علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على بعض القضايا الهامة في المجتمع والتي تحمل مفاهيمًا مغلوطة وخاطئة عند كثير من الناس، مؤكدًا أنه يعمل دائمًا على تصحيح الكثير منها.

وتحدث «الجندي» خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، عن قضية «كل مولود ييجي برزقه»، لافتًا إلى إمكانية مجيئ مولود بدون رزق.

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: «من الممكن وجود مولود ميت، فهذا لا رزق له فى الحياة، أو مولود أعمى، فهذا ليس له رزق فى الإبصار، أو مولود أبكم أو أصم، فهذا ليس له رزق فى الحواس، أو مولود ويتم التخلص منه على باب جامع، لأسباب ما، فهذا ليس له رزق فى الأسرة، يعنى الرزق ليس فقط فلوسًا، ومن الممكن وجود مولود عنده ثقب فى القلب، هذا ليس له رزق فى الصحة، ما عندوش رزق فى العيلة، ما عندوش رزق فى المال».

«الجندي» عن السحر: مش موجود

وأشار «الجندي» إلى أنه لا وجود للسحر وأن السحر كان موجودا وانتهى إكراما لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، واصفًا كلام المصرّين عن وجود السحر بأنه «غير علمى ولا وزن له».

وتابع: «استدللنا بالكتاب والسنة وبنفس الآيات الموجودة فى القرآن، ما خرجنا عن القرآن الكريم، اللى بيتكلموا فى قضايا كثيرة جدا، لما اتكلمنا عن العلاقات الزوجية فى الجنة وقلنا أن العلاقة مختلفة تماما عن العلاقة اللى احنا نفهمها، وإن دى علاقات جديدة ستنشأ بشكل جديد، أما ما بيننا وبين الجنة فهو مجرد الأسماء».

اقرأ أيضاًخالد الجندي: عمامة الأزهر ستبقى دائما وأبدا رمزا للتسامح والمحبة (فيديو)

خالد الجندي: الدراما من أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها في الدعوة

خالد الجندي: مشاركة الشباب في الانتخابات دليل كبير على الوعى بقيمة الوطن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للشئون الإسلامية عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ خالد الجندي خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

موجود في مطبخك.. علاج سحري لقشرة الشعر وإزالة رائحة العرق

مياه الليمون كنز في المنزل لكثرة استخداماتها، إذ تساعد على إزالة القشرة من الشعر، وتنظيف فروة الرأس جيدًا بدلًا من استخدام الأدوية والشامبوهات غالية الثمن، وبالإضافة إلى ذلك يمكن استخدامها في تعطير المنزل بأكمله بحسب موقع مايو كلينك الطبي.

ويمكن تحضير مياه الليمون بوضع المياه والليمون في وعاء على النار، وتترك حتى تصل إلى درجة الغليان، ثم تصفى المياه جيدًا، ويمكن استخدامها في التخلص تمامًا من قشرة الشعر، خاصة مع دخول فصل الخريف، إذ توضع قطنة في مياه الليمون، وتستخدم في تنظيف فروة الرأس جيدًا، وبعدها يغسل الشعر بالماء والشامبو.

يمكن وضع مياه الليمون عدة مرات على الشعر

يمكن وضع مياه الليمون على الشعر من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع؛ للقضاء نهائيًا على قشرة الشعر التي تثير الحكة الشديدة، وتضع الشخص في مواقف محرجة.

كما يمكن إضافة مياه الليمون المغلية على أي نوع حنة خاصة بالشعر، إذ تعطي لونًا بنيًا لامعًا، ويصبح لون الشعر مميزًا، لذا ينصح بشكل عام باستخدام مياه الليمون للشعر.

ولم يقتصر استخدام مياه سلق الليمون على القضاء على قشرة الشعر فقط وإنما هناك أمور أخرى كوضعها في بخاخة واستعمالها مثل «البرفان» بنكهة الليمون، ويساعد ذلك في إزالة رائحة العرق خاصة في فصل الصيف، بالإضافة إلى تفتيح الجلد.

تعطير المنزل باستخدام مياه الليمون

ويمكن إضافة مياه الليمون مع صابون المواعين واستخدامها في غسل الأواني ما يزيد من لمعانها، ويزيل أي بكتيريا موجودة من بقايا الطعام، ويمكن تنظيف السيراميك ومسح الأرضيات أيضًا به.

مقالات مشابهة

  • موجود في مطبخك.. علاج سحري لقشرة الشعر وإزالة رائحة العرق
  • خالد جاسم يتحدث عن تغيير ديكور برنامج المجلس وموعد اعتزاله .. فيديو
  • عامر حسين: أتمنى أن يأتي شخص بإصلاحات جديدة للدوري
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب
  • مدرب فرنسا يبرر: اختبار اللاعبين الجدد يأتي بتكاليف
  • الشنيف: السبب في مشكلة ملعب الجوهرة عدم التواصل.. فيديو
  • الدعيع : خالد قهوجي يشكك في انتصارات الهلال ..والأخير يرد ..فيديو
  • بحضور خالد الجندي ولمياء عبدالحميد.. الداعية رمضان عبد الرازق يحتفل بعقد قران كريمته
  • بوسهمين: لم أرض يوماً بوصاية البعثة الأممية فهذا عبث
  • الشنيف: أسلوب مانشيني عقيم وجبان جدًا .. فيديو