نتيجة الثانوية العامة 2024 .. قدم تامر شوقي الخبير التربوى وأستاذ علم النفس التربوى جامعة عين شمس روشتة نفسية للطلاب وأولياء الأمور لاستقبال نتائج الثانوية العامة قبل أيام من إعلانها،

أكد شوقي أن الأيام التي تسبق إعلان نتائج امتحانات الطلاب في الثانوية العامة تشكل قمة القلق والتوتر لدى الطلاب وأولياء الأمور، بل ولدى كل المحيطين بالطالب من معارف، الأمر الذي يقتضى تقديم بعض النصائح النفسية لهم لاستقبال النتيجة دون اضرار نفسية أهمها:

.

الثقة في أن الطالب قام بما عليه في الامتحانات في ظل ظروف صعبة من ارتفاع درجة الحرارة، وانقطاع الكهرباء، وصعوبة بعض الامتحانات، وبالتالى على الجميع تقبل نتيجة الطالب أيا كانت لأن الله هو الذى أراد خيرا للطالب بهذه النتيجة، ولن يظلمه.

.الأمل والتفاؤل في حصول الطالب على ما يتمناه إن شاء الله

نتيجة الثانوية العامة 2024

.عدم المبالغة في إظهار مظاهر الفرح وخاصة أمام من لديهم طلاب في الثانوبة العامة ولم يوفقوا أو يحصلوا على المجموع الذى يريدونه.

. الثقة بأن الله سيجازي الطالب المجتهد على جهده حتى لو لم يحصل على المجموع الذى يريده في الثانوبة العامة، وسيعوضه نجاحا في مجال الدراسة التى سيلتحق بها أو حتى مجال العمل فيما بعد، أو سفر إلى مكان مميز

.الإيمان التام أن النجاح في المستقبل لا يرتبط تماما بمجموع الطالب في الثانوبة العامة أو نوع الكلية التى التحق بها، فقد يتفوق الطالب الحاصل على مجموع عادى في الامتحانات في الحياة العملية والعكس صحيح بالنسبة للحاصل على أعلى مجموع.

.عدم الحكم على الطالب الحاصل على مجموع ما بأنه أقل من الطالب الحاصل على مجموع أعلى منه بأنه أقل منه، فلا يمكن أن تكون الامتحانات وخاصة الموضوعية معيارا للمقارنة والتفضيل بين الطلاب

. احتوى ابنك واحتضنه عقب إعلان النتيجة، ولا تقتل فرحته ولا تكسره أيا كانت النتيجة

.الوعى بأن الثانوبة العامة هى بداية رحلة الحياة وليست نهايتها، فقد يكون إبنك هو الأول في الحياة رغم أنه لم يكن كذلك في نتيجة الثانوبة العامة.

نتيجة الثانوية العامة 2024

.افتخر بابنك فهو امتدادك، ولا تحقر منه في أعقاب إعلان النتيجة لانه لن ينسي لك موقفك معه في هذه اللحظات

.الوعي أن الكثير من الوظائف المميزة في المجتمع أصبحت متاحة لخريجى معظم الكليات بشرط امتلاك الطالب المهارات skills الشخصية التى تؤهله للعمل بها، فمعظم من يعمل بالإعلام مثلا ليسوا حاصلين على بكالوريوس اعلام لكنهم امتلكوا مهارات جيدة وطوروها

.الوعي بأن الطالب انتهى دوره وأصبح عليه الاختيار من بين الكليات التى تناسب مجموعه، واصبح دوره اللاحق هو تحقيق النجاح والتفوق في الكلية أو حتى المعهد الذى تم ترشيحه اليه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خبير تربوي نتيجة الثانوية العامة 2024 نتیجة الثانویة العامة 2024 على مجموع

إقرأ أيضاً:

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. الرابط والخطوات للحصول على النتيجة

يترقب آلاف طلاب وطالبات الثانوية العامة الذين أدوا امتحانات الدور الثاني لعام 2024 إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني. من المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال ساعات قليلة، بعد انتهاء كافة إجراءات التصحيح ورصد الدرجات، وذلك عقب اعتمادها رسميًا من قبل الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024

من المتوقع أن يتم اعتماد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024 قريبًا، بعد استكمال عمليات التصحيح والمراجعة، على أن يتم إعلانها عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مما يتيح للطلاب معرفة نتائجهم باستخدام رقم الجلوس والاسم.

 نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس فور اعتمادها، عبر الرابط الرسمي المخصص من وزارة التربية والتعليم. إليك الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على النتيجة:

زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الرابط التالي https://g12.emis.gov.eg/اختيار "نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالاسم".إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.كتابة البيانات الشخصية المطلوبة مثل الاسم والشعبة (علمي أو أدبي).الضغط على "حفظ" لاستعراض النتيجة فورًا.موعد انتهاء امتحانات الدور الثاني 2024

وبدأت امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني 2024 في يوم 20 أغسطس، واستمرت حتى 3 سبتمبر الجاري. ويُنتظر الإعلان عن النتائج رسميًا خلال الأيام القليلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني.. رابط الحصول على النتيجة
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. إعلان النتيجة خلال ساعات على هذا الرابط
  • نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. رابط النتيجة "فعال وسريع"
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. الرابط والخطوات للحصول على النتيجة
  • روشتة تعامل الطلاب مع هيكلة الثانوية العامة
  • خبير تربوي يوجه نصائح مهمة للطلاب بعد هيكلة مقررات الثانوية العامة