علق الإعلامي تامر أمين، على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قائلًا "اللي حصل النهاردة ضربة كبيرة لحماس ومكتبها السياسي وقيادتها".

تامر أمين عن الموجة الحارة الحالية: "عايزين ننسى جملة حار جاف صيفًا" تامر أمين عن حديث نتنياهو في الكونجرس الأمريكي: "سيرك القرن" توسيع رقعة الصراع بالشرق الأوسط

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأربعاء، "اغتيال هنية سيعمل على توسيع رقعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط وهو تغير نوعي في شكل العدوان على قطاع غزة".

وأضاف "هذا الاغتيال سيكون له تبعاته الكبيرة، وحماس لن تسكت على اغتيال واحد من أهم قيادتها وإيران بخلاف أنها الحاضنة لحركة حماس تم الاغتيال داخل الأراضي الإيرانية منتهكًا السيادة الإيرانية وهذا ما قالته مصر اليوم وكل التحليلات التي خرجت بعد الاغتيال وقال الرئيس الإيراني الجديد سنرد ردًا مزلزلًا على ما حدث".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اغتيال إسماعيل هنية اسماعيل هنية الاراضى الايرانية الإعلامي تامر أمين الشرق الأوسط العدوان على قطاع غزة المكتب السياسي لحركة حماس منطقة الشرق الأوسط تامر أمین

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: مطالب جديدة لحماس في محادثات وقف إطلاق النار

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية تفاصيل تتعلق بمطالب جديدة لحركة "حماس" من أجل إبرام اتفاق مع إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أميركيين إن "حماس" أضافت في الأيام الأخيرة مطالب جديدة تتعلق بالإفراج عن الرهائن، وطالبت بمضاعفة عدد السجناء الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم في المرحلة الأولى من الاتفاق.

ووفق الصحيفة، يأمل المسؤولون أن تتمكن قطر من إقناع "حماس" بالتخلي عن تلك المطالب، وحتى تقليص طلبها المتعلق بإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين.

وطرح الرئيس الأميركي جو بايدن في 31 مايو مقترحا لوقف إطلاق النار من ثلاث مراحل، لكن لا تزال هناك خلافات تعرقل إبرام اتفاق نهائي لوقف القتال وتحرير الرهائن المحتجزين في غزة.

وترفض "حماس" أي وجود إسرائيلي في محور فيلادلفيا، بينما يصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أن إسرائيل لن تنسحب منه.

واندلعت الجولة الأحدث من الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود في السابع من أكتوبر الماضي عندما قادت "حماس" هجوما على إسرائيل أسفر، وفقا لإحصاءات إسرائيلية، عن مقتل 1200 شخص واحتجاز حوالي 250 رهينة.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ ذلك الحين عن مقتل أكثر من 40 ألف فلسطيني، وفقا لوزارة الصحة المحلية، كما أجبر كل سكان قطاع غزة تقريبا، والبالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، على النزوح.

مقالات مشابهة

  • تامر أمين يهنئ أبطال مصر بالدورة البارالمبية باريس 2024: "جابوا ميداليات ضعف الأسوياء"
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في استغلال وثائق مزورة منسوبة لحماس
  • زهور مصر المتفتحة.. تامر أمين يطالب بتكريم أبطال مصر في دورة البارالمبية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي من غزة: سنقضي على حماس والسنوار ومستعدون للتحرك شمالا
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • السم في العسل.. مطالب جديدة لحماس تعرقل اتفاق غزة
  • يُشرف رسميا على العلاقات الخارجية لحماس من لبنان.. من هو علي بركة؟
  • نيويورك تايمز: مطالب جديدة لحماس في محادثات وقف إطلاق النار
  • الجنائية الدولية تسقط قضية هنية