كشف الدراج الأسترالي لوك بلاب عن إصابته في حادث مروع خلال أولمبياد باريس 2024، خضع خلالها لإجراء عملية جراحية في البطن.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سقط لاعب ركوب الدراجات بلاب - الذي كان ينافس في أول دورة ألعاب أولمبية له - من دراجته بعد نقطة التفتيش التي يبلغ طولها 13.1 كيلومتر يوم الأحد ونقله المسعفون على وجه السرعة إلى المستشفى.

وكشف الشاب البالغ من العمر 23 عامًا لمتابعيه على موقع إنستجرام الضرر الذي لحق به قبل تلقيه العلاج والخضوع لجراحة عاجلة.

 

وكنت بلاب: "باريس 2024... كنت أحلم بهذا اليوم خلال السنوات الثلاث الماضية - ليس كما تخيلته، ولكنني سأتذكر ماممرت به بالتأكيد"،"مازلت في المستشفى في الوقت الحالي، ولكنني محظوظة بوجود أصدقائي المقربين بجانبي والدعم الذي أتلقاه من الجميع.... نراكم بعد 1445 يومًا في لوس أنجلوس، في إشارة إلى أولمبياد أمريكا في عام 2028.

 

ومن بين الصور التي نشرها بلاب على وسائل التواصل الاجتماعي، صورة له وهو يصفر بصافرة خضراء - والتي تقدم للمرضى في محاولة لتقليل الألم الشديد.

وكان أسطورة السباحة الأسترالية ليبي تريكت من بين الداعمين له على وسائل التواصل الاجتماعي، كما زارته زميلته في الفريق جريس براون - التي فازت بالميدالية الذهبية في سباق ضد الزمن للسيدات  وذلك لرفع معنوياته.

وأظهرت لقطات من الحادثة على الإنترنت راكب الدراجة وهو يحاول الوقوف، قبل أن يهرع أحد أفراد فريق الدعم الأسترالي لمساعدته على الخروج من الطريق.

ويعد بلاپ بطل سباقات الطرق الوطنية ثلاث مرات وفائزًا في سباقات الزمن الوطنية مرتين.

وكان من المقرر أن يتنافس في سباق الطريق إلى جانب زملائه الدراجين الأستراليين مايكل ماثيوز وسايمون كلارك في 3 أغسطس - ولكن تم استبداله منذ ذلك الحين ببن أوكونور.

افتتاح أولمبياد باريس 2024

 

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 في احتفال غير تقليدي شهد وصول الرياضيين في قوارب على طول نهر السين، وعروضًا راقصة ومسرحية على طول ضفاف النهر.

 

كان رافائيل نادال وزين الدين زيدان ونادية كومانيتشي وسيرينا ويليامز وكارل لويس من بين نجوم الرياضة الذين شاركوا في الحفل الذي انتهى بعودة مفاجئة للمطربة الكندية سيلين ديون، التي عادت إلى الغناء بعد صراع مع متلازمة التصلب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أولمبياد أولمبياد باريس دورة ألعاب المستشفى حسب صحيفة أولمبياد باريس 2024 باریس 2024

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 18 شخصا في حادث مروع بطريق الكريمات الصحراوي (صور)

لقي شخص مصرعه، فيما أصيب 17 آخرين في حادث مروع بطريق الكريمات الصحراوي، اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024، وأخطرت الأجهزة الأمنية بالواقعة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة، يفيد بوقوع حادث مروري ووجود متوفي ومصابين على طريق الكريمات الصحراوي، قبل محطة تحصيل رسوم حلوان، بقرابة 10 كيلو مترات.

حادث طريق الكريمات

وانتقلت الخدمات الأمنية والمرورية، إلى مكان البلاغ في اتجاه محافظة القاهرة، وبالفحص والمعاينة تبين تصادم سيارة ميكروباص في أثناء سيرها بالطريق المشار إليه، ونتج عن الحادث تهشم الجزء الأمامي للسيارة، ومصرع شخص وإصابة 17 آخرين جرى نقلهم إلى مستشفى الصف المركزي للعلاج، وتم رفع أثار الحادث والعمل على عودة حركة السيارات لطبيعتها مرة أخرى.

اقرأ أيضاًالحالة المرورية.. انتظام حركة السيارات على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة

اليوم.. نظر طلب رد هيئة المحكمة بقضية مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل طفلتها

5 ضحايا.. نشوب حريق بعقار يتسبب في انهيار واجهته بالمنيا

مقالات مشابهة

  • 15 روحًا تغادر الدنيا في حادث مروع بتعز، فكيف تحولت لفتة إنسانية إلى كارثة؟
  • حادث مروري مروع في كربة خط تعز عدن يودي بحياة 14 شخص
  • شاهد.. حادث مروري مروع يودي بحياة 16 شخصا في تعز
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • فتاة صغيرة تتسبب في حـادث مروع لـ مي عمر وزوجها
  • حادث سير مروع في المنية!
  • حادث مروري مروع يُصيب الصحفي يحيى البعيثي
  • بالصور.. حادث مروع على أوتوستراد ضبية والجرحى بينهم عسكريين
  • مصرع وإصابة 18 شخصا في حادث مروع بطريق الكريمات الصحراوي (صور)
  • ”حادث مأساوي يحصد شاباً في حيفان.. دهس مروع لشقيق على يد شقيقه عن طريق الخطأ”