بوابة الوفد:
2024-09-09@00:59:08 GMT

حماس تنعي استشهاد قيادي حزب الله فؤاد شكر

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، نعيها لاستشهاد فؤاد شكر القيادي بحزب الله اللبناني بعد أن أعلنت إسرائيل مسؤليتها عن حادث إغتياله.

 

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس: “ ننعي القائد الجهادي الكبير السيد فؤاد شكر ونشيد بدوره المركزي في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته”.

 

وأعلن حزب الله اللبناني، منذ قليل اليوم الأربعاء، في بيان رسمي له عن استشهاد فؤاد  شكر القائد السياسي ونائب الأمين العام للحزب.

 

اشتشهاد فؤاد شكر


ونشر حزب الله بيانات عبر صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي بياناً، معلناً استشهاد القيادي فؤاد على شكر.

 

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن القوات الإسرائيلية قد نفذت عملية قتلت خلالها فؤاد شكر، نائب الأمين العام لحزب الله، الذي كان مسؤولا عن الهجمات الأخيرة على الشمال الإسرائيلي.

 

في تصريح رسمي، أكد نتنياهو أن شكر كان يشغل منصبا بارزا في حزب الله وكان له دور رئيسي في تنفيذ الهجمات التي استهدفت مواطنين إسرائيليين في المنطقة الشمالية. وأضاف نتنياهو أن هذه العملية جاءت كجزء من الجهود المستمرة لتأمين الحدود الإسرائيلية وحماية المدنيين من التهديدات المتزايدة.

 

وأشار إلى أن إسرائيل ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة، والتعامل بحزم مع أي تهديدات تطرأ.

 

وجاء نص بيان حزب الله عن استشهاد فؤاد شكر كالآتي:-
 

بسم الله الرحمن الرحيم 
‎)‎مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن ‏يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً).‏

بعد مسيرة حافلة كلها إيمان بالله وعهد مع الله وصدق في هذا الإيمان والعهد ‏وجهاد دؤوب بلا‎ ‎كلل ولا ملل وانتظار طويل للقاء الله تعالى والأحبة الذين سبقوا من ‏إخوانه القادة والشهداء‎ ‎والاستشهاديين وفي ذروة الشوق لهذا اللقاء، مَنَّ الله تعالى ‏على عبده المجاهد والصادق‎ ‎والمخلص والعاشق بوسام الشهادة الرفيع وأذِنَ له ‏بهذا اللقاء الأبدي في رضوان الله وجواره‎ ‎هو القائد الجهادي الكبير الأخ العزيز ‏والحبيب السيد فؤاد شكر (السيد محسن) الذي نزفه‎ ‎شهيداً كبيراً على طريق القدس، ‏تُقَدِّمُهُ مقاومتنا عنواناً لالتزامها الحاسم وعزمها الراسخ‎ ‎بمواصلة الجهاد حتى تحرير ‏الأرض والمقدسات والإنسان من ظلم ووحشية هذا الكيان الغاصب والمجرم ‏والقاتل، ورمزاً من رموزها الكبار من صانعي انتصاراتها وقوتها واقتدارها ومن قادة ‏ميادينها الذين ما تركوا الجهاد حتى النَّفْسِ الأخير.‏ 
وكما كان حضوره المباشر في الحياة معنا قوةً مميزة للمقاومة ستكون شهادته ‏العظيمة دفعاً قوياً لإخوانه المجاهدين من أجل المُضِي قُدماً بثباتِ وشجاعة لحفظ ‏الإنجازات والانتصارات والمقدرات وتحقيق الأهداف والآمال التي كان يتطلع إليها ‏هذا القائد الكبير.‏


وتأتي شهادته في أيام ذكرى شهادة الإمام الحسين "عليه السلام" وهو العاشق ‏للحسين "عليه السلام" لتزيد في عزمنا وتصميمنا على رفض الذل وإباء الضيم وأن لا ‏نعطي بأيدينا إعطاء الذليل.‏ 
نُعزّي وتُبارِك لمولانا صاحب الزمان "عليه السلام" ولسماحة القائد الإمام الخامنئي ‌‏"دام‏ 
ظله" ولجميع المجاهدين والمقاومين في كل الساحات ولجمهور المقاومة الصادق ‏والوفي 
بشهادة هذا القائد الجهادي الكبير ونتوجه خصوصاً إلى عائلته الشريفة فرداً فرداً ‏ونسأل الله 
تعالى أن يَمُنَّ عليهم بالصبر الجميل وحُسنِ ثواب الدنيا والآخرة وأن يتقبل مِنَّا وَمِنهُم ‏هذا 
العزيز ويحشره مع رسولِ الله وأهل بيته الأطهار " عليهم السلام" وأن يُلحِقَهُ بقافلة ‏شهداء 
كربلاء النورانية.‏ 
هذا بيان تعزيتنا وتبريكنا وأما موقفنا السياسي من هذا الاعتداء الآثِم والجريمة ‏الكُبرى سَيُعَبِّرُ 
عنه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله "حفظه الله " غداً في ‏مسيرة تشييع 
الشهيد القائدِ إن شاء الله.‏ 
‏                                                                                                                                 حزب ‏الله

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فؤاد شكر كتائب القسام حماس حزب الله إسرائيل فؤاد شکر حزب الله

إقرأ أيضاً:

بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»

حزب الله.. أعلن حزب الله اللبناني مساء اليوم الأحد، مهاجمة منصات القبة الحديدية وأماكن استقرار ضباط وجنود الاحتلال، بأسراب من المسيرات الانقضاضية بـ مربض الزاعورة، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وأضاف حزب الله أنه قصف موقع السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ، وحقق إصابة مباشرة.

أول رد لـ حزب الله على اغتيال فؤاد شكر

يذكر أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أكد في وقت سابق أنه تم استهداف قاعدة جليلوت للمخابرات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي المسماة شعبة «آمان» وتضم الوحدة 8200، والقرار كان إطلاق 300 صاروخ كاتيوشا لإشغال القبة الحديدية لعدة دقائق حتى تعبر المسيرات»، مضيفا أنه تم إطلاق 340 صاروخ كاتيوشا على القواعد والثكنات الإسرائيلية» قائلا: أطلقنا طائرات مسيرة من منطقة البقاع للمرة الأولى.

وأكد أن ذلك أول رد على اغتيال القيادي فؤاد شكر الذراع الأيمن لحسن نصر الله.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

وقال حسن نصر الله أن تأخر الرد على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي فؤاد شكر سببه وجود حاجة إلى بعض الوقت للدراسة والتشاور ومن أجل إعطاء الفرصة للمفاوضات الجارية.

وأكد أن كل طرف من محاور المقاومة بدأ تنفيذ عملياته بشكل منفرد بحيث يقرر كل طرف طريقة ووقت الرد المناسبين، وأنه يحتمل أن يتم استخدام صواريخ دقيقة التوجيه في المرحلة القادمة.

ويأتي ذلك بعد تأكيده في وقت سابق أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

اقرأ أيضاًبالصواريخ.. حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة بشمال إسـرائيل

«حزب الله» يستهدف تجمعات مدفعية جيش الاحتلال في الزاعورة بالجولان المحتل

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بقذائف المدفعية محققًا إصابات مباشرة

مقالات مشابهة

  • بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»
  • تصريح قوي لقيادي في حماس بشأن القائد العسكري الأول محمد الضيف
  • قائد وحدة الصواريخ في خان يونس.. إسرائيل تعلن مقتل قيادي من حماس في غزة
  • ردّاً على استشهاد عناصر من الدفاع المدني.. حزب الله شنّ هجوماً جويّاً بالطائرات
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • فى مقام الشهادة : (ألحق عمك): هذا خطو الصادقين
  • نيويورك تايمز: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين
  • حماس تضيف مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين
  • صبا مبارك تنعي والد المنتج طارق الجنايني بهذه الكلمات «صورة»
  • البنتاغون: نعمل على صفقة لوقف إطلاق النار في غزة تتضمن قوات لحفظ السلام