صدر الأمر الملكي بتعيين الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس رئيساً للشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي بمرتبة وزير.

كما صدر أمرٌ ملكي بتعيين الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

أخبار متعلقة أمر ملكي بترقية 294 عضوًا بمختلف المراتب بسلك النيابة العامة القضائيمختصون لـ"اليوم": مركز أبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي يعزز دور المملكة دوليًاتنفيذ حُكم القتل تعزيراً بجانييّن في المنطقة الشرقيةرئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد قرر اليوم إنشاء جهاز مستقل باسم (رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي) يرتبط تنظيميًّا بالملك.

وبين أنه تنقل إليه اختصاصات ومهمات وأعمال الإشراف على شؤون الأئمة والمؤذنين في المسجد الحرام والمسجد النبوي، وكل ما يتصل بالشؤون الدينية بهما، بما في ذلك الحلقات والدروس العلمية داخلهما المرتبطة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

كما أشار في قراراه إلى تحويل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى هيئة عامة باسم (الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي) تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وبالاستقلال المالي والإداري.

كما ترتبط تنظيميًّا بالملك وتتولى اختصاصات ومهمات وأعمال الخدمات والتشغيل والصيانة والتطوير المتصلة بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.
وذكر أنه سيكون للهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاؤه بأمر ملكي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي السعودية شؤون الحرمين الشريفين العامة للعنایة بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوی بالمسجد الحرام والمسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

عطاف يتحادث مع وكيلة الأمين العام الأممي للشؤون السياسية

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطّاف، اليوم الثلاثاء، بنيويورك، محادثات ثنائية مع وكيلة الأمين العام الأممي للشؤون السياسية وبناء السلام، روزماري ديكارلو.

وحسب بيان للوزارة، سمح اللقاء بتبادل الرؤى حول عدد من قضايا السلم والأمن الدوليين المطروحة على جدول أعمال مجلس الأمن الأممي.

ومن بين هذه القضايا، قضية الصحراء الغربية، الأزمة في ليبيا. وكذا الأوضاع في منطقة الساحل الصحراوي بصفة عامة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بتعليمات ملكية، تمديد مدة صرف المساعدات الاستعجالية للسكان المتضررين جراء زلزال الحوز لخمسة أشهر
  • بتعليمات ملكية..الحكومة تعلن تمديد صرف المساعدات المادية للأسر المتضررة من زلزال الحوز لمدة 5 أشهر
  • وكيل أوقاف الفيوم يجتمع بأئمة إدارة إطسا شرق وغرب ويشدد على الاهتمام بالمساجد
  • الهيئة العامة لشؤون الحرمين تُقدّم رعاية متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام
  • فخري الفقي رئيسا للجنة الخطة والموازنة بالتزكية
  • عطاف يتحادث مع وكيلة الأمين العام الأممي للشؤون السياسية
  • استمرار الاحتفالات بالمولد النبوي بأوقاف الفيوم
  • استمرارًا للعناية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل
  • الإمارات.. اليوم الأخير للتسجيل في موسم الحج 2025 وهذه الشروط