإسرائيلية على الملاذات الآمنة في غزة، والتي تسببت في مقتل وإصابة الالاف من المدنيين الأبرياء، تعكس سياسة الإبادة الجماعية التي تنتهجها قوات #الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، كما أن استهداف بيروت وطهران ودمشق يُعد تصعيدًا خطيرًا يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وهو انتهاك صارخ لسيادة الدول المستقلة.

 

وأضافت، إن استخدام هذه السياسات سيقود إلى اتساع دائرة الصراع في الوقت الذي تتعثر فيه مفاوضات الاتفاق السياسي لوقف إطلاق النار في غزة، مستطردة، إن هذه الأعمال العدوانية تنم عن غل ووحشية وفشل ذريع، وتؤكد مما لا يدع مجالا للشك ان الكيان لا يريد وقف اطلاق النار وان القتل والقرصنة والإجرام هو الشئ الوحيد الذي يجيده.


وطالبت كتلة الحوار المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بالتحرك الفوري لاتخاذ التدابير اللازمة لوقف اعتداءات إسرائيل المتكررة ومحاسبة المسؤولين عنها، كما تدعو إلى حماية المدنيين في المناطق المستهدفة وضمان احترام سيادة الدول وحقوق الإنسان.

 

وتؤكد كتلة الحوار على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة هذه التحديات الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار ومصير الدولة الفلسطينية، وتدعو لاستمرار دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والاستقرار.


وتعرب كتلة الحوار عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني سلطة ومقاومة حتى استعادة حق.فلسطين في الحرية والكرامة والسلام والاستقرار.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية الاحتلال الاسرائيلي الفجر السياسي الشعب الفلسطینی الحرکة المدنیة السیاسی لحرکة إسماعیل هنیة کتلة الحوار عمل إرهابی فی غزة

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران

يمن مونيتور/ أ ف ب

أسقطت المحكمة الجنائية الدولية، الجمعة، قضيتها ضد الزعيم السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، الذي استشهد في إيران في 31 يوليو في غارة إسرائيلية.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قد طلب من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق هنية، إلى جانب مسؤولين كبار آخرين في حماس، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت.

وسعى خان في مايو الى إصدار مذكرة توقيف بحقّ هنية بشبهة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

واستشهد هنية في 31 يوليو بواسطة “مقذوف قصير المدى” أطلق على مقر إقامته في شمال طهران، بحسب الحرس الثوري الإيراني.

واتهمت إيران وحماس الاحتلال الإسرائيلي وتوعدتا بالرد. ولم تعلق تل أبيب على الاغتيال.

وتصاعدت حدة التوتر المرتفع بالفعل في الشرق الأوسط على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بعد اغتيال هنية ومقتل القائد العسكري في حزب الله اللبناني، فؤاد شكر، قبل ساعات قليلة، في ضربة إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية.

 

مقالات مشابهة

  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قطر تدين اغتيال ناشطة تركية في الضفة الغربية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • قطر تدين "اغتيال" ناشطة أمريكية تركية في الضفة الغربية
  • حلقة من مسلسل جرائمه المتعمدة.. "لجان المقاومة" تدين اغتيال الاحتلال متضامنة أمريكية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية