واصلت وزارة الشباب والرياضة  تنفيذ سلسلة لقاءاتها التعريفية للبرنامج القيادي "ريحانة " للتمكين وزيادة وعي الفتيات، بمراكز  وأندية الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية  ، وقد وصلت اللقاءات بأندية ومراكز الشباب بمحافظة أسيوط وكذلك محافظة شمال سيناء.

وقد تضمنت الفعاليات عدد من محاور البرنامج من خلال مشرفة الوحدة والفتيات الميسرات الحاصلات على الدورات التدريبية سابقا ( دور الفتاة في المجتمع - توعية صحية - توعية قانونية - توعية أخلاقية- - القيادة النسوية- الاستقلالية- الاتيكيت ) .

وقد اكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن برنامج ريحانه يستهدف إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات  بكل حقوقهن سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والإجتماعية والحقوق القانونية، فضلاً عن التعرف على عدد من نماذج النساء الناجحات في المجالات المختلفة.

كما أوضح سيادته أن فكرة برنامج "ريحانة" تتبلور في صقل مهارات الفتيات بالشكل الذى يمكنهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن.

 

 


وقد أشار سيادته أيضاً أن برنامج" ريحانه " يهدف إلى تحقيق التمكين الإقتصادي للمرأة، ودعم صحة المرأة واستقرارها النفسي والصحي.


 

   ندوات تعريفية عن فعاليات برنامج "ريحانة"

وكانت وزارة  الشباب الشباب والرياضة  نظمت من قبل ندوات تعريفيه لبرنامج "ريحانة" بمركز شباب المعادي الجديده  بمحافظة القاهرة.

 


وذلك بهدف تعريف الفتيات بالبرنامج ودوره في زيادة وعي الفتيات بحقوقهن واجباتهن ، وتقديم المعلومات الصحيحة التي تهم الفتاة في هذه المرحلة من خلال مناقشة بعض المحاور الخاصه بالبرنامج مع الفتيات وكذلك كيفية الإشتراك في فاعليات البرنامج المختلفة.

 

 

 

والجدير بالذكر تتبلور فكرة برنامج "ريحانة" في صقل مهارات الفتيات بالشكل الذى يمكنهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ياسين: وزارة البيئة ملتزمة إشراك الشباب في برامجها

رعى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممثلاً بوزير البيئة الدكتور ناصر ياسين، "المنتدى الوطني للقيادات الشابة" الذي عقد في حرم الجامعة اللبنانية - الأميركية في جبيل بدعوة من "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي" و"مركز خدمات الشؤون الدولية" في الجامعة، ومشاركة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جينين هينيس بلاسخارت والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان بليرتا أليكو ونائب رئيس الجامعة ايلي بدر وأكثر من 400 شاب وشابة من مختلف المناطق اللبنانية.

وقال ياسين في كلمة للمناسبة: "احتفالاً بعشر سنوات من برنامج القيادات الشابة الذي ينسّق عمله برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الأميركية LAU، تشرفت بتمثيل دولة رئيس مجلس الوزراء، وتعرفت على مشاريع الشباب المميزة ومبادراتهم حول عدة قضايا مهمة جداً للمجتمع والبيئة والاقتصاد في لبنان".   وأضاف: "أشرت إلى التزام وزارة البيئة إشراك الشباب في كثير من برامجها ومشاريعها، مثلاً كإشراك المفاوضين الشباب في المؤتمرات الدولية حول التغير المناخي، والعمل نحو تعزيز الحوكمة البيئية ومبادرات الفرز من المصدر وإعادة التشجير".

 

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف خالية بحزمة رواتب جذابة.. اعرف الشروط
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية
  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • ياسين: وزارة البيئة ملتزمة إشراك الشباب في برامجها
  • الشباب والرياضة: مد فترة التسجيل في جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة
  • «الشباب والرياضة» بالقليوبية تستعد لاختبارات الموسم الثالث لكابيتانو مصر
  • وزارتا الشباب والرياضة والموارد المائية والري تواصلان تنفيذ حملة (SAVE WATER)
  • "الشباب والرياضة " تختتم فعالياتها بمعرض للحرف اليدوية والتراثية بمعرض "مصر للطيران والفضاء"