أطلقت اللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية مبادرة "المنح الدراسية" لأبناء وبنات شهداء الواجب في عددٍ من المدارس الأهلية والعالمية في مناطق المملكة المختلفة.
وتأتي هذه المبادرة تعزيزاً للشراكة المثمرة بين وزارة التعليم وصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، واللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية؛ لاستيعاب عددٍ من أبناء الشهداء في بعض المدارس الأهلية والعالمية.


أخبار متعلقة "هيئة النقل" تعقد اختبارات الكفاءة للضباط المهندسين والملاحين البحريينلاستغلالهما الرواسب.. ضبط مواطنين مخالفين لنظام البيئة بتبوكوأشاد الأمين العام لصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، طلال بن عثمان المعمر، بهذه المبادرة، كونها تأتي ضمن أهداف الصندوق وخططه؛ للاهتمام بأبناء الشهداء في مختلف المجالات، ومنها توفير بيئة تعليمية متميزة ومحفّزة من خلال تعزيز شراكات الصندوق مع القطاعات الحكومية والأهلية، ومنها قطاع التعليم.فرص للمستثمرين
فيما أكد رئيس اللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية، عبدالعزيز بن فوزان الفهد، أنَّ هذه المبادرة تهدف إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي والعالمي وتعزّز تنافسهم لخدمة أبناء الوطن.
وأشار إلى أن المبادرة تستوعب ما يقارب 2000 طالب وطالبة في مدارس التعليم الأهلي والعالمي من مختلف مناطق المملكة؛ مثمناً التعاون الناجح بين وزارة التعليم وصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، واللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية؛ مقدماً شكره للمستثمرين وملاك المدارس على مساهمتهم القيمة ودورهم المحوري في تحقيق النجاحات والمشاركة الفعّالة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري الرياض اتحاد الغرف التجارية مبادرة شهداء الواجب صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين

إقرأ أيضاً:

إلغاء السحب من صندوق التعطل لغايات التعليم والعلاج.!

#إلغاء #السحب من #صندوق_التعطل لغايات #التعليم و #العلاج.!

كتب.. #خبير_التأمينات والحماية الاجتماعية / #موسى_الصبيحي

ألغى #مشروع #القانون_المعدل لقانون #الضمان_الاجتماعي لسنة 2024 الفقرة “ج” من المادة (52) من القانون، وهي الفقرة التي تم إضافتها في تعديلات القانون لسنة 2019، والتي أجازت للمؤمّن عليه الأردني أن يطلب السحب من حسابه الادّخاري في صندوق التعطل عن العمل لغايات تعليم الأبناء، أو لغايات تغطية تكالف المعالجة الطبية له أو لأي من أفراد عائلته.
هذا تعديل جدلي، بمعنى أن هنالك من يتفق معه، وهناك من يختلف.
المتفقون مع إلغاء هذه الفقرة، وأنا منهم، يبررون ذلك بأن السحب من صندوق التعطل لهذه الغايات انحراف بالتأمين عن مقاصده وأهدافه، فهو تأمين للتعطل، وينبغي أن يبقى في نطاق عمله الحقيقي وغاياته، أي يلعب دوره في الحفاظ على إنفاق المؤمّن عليه عندما يتعرض لفترات انقطاع عن العمل واستمرار شموله بالضمان.
أما المختلفون مع إلغاء هذه الفقرة، فلإنهم ينظرون إلى الحساب الادّخاري للمؤمّن عليه في صندوق التعطل عن العمل كفائض مالي وأمانة لدى مؤسسة الضمان، وأنه لا بأس من تسييل جزء من هذا الحساب أو سحبه ضمن شروط معينة للاستفادة منه ولا سيما للمؤمّن عليهم المستقرّين في أعمالهم ووظائفهم، ولا يعانون من انقطاع أو تعطل عن العمل.
حقيقةً، الإلغاء عودة إلى الأصل، لكنه كان يجب أن يستتبع تعديلات جوهرية مُنصِفة وحصيفة تعيد هندسة وتصميم تأمين التعطل ككل، وليس بالطريقة التي جاءت بها التعديلات المقترَحة في مشروع القانون المعدل..!
ولنا عودة إلى ذلك بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • التعليم: زيادة مدة الحصة الدراسية 5 دقائق لمساعدة المعلم والطالب
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم
  • الغرف التجارية: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه
  • «الغرف التجارية»: تحديث خريطة مصر الاستثمارية يسهم في توطين الصناعة
  • إلغاء السحب من صندوق التعطل لغايات التعليم والعلاج.!
  • الغرف التجارية تكشف موعد انخفاض أسعار الخضراوات في الأسواق «فيديو»
  • بسبب الزي المدرسي.. الغرف التجارية توجه مناشدة إلى وزير التعليم
  • «الوطنية للتدريب»: استمرار تدريب ثاني دفعات القائمين على التعاقدات مع الجهات الأجنبية
  • «عاشور»: الدمج بين التعليم الإلكتروني والفصول الدراسية أصبح ضرورة حتمية
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية