أخبارنا المغربية- تطوان

قام الفنان التشكيلي عمر عابري بإهداء عمل فني فريد، للملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش، وهو عبارة عن لوحة فنية تحمل صورة الملك مشكلة من أجود أنواع الجلود.

وكان عابري قد قدم للملك قبل سنوات عملا فنيا يعتبر أكبر طابع بريدي في العالم، اشتغل عليه بتقنية الكولاج بوضع أزيد من 150 ألف طابع بريدي.

وتحتوي اللوحة الفنية على جلد مجموعة من الحيوانات كالتمساح والغزال والثعابين وغيرها، حيث تم انتقاء هذه الجلود بعناية وحرص كبيرين لتحديد أرفعها وأجودها، لتتلاءم مع طبيعة العمل الفني المنجز.

واستمر اشتغال الفنان التشكيلي على هذا العمل لمدة تزيد عن ثلاث سنوات، حيث استخدم في تركيبه تقنية "الكولاج"، التي اشتغل بها في العمل السابق.

واستطاع عمر عابري إنجاز عمله الفني الذي يعتبر تحفة فنية فريدة، بدقة عالية وتناسق كبير، حيث أكد أن إعدادها تم لتقديمها كهدية للملك محمد السادس احتفالا بتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين لربع قرن، عرفت خلالها المملكة ازدهارا وتنمية كبيرين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تحطم سيارة محمد سامي ومي عمر خلال حادث.. ما القصة؟

تعرّض المخرج المصري محمد سامي وزوجته الفنانة مي عمر إلى حادث سير، أدى إلى تهشّم سيارتهما في مدينة السادس من أكتوبر.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن سامي كان يقود سيارته بصحبة زوجته مي عمر، أثناء عودتهما من حفل دير جيست ليلاً، وفوجئا بسيارة ملاكي تصطدم بهما من الخلف، ما أدى لتهشم سيارتهما، دون حدوث أية إصابات لهما.
وفور وقوع الحادث، تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغاً من الأهالي، بحدوث تصادم بين سيارتين في ميدان جهينة بمدينة السادس من أكتوبر.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث، وتبيّن أن سيارة محمد سامي التي كان يقودها، اصطدمت بها سيارة أخرى من الخلف، ما نتج عنه بعض التلفيات، وتصالح الطرفان في محضر الشرطة.
فيما أشارت تقارير إلى أن التي كانت تقود السيارة الأخرى "فتاة"، لذلك رفض المخرج تحرير محضر ضدها، حرصاً على مستقبلها، ومراعاة لصغر سنها.

وكان سامي قد بدأ الشهر الماضي تصوير مسلسل "إش إش"، بطولة مي عمر، وماجد المصري، وانتصار، وهالة صدقي، ودينا، وشيماء سيف، والذي ينافس به في موسم رمضان 2025.

مقالات مشابهة

  • المملكة تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026
  • ترك إرثا فنيا كبيرا.. رحيل حلمي التوني صانع هوية مصر البصرية (فيديو)
  • " فهد الملك" و"الحلنجي ".. في رمضان 2025 من تأليف محمود حمدان
  • وزير الثقافة: حلمي التوني صاحب مدرسة متفردة وشكل وجدان جيل بأكمله
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس
  • تحطم سيارة محمد سامي ومي عمر خلال حادث.. ما القصة؟
  • محمد ثروت يكشف كواليس فيلم "موسم حصاد الكاكا": مواقف كوميدية وأجواء مليئة بالتفاهم
  • محمد التاجي يحتفل بخطبة ابنه على حفيدة فنان شهير (صور)
  • إياد نصار يعلق على نجاح دوره في مسلسل "إلا الطلاق" (فيديو)