صحيفة صدى:
2024-09-09@01:06:41 GMT

وفاة أول طبيب في حفر الباطن بعد مسيرة امتدت لـ 60 عاماً .. فيديو

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

وفاة أول طبيب في حفر الباطن بعد مسيرة امتدت لـ 60 عاماً .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

حفر الباطن

توفى اليوم الأربعاء الدكتور نور محمد خان ، بعد تعرضه لوعكة صحية أثناء تواجده بالولايات المتحدة الأمريكية .

ويعد نور محمد خان أقدم دكتور في محافظة حفر الباطن ، وذكر في لقاء تليفزيوني له مسبقاً أنه جاء إلى المملكة من باكستان عام 1962 ، وأنشا أول عيادة خاصة في المحافظة قبل نحو 6 عقود.

وقدم الدكتور نور محمد خان كل خبراته في مجال الطب رفقة أبناؤه وكرس حياته في خدمة المرضى وفي خدمة أهالي حفر الباطن على مدار أكثر من نصف قرن .

وتم منحه الجنسية السعودية ؛ نظراً لمساهمته في نهضة القطاع الطبي في حفر الباطن ، حيث طور عيادته الخاصة وباتت مستشفى تغطي كافة التخصصات وبقيمة وصلت 50 مليون ريال .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1722449939984.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: محافظة حفر الباطن حفر الباطن

إقرأ أيضاً:

«ذكراها لا تُنسى».. رجاء الجداوي من ملكة جمال وأيقونة الموضة إلى نجمة الشاشة.. مسيرة فنية استمرت 62 عاما

يوافق اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، التي توفيت في عام 2020 بسبب مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا، وقدمت رجاء الجداوي خلال مسيرتها الفنية أكثر من 400 عمل متنوع بين السينما والتلفزيون، واشتهرت بمشاركتها في أفلام كلاسيكية مثل «إشاعة حب»، «دعاء الكروان»، و«كرامة زوجتي».

ملكة الجمال رجاء الجداوي

وتنشر «الأسبوع» في السطور التالية التفاصيل الكاملة عن مسيرة الراحلة رجاء الجداوي وسر لقب ملكة الجمال، في ذكرى ميلادها، الذي يوافق اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024.

رجاء الجداوي بدايات رجاء الجداوي وحياتها الشخصية

وولدت رجاء الجداوي في 6 سبتمبر 1934 بمحافظة الإسماعيلية، واسمها الحقيقي هو «نجاة علي حسن الجداوي»، ووالدها كان يعمل في التجارة بين مصر والحجاز، وهي ابنة شقيقة الفنانة تحية كاريوكا، التي تولت رعايتها بعد انتقالها إلى القاهرة في سن مبكرة، وتلقت تعليمها في مدارس الفرانسيسكان حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية والإنجليزية، وعملت في بداياتها كعارضة أزياء، لتصبح من أشهر عارضات الأزياء المصرية.

كما حصلت رجاء الجداوي على لقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958، كما نالت جائزة «وشاح سمراء القاهرة» في كرنفال بحديقة الأندلس، وتزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة «أميرة».

مسيرة رجاء الجداوي المهنية والتمثيلية

وبدأت رجاء الجداوي مسيرتها الفنية من خلال فيلم «غريبة» عام 1958، وتوالت أعمالها الفنية عبر العقود الستة التالية، حيث قدمت أدوارًا مميزة في أفلام ومسلسلات مثل «هند والدكتور نعمان»، «العائلة»، «رد قلبي»، و«الرجل الآخر»، كما تميزت بتجسيدها لأدوار الأناقة، وكانت أيقونة للموضة في مصر، إذ قدمت أدوارًا تلفزيونية بارزة ومسرحيات شهيرة منها «الواد سيد الشغال» و«الزعيم» مع الفنان عادل إمام.

رجاء الجداوي أبرز أعمال الفنانة رجاء الجداوي

وقدمت رجاء الجداوي، العديد من الأعمال البارزة في السينما والتلفزيون، حيث شاركت في أفلام أبرزها «إشاعة حب»، «كرامة زوجتي»، «عصابة حمادة وتوتو»، «سهر الليالي»، و«أمير الظلام»، أما على صعيد المسلسلات، فقدمت أدوارًا في «عائلة الحاج متولي»، «جراند أوتيل»، و«لعبة النسيان»، كما خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

وفاة رجاء الجداوي

وفي مايو 2020، أعلنت إصابة رجاء الجداوي بفيروس كورونا، وتم نقلها إلى مستشفى أبو خليفة في الإسماعيلية للعلاج، وبعد صراع استمر 43 يوماً مع المرض، تدهورت حالتها الصحية وتوفيت في 5 يوليو 2020 عن عمر يناهز 85 عامًا، وتم تأكيد خبر وفاتها عبر حساب ابنتها أميرة مختار على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

مقالات مشابهة

  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • الأشهر بـ«شبرا» 54 عاما على فرشة الجرائد.. «عم سيد» في خدمة القراء
  • طبيب يحذر : الفترة الحالية أكثر فترة لانتشار الفيروسات.. فيديو
  • طبيب : الهواتف تسبب النسيان وقلة التركيز.. فيديو
  • عاجل| طبيب يكشف تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير (فيديو)
  • تأجيل محاكمة طبيب تسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدى
  • الدكتور سعيد العيسائي يدشن صالونه الثقافي الأول بالقاهرة
  • الدكتور محمد كمال يكتب: الاستثمار في رأس المال البشري
  • «ذكراها لا تُنسى».. رجاء الجداوي من ملكة جمال وأيقونة الموضة إلى نجمة الشاشة.. مسيرة فنية استمرت 62 عاما
  • الإماراتي محمد خميس.. مسيرة تاريخية في رفع الأثقال