قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، إن يوم 11 ديسمبر المقبل ستتم المصادقة الرسمية من الفيفا لاختيار البلدان المستضيفة لمونديالي 2030 و 2034.  

وأضاف المسحل، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن ذلك سيم خلال انعقاد الجمعية العمومية للفيفا ممثلة بـ 211 اتحادا لكرة القدم، وسيتم خلال الاجتماع المصادقة على ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال وإقامة أول 3 مباريات من كأس العالم 2030.

وأردف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، طالما لدينا قائدنا الملهم ولي العهد فإنه لا يوجد تحدٍ بالنسبة لنا وواثقين من تقديم نسخة استثنائية لتنظيم كأس العالم وحال وجود أي تحديات ستنتهي وستكون النسخة مبهرة.

فيديو | رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل لـ #الإخبارية: يوم 11 ديسمبر المقبل ستتم المصادقة الرسمية من الفيفا لاختيار البلدان المستضيفة لمونديالي 2030 و 2034#ترشح_السعودية2034#الإخبارية_رياضة pic.twitter.com/vh2oAq66Mc

— الإخبارية - رياضة (@sport_ekh) July 31, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المغرب الفيفا أخبار السعودية أخر أخبار السعودية لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

«كونميبول» ينضم إلى «الفيفا» لمكافحة العنصرية

 
لوكي (د ب أ)

أخبار ذات صلة روسيا تخوض «دورة صغيرة» مع فيتنام وتايلاند سان مارينو.. الأسوأ يكتب التاريخ!


انضم اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، إلى الاتحاد الدولي «الفيفا»، في جهود مكافحة الأفعال العنصرية في كرة القدم، في إطار حملته «كفى للعنصرية».
وسيتم استخدام الإشارة العالمية للأذرع المتقاطعة التي ترمز للتنديد بالسلوك العنصري في البطولات التي ينظمها اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم.
تمت الموافقة على هذا الإجراء المبتكر بالإجماع في «كونجرس الفيفا» الرابع والسبعين، الذي عقد في العاصمة التايلاندية بانكوك في 17 مايو 2024، وهو جزء من سياسة «كونميبول» ضد التمييز وحملة «كفى للعنصرية» التي جرى تطبيقها في2022.
وسيتم دمج إيماءة الحوادث العنصرية التي ستسمح للاعبي كرة القدم والحكام وأعضاء الجهاز الفني بتبني موقف حازم ضد العنصرية، في الإجراء المعمول به حالياً، ويتألف من ثلاثة مستويات للحوادث التمييزية في جميع البطولات التي ينظمها اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم بدءاً من عام 2024.
ومن خلال عقد أيديهم على الرسغ، سيتمكن اللاعبون من الإشارة مباشرة إلى الحكم الرئيس إلى أنهم يتعرضون لإهانات عنصرية، بعد ذلك سيقوم الحكم بتفعيل إجراء من ثلاثة مستويات مخطط له لهذه الحوادث.
في المستوى الأول، سيتم وقف المباراة، وفي حال استمرار هذه الأحداث، سيتم تعليق المباراة مؤقتاً وسيغادر كل من اللاعبين والحكام أرض اللعب، وإذا لم تتوقف هذه الأفعال أثناء فترة الإيقاف المؤقت، فسيتم إيقاف المباراة بشكل نهائي.
وسيتم تنفيذ هذه الإيماءة ضد العنصرية في جميع مسابقات «الفيفا»، بدءاً من كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة المقامة حالياً في كولومبيا، وستكون جزءاً من الإجراء ثلاثي المستويات، الذي وافقت جميع الاتحادات الأعضاء على الالتزام به مع التعهد بتطبيقه، مما يضمن استخدامها في جميع أنحاء العالم.
واتبع كونميبول نهجاً صارماً ضد الأفعال العنصرية في بطولاته منذ عام 2022، وبالإضافة إلى تشديد العقوبات، يحرص الاتحاد القاري على التوعية ونشر القيم التي يتم التأكيد عليها في مكافحة العنصرية وغيرها من أشكال التمييز.
وأوضح كونميبول عبر موقعه الرسمي «لا يمكن استخدام لون البشرة أو العرق أو العادات ذريعة للاستفزاز، وأي سلوك، يمكن أن يضر بالتعايش السلمي بين البشر هو أمر غير مقبول، الاختلافات تجعل البشر فريدين، وهذه هي القيمة التي يجب تعظيمها، دائماً ما يوحدهم نفس الشغف في كل مباراة، في كل هدف، في كل عناق واحتفال، موضحاً أن كرة القدم تجمع ولا تفرق».

مقالات مشابهة

  • الرئيس الايراني يتوجه إلى العراق الأربعاء المقبل في أول زيارة خارجية له
  • بزشكيان يتوجه إلى العراق الأربعاء المقبل
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا لهذا السب
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية في بطولة غرب آسيا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • كامل الوزير: طرح الأراضي الصناعية في جمصة عبر منصة مصر الرقمية ديسمبر المقبل
  • المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يواصل استعداداته لمواجهة الصين
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي
  • دعوات لحراك يمنع المنتخب الإسرائيلي من المشاركات الدولية.. الفيفا أجّل البت بطلبات الحظر
  • «كونميبول» ينضم إلى «الفيفا» لمكافحة العنصرية