اطلع مدير مكتب تنسيق شؤون المنظمات في الساحل الغربي الدكتور عادل المسعودي، الأربعاء، على أوضاع مركز يختل الصحي في ريف المخا، بعد مناشدة أطلقها أهالي المنطقة على خلفية تزايد حالات الإصابة بوباء الكوليرا.

واستمع المسعودي إلى شرح من مدير المركز الدكتورة مريم المقري، عن احتياجات المركز بما في ذلك سيارة إسعاف وأدوية خاصة بالحُميات والإسهالات.

 

وأفادت المقري، بارتفاع أعداد المصابين بالحُميات والإسهالات إثر تجمع المياه الراكدة في شوارع وأزقة المنطقة بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت على الساحل الغربي الأسبوع الماضي.

كما تفقد المسعودي منطقة يختل لتقييم المعاناة التي تسببت بها المستنقعات المائية والكثبان الرملية، التي طمرت عشرات المساكن وتسببت في إغلاق مداخل بعض الشوارع ونزوح عدد من الأسر إلى منازل أقاربهم وسط المنطقة السكنية.

وأكد المسعودي أنه سيعمل جاهدًا إلى جانب خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية على حشد الدعم من المنظمات العاملة في الساحل الغربي لما من شأنه مكافحة وباء الكوليرا.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان

المناطق-واس

حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس غيبريسوس، من تفاقم الأوضاع الصحية والإنسانية في السودان، مشيرًا إلى أن 25.6 مليون شخص، أي أكثر من نصف عدد السكان، يواجهون مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي.

وأكد خلال زيارته لبورتسودان على تفشي أمراض خطيرة مثل الكوليرا والملاريا وحمى الضنك والحصبة، إلى جانب ارتفاع مخاطر جدري القردة (إمبوكس).

أخبار قد تهمك “هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن 9 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًا دراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر 9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًا

وأشار تيدروس إلى أن أكثر من 70% من المنشآت الصحية في السودان لا تعمل بشكل كامل، بسبب الحرب، داعيًا المجتمع الدولي إلى تقديم دعم عاجل لوقف تدهور الأوضاع في السودان وتأمين وصول المساعدات الإنسانية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:02 صباحًاالأهلاويون يتمسكون بـ”الجوهرة” آسيوياً أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:59 صباحًاطرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024 أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:48 صباحًامحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:45 صباحًارئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام9 سبتمبر 2024 - 1:02 صباحًاالأهلاويون يتمسكون بـ”الجوهرة” آسيوياً9 سبتمبر 2024 - 12:59 صباحًاطرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 20249 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس9 سبتمبر 2024 - 12:48 صباحًامحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي9 سبتمبر 2024 - 12:45 صباحًارئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام "هيئة الموسيقى " تكشف تفاصيل حفل "روائع الأوركسترا السعودية " في محطته الرابعة بلندن "هيئة الموسيقى " تكشف تفاصيل حفل "روائع الأوركسترا السعودية " في محطته الرابعة بلندن تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان
  • وزير المياه والبيئة يفتتح ورشة عمل خاصة بتعزيز ادارة مخاطر الكوارث الشاملة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • كلاب الصين تهدد العالم.. وباء جديد يجتاح الكرة الأرضية وبكين تعلق
  • السودان: إصابات الكوليرا تتجاوز الـ5 آلاف وتأثر 11 ولاية بالخريف
  • وباء الملتحمة الفيروسي يهدد أهالي شرقي السودان
  • شكوك بنزاهة قرعة الحج في العراق تقود المسعودي للمساءلة النيابية
  • مخاوف من تحركات للمسلحين في سوريا
  • فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض/عاجل
  • السودان.. الكوليرا تودي بحياة 156 شخصا والإصابات بالآلاف