الثلاثاء, 8 أغسطس 2023 5:27 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، بحماية البعثات الدبلوماسية ولن نكون مع طرف ضد آخر.

وذكر بيان لمكتبه تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن “مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الثلاثاء، سفير الاتحاد الأوربي في بغداد، فيليه فاريولا، بمناسبة انتهاء مهام عمله”.

وثمّن الأعرجي، “جهود فاريولا، خلال توليه مهام سفير الاتحاد الأوربي في العراق”، مؤكدا أن “الحكومة العراقية حريصة على تمتين علاقاتها مع الاتحاد الأوربي”.

وأكد الأعرجي، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني شدد على ضرورة حماية البعثات الدبلوماسية، وأن العراق حريص على أن تكون علاقاته متوازنة مع الجميع، ولن يكون ضمن محور معين أو مع أي طرف ضد الآخر، ويؤمن بأن حل المشاكل والأزمات يجب أن يكون عن طريق الحوار والقنوات الدبلوماسية”.

وشدد، على “أهمية أن يبقى العالم متماسكا ضد التطرف، معربا عن “تطلع العراق لتعزيز وتطوير علاقاته مع الاتحاد الأوربي إلى آفاق أوسع وفي مختلف المجالات”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الاتحاد الأوربی

إقرأ أيضاً:

تعزيز تقديرك لذاتك .. هو الطريق إلى السعادة والثقة في النفس

تقدير الذات هو شعورك بقيمة نفسك وسط الظروف والمواقف الحياتية التي تواجهها. قد تشعر أحيانًا بأن جهدك وعطاءك لا يُقدّران أو يُنسَيان، مما يؤثر سلبًا على ثقتك بنفسك. للحفاظ على سعادتك والخروج من دائرة التفكير السلبي الذي يهز ثقتك، تواصل “اليوم السابع” مع نسرين يسري، لايف كوتش، للحصول على نصائح حول السعادة وزيادة الثقة بالنفس. فالأشخاص الذين يتمتعون بتقدير كبير للذات والثقة بالنفس يكونون أكثر سعادة وصحة نفسية.

الرضا عن النفس:

يجب أن نفهم أن قيمة الإنسان الحقيقية لا تأتي فقط من الاعتراف الخارجي، بل من الداخل إن الإحساس بالرضا عن النفس والاعتراف بالقيمة الذاتية هما مفتاحا السعادة والثقة بالنفس عندما يكون لدى الشخص إيمان قوي بقدراته وإنجازاته، فإنه يصبح أقل عرضة للشعور بالإحباط عندما لا يعترف بجهوده من الآخرين يتعين علينا أن نتذكر أن الله لا ينسى الجهود الصادقة والمخلصة، وهذه حقيقة يمكن أن تمنحنا العزاء والقوة.

توسيع العلاقات الاجتماعية:

العلاقات الاجتماعية والمهنية تتسم بالديناميكية والتغير المستمر، لذلك من الضروري دائمًا توسيع دائرة علاقاتنا الاجتماعية فقد يأتي أشخاص جدد بمهارات وخبرات مختلفة تضيف قيمة جديدة للمكان هذا لا يعني بالضرورة أن الجهود السابقة ليست مقدّرة، بل إنها جزء من دورة الحياة الطبيعية في العمل والعلاقات، و المهم هو كيف نختار التعامل مع هذه التغيرات يمكننا أن نرى فيها فرصًا للنمو والتعلم والتطور الشخصي.

الاستمرارية والتأثير:

اقرأ أيضاًالمنوعاتنفوق أطول كلب في العالم بعد أيام من تسجيله اللقب بموسوعة جينيس

علينا أن ندرك أن التأثير الذي نتركه في حياة الآخرين قد يكون غير مرئي أو غير ملموس بشكل فوري، قد لا يعترف بجهودنا في الوقت الحالي، ولكنها تظل تساهم في بناء شيء أكبر وأعظم على المدى الطويل الأشخاص الذين نتعامل معهم قد يحملون ذكريات وأثرًا إيجابيًا من وجودنا وجهودنا، حتى وإن لم يعبروا عن ذلك بشكل صريح.

الإيجابية والإبداع:

وأخيرًا، يمكننا اختيار أن نكون إيجابيين ومبدعين في مواجهة التحديات. بدلاً من التركيز على فكرة الاستبدال والنسيان، يمكننا التركيز على كيفية تحسين أنفسنا وتطوير مهاراتنا وبناء علاقات أقوى وأكثر متانة. يمكننا أن نكون مصدر إلهام ودعم للآخرين، مما يعزز الشعور بالقيمة الذاتية والجماعية.

مقالات مشابهة

  • تعزيز تقديرك لذاتك .. هو الطريق إلى السعادة والثقة في النفس
  • ليبيا.. إحباط مؤامرة لاغتيال مستشار الدبيبة والأمن القومي الليبي في قلب التحقيقات (صورة)
  • سعر الذهب في العراق اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • العراق وألمانيا يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وحرب غزة
  • مستشار دولي: مصر لديها مقومات جذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • مشروع مصري - صيني لرقمنة وتوثيق الآثار لدعم البعثات الاستكشافية
  • بسبب علاقاته النسائية .. مصرية تنتقم من زوجها بطريقة مروعة
  • بضمنها السلم العالمي.. 4 ملفات على طاولة الاعرجي ونظيره الألماني
  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي
  • روضة الحاج: لماذا تُرى تكرهونَ البلادْ؟ لماذا يُضايقُكُم أن نكونَ بخير؟