طهران-سانا

التقى النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد رضا عارف اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس والوفد المرافق له.

وقدم المهندس عرنوس التهنئة لرضا عارف بتعيينه بمنصب النائب الأول للرئيس الإيراني، متمنياً له النجاح في مهامه وللشعب الإيراني المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العمل على ترسيخ وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين سورية وإيران في مختلف المجالات والارتقاء المستمر بها، مشيراً إلى توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد المستمرة للحكومة السورية لتعزيز العلاقات مع إيران في المجالات كافة.

ووجه المهندس عرنوس دعوة للنائب الأول للرئيس الإيراني لزيارة سورية لبحث آفاق التعاون بين البلدين، ووعد بتلبيتها بأقرب فرصة.

بدوره لفت عارف إلى ضرورة تفعيل مذكرات واتفاقيات التعاون الموقعة، مشيراً إلى أن الإمكانات المتوافرة في كلا البلدين كفيلة بتحقيق الحالة التكاملية بالشكل الذي يلبي احتياجات وطموح كلا الشعبين.

وجرى خلال اللقاء استعراض الإنجازات المتحققة في مسار العلاقات الاقتصادية في إشارة إلى إنشاء المصرف المشترك وشركتي التأمين وإعادة التأمين، وفي مجال الاتصالات، إضافة إلى استعراض الجهود المبذولة لتشجيع قطاع الأعمال في كلا البلدين لإقامة الاستثمارات المشتركة وتعزيز التبادل التجاري.

حضر اللقاء وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل، ووزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد، والسفير السوري في طهران شفيق ديوب، ومن الجانب الإيراني وزير الاقتصاد والمالية الدكتور إحسان خاندوزي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، مع المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، تعزيز التعاون بين وزارة البترول والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، في إطار دورها المستمر منذ عام 2008 لدعم قطاع البترول المصري والمساهمة في تحقيق التطوير والتحديث المنشود.

وأوضحت وزارة البترول - في بيان اليوم الجمعة - أن المؤسسة تمول سنوياً الهيئة المصرية العامة للبترول لتأمين جزء من مشتريات الزيت الخام والمنتجات البترولية، في ظل التحديات التي تفرضها الأحداث العالمية المتلاحقة والتي أثرت بشكل مباشر على اقتصاديات دول العالم.

وأشاد بدوي بدور المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في دعم قطاع الطاقة في مصر، مشيراً إلى أنه تم بحث برامج التعاون المشترك المستهدفة في الأنشطة البترولية المختلفة خلال العامين الحالي والمقبل.

من جانبه، أكد المهندس هاني سالم سنبل أن المؤسسة ستواصل تقديم الحلول التجارية المتكاملة لتلبية احتياجات قطاع البترول المصري، معرباً عن استعداد المؤسسة لتوفير التمويل اللازم للهيئة المصرية العامة للبترول لتنفيذ المشروعات الجديدة في مجالات صناعة البترول والغاز.

اقرأ أيضاًالبترول: إنتاج «رشيد والبرلس» يتجاوز 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً خلال 2024/2023

إينى الإيطالية: 3 حفارات لشركة عجيبة للبترول تبدأ العمل الأسبوع المقبل

وزير البترول: مزايدة عالمية للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في البحر المتوسط ودلتا النيل

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • النائب أيمن محسب: الوكالة العربية للدواء تساهم في دعم الريادة العربية بمجال الابتكار الدوائي
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • أشرف صبحي يقدم دعوة رسمية إلى سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر
  • الدكتور سعيد العيسائي يدشن صالونه الثقافي الأول بالقاهرة
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة
  • ترامب يعتزم تكليف ماسك بمنصب حكومي
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون