كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إننا نستهدف نقلة كبيرة في السياحة، مؤكدا أن تخطيط العلمين يُعد بداية بسبب وجود حجم كبير من الغرف الفندقية، لأننا نتحدث عن غرف فندقية تقدم خدمات متكاملة وليست بيوت المصايف.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقب تفقده فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، أنه يتم تقديم خدمات متكاملة حتى تستغل هذه المنطقة في السياحة 9 شهور كاملة.

وأكد رئيس الحكومة، أن مدينة العلمين وحجم التنمية والتخطيط لها، يستهدف مضاعفة عدد السائحين عن الخمس أو ست سنوات السابقة وسيلعب الساحل الشمالي الدور الرئيسي في ذلك

الموضوع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي فعاليات مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

خبير: الدور المصري في التعامل مع القضية الفلسطينة له رؤية متكاملة

قال طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، إن الدور المصري في تعامله مع القضية الفلسطينية، كان تاريخيا، وله رؤية متكاملة، ومقاربة شاملة، ومرتكزات قانونية وسياسية وحضارية وأخلاقية، مشيرا إلى أن مصر تضلع بهذه المسؤولية نتيجة للإرث الحضاري والعلاقات الوثيقة والتجاور الجغرافي والميراث، باعتبار أن مصر الشقيقة الكبرى لفلسطين.

الدولة المصرية دائما تتشبث بقواعد القانون الدولي

وأضاف «البرديسي» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز» أن فلسطين تعتبر في المجال الحيوي المصري، وفي الحدود الاستراتيجية لـ«الدولة المصرية»، مشيرا إلى أن مصر تحافظ على حدودها المعروفة منذ عصر الفراعنة، وعلى مدار آلاف السنوات وحدود مصر ثابته، متابعا: «لكن هذه الحدود الجغرافية أيضا حدود استراتيجية ومجال حيوي تتحرك فيه الدولة المصرية».

وأكد خبير العلاقات الدولية، أن الدولة المصرية دائما تتشبث بقواعد القانون الدولي، باعتبار أن هذه المرجعية الدولية هي ضابط الإيقاع، وهي المرجعية التي تضبط علاقات الدول ببعضها البعض، وإذ ما لم يحدث هذا الضبط والإيقاع فسيكون هناك تجاوزات ومشكلات بسبب عدم احترام القانون، وهذا هو سلوك إسرائيل.

إسرائيل تعبث بفكرة المرجعية الدولية

وأشار إلى أن «إسرائيل دائما ما تعبث بفكرة المرجعية الدولية، وتمارس انتهاكات، لكن الدولة المصرية تحاصرها، وحاصرتها عبر العقود الفائتة بكل الوسائل».

مقالات مشابهة

  • «أبو شامة»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تاريخية.. وستمثل نقلة كبيرة إقليميا
  • خبير: الدور المصري في التعامل مع القضية الفلسطينة له رؤية متكاملة
  • مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة " زد تي إي" للاتصالات وتقنية المعلومات
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • "مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل)
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" الصينية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة جريت وول موتورز الصينية لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقى رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية