بيروت «أ.ف.ب»: أعلن حزب الله رسميا «استشهاد القائد الجهادي الكبير فؤاد علي شكر، وقال الحزب في بيان إن أمينه العام حسن نصر الله سيعلن موقف الحزب غدا بشأن هذه الجريمة خلال تشييع القائد شكر.

من جهته، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو «الأيام المقبلة ستكون صعبة فمنذ الهجوم في بيروت سمعنا تهديدات من كل الجبهات»

تشييع طفلين

واليوم شيّع المئات طفلين استشهداء في الغارة الإسرائيلية.

جاءت الغارة بعد ثلاثة أيام من ضربة صاروخية على ملعب لكرة القدم في بلدة مجدل شمس في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، أسفرت عن مقتل 12 فتى وفتاة. ونسبت إسرائيل الهجوم إلى حزب الله متوعّدة برد «قوي»، في حين نفى حزب الله «أي علاقة» له بالهجوم.

وأكد حزب الله صباح اليوم أن فؤاد شكر كان في المبنى الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية.

وبعد ساعات من الغارة، أعلنت حركة حماس مقتل رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية مع أحد حراسه الشخصيين في غارة إسرائيلية في طهران فجر الأربعاء.

وتسبّبت الضربة التي استهدفت شقة في الطابق الثامن من مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت في تدمير الشقة وانهيار أجزاء من المبنى. وقُتل فيها أربعة مدنيين، امرأتان والطفلان الشقيقان حسن وأميرة فضل الله، وفق حصيلة جديدة نشرتها وزارة الصحة اللبنانية اليوم.

وخلال تشييع حسن وأميرة فضل الله، حمل رجال نعشين لفّا برايات الكشافة التابعة للحزب على وقع الأناشيد الدينية التي ردّدها المئات ممن ساروا خلفهما.

وقالت آية أحمد (38 عامًا) صديقة والدة الطفلين، خلال مشاركتها في التشييع في الضاحية الجنوبية لبيروت «طبعًا أشعر بغضب عارم، لأن المشكلة الأساسية هي أن أرواح أطفالنا رخيصة جدًا، الولدان اللذان فقدناهما في الضاحية يضافان إلى 17 ألف طفل قتلوا في غزة».

وأضافت أنها في أعقاب الغارة شعرت «بالخوف... لم نكن نتوقع أن يحصل استهداف في هذه المنطقة. كل أم تفكّر بهذه اللحظة أنها قد تخسر أولادها لأن الإسرائيليين لديهم رخصة أن يقتلوا دون أن يحاسبهم أحد».

وقالت وليدة عثمان (45 عامًا) المشاركة في التشييع إنها تشعر «بالحزن على الأطفال، لكننا لا نأبه حتى لو كانت الطائرات فوق رؤوسنا وتقصفنا».

منذ بداية الحرب في غزّة في 7 أكتوبر، إثر الهجوم غير المسبوق الذي شنّته حماس على الأراضي الإسرائيليّة، يَجري تبادل يومي للقصف على الحدود بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله المدعوم من إيران.

وتعدّ هذه الغارة الثانية على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بدء التصعيد الذي أسفر عن مقتل 535 شخصًا على الأقلّ في لبنان، بينهم 349 مقاتلًا من حزب الله و109 مدنيين على الأقل، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس. وفي الجانب الإسرائيلي، قُتل 22 عسكريا و24 مدنيا، بحسب السلطات الإسرائيلية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على جباليا بقطاع غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة، فجر اليوم الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة. وتم نقل الضحايا إلى مستشفى كمال عدوان.

في الوقت ذاته، قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وأشارت التقارير إلى أن الهجمات الإسرائيلية في الساعات الـ48 الماضية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 61 شخصًا، وفقًا لمسعفين محليين.

ورغم مرور 11 شهرًا على الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس، لم تسفر الجهود الدبلوماسية المتعددة عن اتفاق لوقف إطلاق النار أو الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين والأجانب المحتجزين في غزة.

واندلعت الجولة الأخيرة من الصراع عقب هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، الذي أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 رهينة. ووفقًا لوزارة الصحة في غزة، فإن الهجوم الإسرائيلي اللاحق تسبب في مقتل ما لا يقل عن 40،939 فلسطينيًا وإصابة 94،616 آخرين، إضافة إلى نزوح سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة تقريبًا.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على جباليا بقطاع غزة
  • الاحتلال يعلن استشهاد “سائق شاحنة أردني” منفذ هجوم “اللنبي”
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تغيير تكتيك التعامل مع أنفاق غزة.. ما الأسباب؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائدي كتيبتين لحماس في دير البلح
  • حزب الله يعلن قصف موقع مرج الإسرائيلي وإسقاط طائرة مسيرة
  • بعد ظهر اليوم... حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان
  • ذكرى مئوية فؤاد المهندس..أبرز الافلام التي قدمها في مسيرته