قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تنظيم المهرجانات في مصر يمثل جزءًا من قوة الدولة في جذب السياحة والاستثمارات.

مدبولي يشهد إطلاق مبادرة 100 يوم صحة للعام الثاني على التوالي مدبولي: نهتم باستكمال مشروعات المحاور والطرق المُستهدفة لكونها مكونًا مهمًا

 

وأوضح  "مدبولي" " خلال تفقده فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، أن هذه النوعية من الفعاليات تروج لمصر في الخارج بصورة أكثر من رائعة، مشيرًا إلى أن المسؤولين العرب والأجانب الذين يلتقي بهم يتحدثون بإيجابية عن مدينة العلمين استنادًا إلى ما يرونه من هذه المهرجانات.

 

و أشار مدبولي إلى الدور الحيوي للمهرجانات وللشركة المتحدة في تسويق مصر على أرض الواقع. وأكد أن هذه الفعاليات تساهم بصورة كبيرة في جذب الاستثمارات والسياحة، مما يحقق عوائد إيجابية للدولة المصرية.

المهرجانات تعد وسيلة فعالة لتعزيز صورة مصر 


وأوضح رئيس الوزراء أن المهرجانات تعد وسيلة فعالة لتعزيز صورة مصر على المستوى الدولي، وأن نجاح هذه الفعاليات يعكس قوة التنظيم والإدارة، ويسهم في جذب مزيد من الزوار والمستثمرين.

وشدد مدبولي على أهمية استمرار تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تعزز من مكانة مصر كوجهة سياحية واستثمارية رائدة في المنطقة، مشيرًا إلى أن ذلك يمثل جزءًا من استراتيجية الدولة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل جديدة للشباب المصري.

وفي الختام، دعا الدكتور مصطفى مدبولي إلى تكثيف الجهود في تنظيم المزيد من المهرجانات والفعاليات الدولية في مصر، لما لها من دور كبير في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

مصطفى مدبولي
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى المهرجانات السياحة العلمين بوابة الوفد فی جذب

إقرأ أيضاً:

دارين حداد عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تشارك النجمة التونسية دارين حداد في عضوية لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب، في نسخته الثانية التي تنطلق خلال الفترة من 19 وحتى 24 سبتمبر الجاري.

اللجنة تضم كل من الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما، والمخرج الأرميني جيفان أفيتسيان والمنتجة والإعلامية السودانية ليلى إبراهيم، والمخرج الإيطالي إيمانويل جيروسا.

دارين حداد عضوا بـ لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة

أكّدت داريتن حداد أنَّ تجربة عضوية لجنة التحكيم مسئولية كبيرة لأنها اعتادت مشاركة أعمالها في المهرجانات كمتنافسة، بينما الأمر في التحكيم مختلف، إذ أنها مطالبة بإبداء رأيها في جميع عناصر الفيلم بما فيها الجزء التمثيلي وترشيحها للفوز بالجوائز.

وقالت إنها متشوقة للتجربة ولمشاهدة المدارس السينمائية المختلفة التي تتضمنها أفلام المسابقة الرسمية بخلاف الأفلام المعروضة في برامج مهرجان الغردقة الأخرى، مشيرة إلى أنَّ المهرجانات فرصة كبيرة بالنسبة للممثل يتابع من خلالها رؤى وأفكار صناع الأفلام في دول تقدم سينما متميزة، لكن لا يوجد لها سوق بمنطقتنا العربية لذلك تلعب المهرجانات دورا حيويا في تعريف الجمهور العربي بها ومشاهدتها ومتابعتها فيما بعد.

يُشار إلى أنَّ دارين شاركت كممثلة في العديد من الأعمال السينمائية المصرية منها: سعيكم مشكور إخراج عادل أديب، والفيل الأزرق إخراج مروان حامد، وحملة فريزر والملكة إخراج سامح عبدالعزيز، وعلي بابا إخراج وليد الحلفاوي، وفارس إخراج رؤوف عبدالعزيز، وجروب الماميز إخراج عمرو صلاح، والعديد من المسلسلات المصرية منها «فرقة ناجي عطاالله وفيرتيجو وزي الورد وصدفة ونصيبي وقسمتك وفي غمضة عين والأسطورة وستات بيت المعادي وبين عالمين وبابلو والضاحك الباكي والمسلسل السوري سوق الحرير».

مقالات مشابهة

  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • دارين حداد عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • سياحة المهرجانات والمغامرات في بدية
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب،، صفقات استثمارية كبرى تؤكد صحة رؤية الرئيس في التجديد مصطفى مدبولي كرئيس وزراء
  • دكتور مصطفى ثابت يكتب: صفقات استثمارية كبرى تؤكد صحة رؤية الرئيس في التجديد مصطفى مدبولي رئيسا للوزراء
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «GAC» الصينية صناعة السيارات الكهربائية في مصر
  • مدبولي يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين