وجه رئيس المجلس السياسي السابق لجماعة الحوثي، صالح هبرة، اليوم الثلاثاء، تحذيرا شديد اللهجة للمليشيا بإيجاد حل لمشكلة الجوع الذي وصفه بأنه "كافر"، وسط إستمرار إنقطاع مرتبات موظفي الدولة منذ سبتمبر 2016.
وقال هبرة في تغريدات على حسابه بموقع " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، مخاطبا سلطات الجماعة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، "اوجدوا حلًا للجوع، الله سبحانه وتعالى قدم قدسية الاطعام على الأمن، إذا توفر الشبع المادي والغذائي للإنسان يأتيه الأمن طواعية، فهو رديف ملازم لذلك".


وأضاف : بينما الخوف وعدم الاستقرار مقرون بالجوع، وهذا الحاصل اليوم.
وتابع: عشرات الرسائل تصلني على جوالي والبعض يرسلها ورقيًا إلى البيت مضمونها يتحدث عن الجوع والفقر والحاجة والمظالم، وكلهم يطلبون المساعدة والمعونة، والتوسط لدفع الظلم و انصاف المستضعفين.
وأمس الاثنين قال هبرة إنه "‏كان المشروع السياسي الذي تبنيناه في مؤتمر الحوار الوطني ضمن بقية القوى والاحزاب السياسية الأخرى، هو الضمان الوحيد لبقاء اليمن واحدا موحدًا بكل مقدراته وثرواته وسيادته واستقلاله".
وأشار إلى أهمية "بقاء الجيش اليمني محتفظًا بكل عتاده وتشكيلاته القيادية والقتالية، ‏دون أن تسفك دماء اليمنيين ونصل إلى هذا الوضع الماساوي، لو قدم الجميع المصلحة العامة على المصالح الشخصيه والحزبية".
وأضاف : "لكن الغباء السياسي الذي أصاب الاحزاب والقوى هو السبب فيما وصل اليه حال اليمن واليمنيين".
وتابع: "نسأل الله الفرج العاجل لليمن وأهله….".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد يوجه تحذيرا للمواطنين في 8 محافظات يمنية من السيول والعواصف وتساقط الثلوج

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية الغزيرة والمتفاوتة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

ووجه المركز الوطني للأرصاد تحذيرا للمواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد." الثلوج". 

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على أجزاء من محافظات المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع وسهل تهامة والسواحل الغربية.

 

ويُتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، صعدة، حجة، مرتفعات أبين ولحج والجوف ومأرب، وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من الصحارى والسواحل الجنوبية والشرقية.

 

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في إب: 36.2 ملم، الضالع: 11.7، المكلا: 7.5، الغيظة: 3، البيضاء: 2.4، عدن: 2، طور الباحة: 1.8ملم.

 

وهطلت أمطار رعدية تراوحت بين المتوسطة والغزيرة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والسواحل الجنوبية والشرقية.

   

كما أنذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة ومن الانهيارات الطينية والصخرية.

 

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه

مقالات مشابهة

  • في بيان شديد اللهجة.. الحكومة تهاجم ''الغوغاء'' التابعين للإنتقالي الذين اقتحموا احتفالية للشباب في عدن ومزقوا صور العليمي
  • “ابشر بحفيد الكرار”
  • قـرار رئيس المجلس السياسي الأعلى بتشكيل حكومة التغيير والبناء
  • مفتي الجمهورية السابق يوجه رسالة بعد انتهاء ولايته: أشكر الرئيس والأزهر
  • الكيان الصهيوني يختبر أنظمة دفاع جوي جديدة في أُم الرشراش تحسباً للرد اليمني
  • جماعة الحوثي تضع بن حبتور في مجلسها السياسي وتكلف شخصية جديدة بتشكيل حكومة
  • السامعي يبارك للشعب اليمني بدء التغييرات الجذرية التي وعد بها قائد الثورة
  • المركز الوطني للأرصاد يوجه تحذيرا للمواطنين في 8 محافظات يمنية من السيول والعواصف وتساقط الثلوج
  • الحوثيون يعلنون تشكيل حكومة جديدة
  • ذراع إيران تكلف الرهوي بتشكيل حكومتها وتعين ابن حبتور في مجلسها الحاكم