روسيا – أعلنت مؤسسة “روس كوسموس” عن تطوير معدات تستخدم في المركبات الجديدة التي صممت لتأمين الاتصالات بالمركبات الفضائية أثناء عودتها إلى الأرض.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة:” الخبراء في شركتي KIA Systems و TSENKI تعاونوا مع خبراء من معهد كوزنيتسوف ومصنع ياروسلافل للتقنيات الراديوية، ونجحوا بتطوير معدات جديدة لتسجيل الفيديو ومعدات لنقل بيانات الفيديو والصوت، تستخدم في مركبات (KRPPOVA).

اجتازت هذه المعدات اختبارات المصنع، ومن المفترض أن تخضع لاختبارات إضافية في سبتمبر المقبل”.

وأشار البيان إلى أن المعدات الجديدة صنعت من مكونات تم تطويرها في روسيا، ويمكنها تأمين الاتصالات اللاسلكية، وتسجيل الأصوات والفيديوهات المتعلقة بعمليات هبوط المركبات الفضائية، وإرسال هذه البيانات عبر الأقمار الصناعية الروسية.

وكانت “روس كوسموس” قد كشفت مؤخرا عن نموذج لعربة (KRPPOVA)، بنيت على منصات شاحنات “كاماز” الروسية، وصممت لتكون قادرة على اجتياز المناطق الوعرة، وأعلنت أن هذه العربات ستكون جزءا من مجموعة المعدات المخصصة لاستقبال وتسجيل المحادثات الصوتية من مركبات الفضاء أثناء عمليات الهبوط على الأرض.

المصدر: روس كوسموس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الصين والكونغو الديمقراطية توقعان اتفاقية تعاون عسكري لتعزيز قدرات الجيش الكونغولي

 

وقعت الصين وجمهورية الكونغو الديمقراطية اتفاقية تعاون عسكري تهدف إلى تعزيز قدرات القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج اليابان تسحق الصين بسباعية تاريخية في تصفيات كأس العالم

ووفقا لصحف محلية، اليوم السبت، فإن التوقيع على الاتفاقية جاء على هامش المنتدى التاسع للتعاون الصيني الأفريقي الذي استضافته بكين في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري.

وتغطي هذه الاتفاقية عدة مجالات للتعاون لاسيما التدريب العسكري وتبادل الخبرات وتوريد المعدات العسكرية؛ بهدف تحسين الاستعداد العملياتي للقوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية والتي تواجه تحديات أمنية كبرى خاصة في منطقة البحيرات العظمى.

وأوضح بيان صادر عن الحكومة الكونغولية أن "التدريب وتبادل الخبرات سيكونان ضروريين للسماح للقوات الكونغولية بالاستفادة من الخبرة الصينية في مختلف استراتيجيات الدفاع".

وتابع البيان أن الشراكة مع الصين ستمكن جمهورية الكونغو الديمقراطية من تحديث ترسانتها العسكرية بفضل توفير المعدات المتطورة، مؤكدا أن "اتفاقية التعاون العسكري ستعزز العلاقات المتنامية بين بلدينا، اللذين يتعاونان بالفعل في مجالي البنية التحتية والتعدين وحاليا في الدفاع".

وفي سياق متصل، وصل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية جاكيمين شاباني، يوم أمس إلى بكين للمشاركة في الحوار الوزاري بين الصين وشرق إفريقيا والمقرر عقده في الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر الجاري .

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا
  • روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • قرقاش مهنئاً طحنون بن زايد: محظوظون بقيادة تؤمن باستشراف المستقبل
  • الصين والكونغو الديمقراطية توقعان اتفاقية تعاون عسكري لتعزيز قدرات الجيش الكونغولي
  • تقنية Li-Fi: ثورة جديدة في عالم الاتصالات اللاسلكية
  • روسيا: السيطرة على مناطق جديدة في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • الكشف عن تفاصيل مشروع قاطرة “زيوس” الفضائية النووية الروسية
  • روسيا تقصف معدات بولندية في أوكرانيا.. وكييف تعلن التصدي لمسيرات روسية