ينطلق كرنفال التمور ببريدة غدًا، بتنظيم إمارة منطقة القصيم, ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وبإشراف من المركز الوطني للنخيل والتمور، وبمساندة شركاء النجاح أمانة القصيم وشرطة المنطقة.
ويستمر الكرنفال الذي يُعد أبرز حدث اقتصادي زراعي على مستوى العالم, لمدة 51 يومًا على فترتين صباحية ومسائية، ويتضمن فعاليات وأنشطة متعددة, حيث يستعد يوميًا لاستقبال أكثر من ألفي سيارة محملة بمئات الأطنان في مدينة التمور ببريدة, ويشارك فيه أكثر من 4300 شاب وفتاة في مختلف المجالات.


أخبار متعلقة صور.. محافظ الأحساء يطلع على الخطة التنفيذية لموسم صرام التمورلتنظيم حركة تداول التمور.. تفاصيل إطلاق نظام الأسواق الموسميةالقهوة والعروض الفلكلورية.. إثراء معرفي للمشاركين في أولمبياد الكيمياء الدولي بالرياض .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سيارات تحمل أطنان التمور في كرنفال بريدة للتمور - إمارة القصيم (إكس)كرنفال التمور ببريدةويعرض المزارعون والتجار في الكرنفال الاقتصادي أكثر من 50 صنفًا من أصناف تمور القصيم؛ يأتي في مقدمتها "السكري والبرحي والصقعي".
كما عرف كرنفال التمور ببريدة, بقوته الشرائية وتسجيله أقوى الإيرادات للمنطقة, حيث يستهدف هذا العام تجاوز إحصائيات العام الماضي, ومواكبة تقدم المملكة في جميع المجالات.التمور في المملكةوبلغت في عام 2023 عدد سيارات المزارعين التي دخلت السوق العام الماضي أكثر من 60 ألفًا، محملة بأكثر من 7 ملايين عبوة، وهو ما يلامس 300 ألف طن، بينما تجاوز زوار الكرنفال العام الماضي 400 ألف زائر.
يُشار إلى أن عدد النخيل في المملكة يتجاوز 34 مليون نخلة موزعة على جميع المناطق، وتستحوذ منطقة القصيم على 11.2 مليون نخلة, علمًا أن كمية إنتاج التمور في القصيم بجميع محافظاتها تبلغ أكثر من 528 ألف طن، مما تمثل قرابة 35% من إنتاج المملكة من التمور البالغ مليون و600 ألف طن م.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس بريدة التمور في المملكة كرنفال التمور في بريدة كرنفال التمور القصيم کرنفال التمور التمور فی أکثر من

إقرأ أيضاً:

مركز استدامة يطلق أبحاثًا على أكثر من 10 محاصيل واعدة لتعزيز الاكتفاء الذاتي في المملكة

 

أطلق مركز استدامة حزمة من الأبحاث التطبيقية على أكثر من 10 محاصيل زراعية واعدة، ستُنفذ في مدن الخرج، وجيزان، والعُلا، ونجران تحت إشراف فريق من الخبراء والباحثين لمتابعة التجارب وتنفيذها بدقة، وذلك ضمن إطار جهوده لتعزيز التنمية الزراعية والإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل ذات الأهمية الاقتصادية.
وأكد مدير عام المركز الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الصقير، أهمية هذه المبادرات في تنمية القطاع الزراعي بالمملكة، مشيرًا إلى أن الأبحاث والدراسات تم اختيارها بعناية لتلبية احتياجات المزارعين والمستثمرين، مع التركيز على المحاصيل ذات الأهمية الاقتصادية والزراعية، التي تتميز بقلة استهلاك المياه وقدرتها على التكيف مع الظروف البيئية بالمملكة.
وتشمل المحاصيل قيد الدراسة: الكينوا، الأزولا، والقوار، والهوهوبا، واستيفيا، واليسر (المورينقا المحلي)، والهليون (الاسبرقس)، والدخن، والسيسبان، والكلايتوريا، والقرطم. وتتعدد استخدامات هذه المحاصيل -منها ماهو غذائي- محاصيل ذات قيمة صناعية، وأخرى كمحاصيل أعلاف غير تقليدية.
وتُعد هذه الخطوة جزءًا من إستراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في المملكة، مما يسهم في تحقيق تنمية مستدامة للقطاع الزراعي

مقالات مشابهة

  • مركز استدامة يطلق أبحاثًا على أكثر من 10 محاصيل واعدة لتعزيز الاكتفاء الذاتي في المملكة
  • السليمانية.. كرنفال فني يستقطب فنانين شبّاناً بحضور جماهيري غفير (صور)
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المسؤولين والمحافظين ومديري الجهات الحكومية بالمنطقة
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • العراق يعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة موحدة
  • الداخلية العراقية تعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة وطنية للمواطنين
  • بقرابة 12 مليون ريال أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم